شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تعرف على مهام صندوق التأمين على الودائع بقانون البنك المركزى، تضمن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، عددا من المهام والاختصاصات لصندوق التأمين على الودائع وتطوير الجهاز المصرفي، أبرزها تحديد اشتراك .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على مهام صندوق التأمين على الودائع بقانون البنك المركزى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على مهام صندوق التأمين على الودائع بقانون البنك...

تضمن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، عددا من المهام والاختصاصات لصندوق التأمين على الودائع وتطوير الجهاز المصرفي، أبرزها تحديد اشتراك العضوية والاشتراكات السنوية للبنوك.

وفيما يلى نستعرض آليات تشكيل الصندوق واختصاصاته.

ووفقا للقانون

يتبع صندوق التأمين على الودائع البنك المركزي ، وتكون له شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة ، ويضم الصندوق في عضويته جميع البنوك ، ويكون له مجلس إدارة برئاسة المحافظ، ويكون مقره محافظة القاهرة ، ويمثل الصندوق رئيس مجلس إدارته أمام القضاء والغير .

ويصدر بالنظام الأساسي للصندوق قرار من مجلس الإدارة بناء على اقتراح المحافظ، ويجب أن يتضمن النظام الأساسي على الأخص ما يأتي:

(أ) وسائل تحقيق أغراض الصندوق وتنظيم العلاقة بينه وبين البنوك .

(ب)تشكیل مجلس إدارة الصندوق ونظام العمل به .

(جـ) تحديد اشتراك العضوية والاشتراكات السنوية للبنوك .

(د) نطاق ضمان الودائع وتحديد الحد الأقصى للضمان .

(هـ) الموارد المالية للصندوق و قواعد وأوجه الصرف منها .

(و) نظام مراجعة حسابات الصندوق.

ويرحل فائض أموال الصندوق من سنة لأخرى .

لمجلس الإدارة بناءً على اقتراح مجلس إدارة صندوق التأمين على الودائع اتخاذ أي من الإجراءات الآتية في حالة مخالفة أي بنك لأحكام النظام الأساسي للصندوق أو القرارات الصادرة تنفيذاً له :

(أ) توجيه تنبیه .

(ب) إلزام البنك بسداد مبلغ لا يجاوز (5٪) من قيمة آخر اشتراك سنوي للبنك ، يزاد إلى (10٪) في حالة تكرار المخالفة ، وتضاف حصيلة هذه المبالغ إلى موارد الصندوق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على مهام صندوق التأمين على الودائع بقانون البنك المركزى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي

 

تصدَّر صندوق أبوظبي للتقاعد قائمة مُقدمي الخدمات الحكومية في الإمارة بعد تحقيقه المركز الأول في مؤشر الأداء لإدارة الحالات في نظام إدارة علاقات المتعاملين الحكومي المشترك.

وحقق الصندوق هذحيث كان الأكثر إنجازاً والتزاماً بين فئات المتعاملين مقارنة بالجهات الحكومية الأخرى في الإمارة التي تتلقى أعداداً كبيرة من الحالات تتجاوز 15,000 حالة ومعاملة سنوياً عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي.

وجاء تصدر الصندوق للمركز الأول للعام الرابع على التوالي وفق مؤشرات أداء منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحّدة «تم» في إطار مواصلة الصندوق جهوده لدعم العمل الحكومي المشترك، وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين وفقاً لأحدث الممارسات العالمية، وتحسين تجربتهم للحصول على خدمات حكومية بلا جهد.

وأثمرت جهود الصندوق في تقديم خدمات مميزة للمتعاملين، عن حصوله على مؤشرات أداء متقدمة في ستة مؤشرات، هي مؤشرات القبول، مؤشر التصنيف، مؤشر الالتزام بالإطار الزمني لإغلاق الحالات، مؤشر دقة الإجابة، مؤشر نسبة الحالات العالقة، ونسبة مؤشر رضا المتعاملين عن الحالات المغلقة.

وأكد سعادة خلف عبد الله رحمه الحمادي، المدير العام لشؤون التقاعد في الصندوق، أنَّ تصدر الصندوق لقائمة مقدمي الخدمات الحكومية في الإمارة، وحصوله على المركز الأول للعام الرابع على التوالي، وارتفاع نسبة مؤشرات الأداء، يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات الصندوق على مدى الأعوام الماضية، مشدداً على أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لجهود فريق العمل الكبيرة، ورغبة الصندوق في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لتقديم خدمات على مستوى عال من الجودة من خلال التكامل والعمل الحكومي المشترك.

وقال سعادته: «إنَّ تصدّر الصندوق لقنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي يعكس احترافية موظفي فريق دعم المتعاملين في التعامل مع استفسارات المتعاملين وملاحظاتهم في الوقت المحدد وبالدقة المطلوبة، فالصندوق يعتمد على مؤشرات داخلية عالية ومعتمدة لضمان جودة الخدمات».

وأشار سعادة الحمادي إلى أن الصندوق يسعى إلى تعزيز تجربة المتعاملين في الحصول على خدمات التقاعد، عبر وضع مؤشرات واضحة تضمن الدقة والسرعة في التعامل مع حالات المتعاملين لرفع نسبة رضاهم، مؤكداً مواصلة الصندوق جهوده في تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين بمختلف فئاتهم.

ويقدم صندوق أبوظبي للتقاعد خدماته للمتعاملين عبر عدة قنوات، تشمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، لتعزيز جهود العمل الحكومي المشترك، إضافة إلى تقديم خدماته الرقمية عبر منظومة «تم» للمتقاعدين المدنيين والعسكريين وكذلك المؤمن عليهم، ويقدم الصندوق خدمات جهات العمل والعاملين لحساب أنفسهم، عبر الموقع الرسمي للصندوق، إضافة إلى حسابات الصندوق الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.


مقالات مشابهة

  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • نظر دعوى عدم دستورية الفقرة دمن المادة السابعة بقانون البنك المركزى 6يوليو
  • كنوبس يحذر من نفاذ الإحتياطات في أفق 2027 ويدعو إلى إجراءات استعجالية
  • تعرف على السيرة الذاتية لوزير الزراعة الجديد