أنقرة (زمان التركية) – وصفت مجموعة مراقبة أوروبية الانتخابات البلدية التركية 2024، هذا الاسبوع، بأنها كانت تنافسية وقدمت للمواطنين العديد من الخيارات، لكنها جرت في “بيئة شديدة الاستقطاب”.

وأوضح ديفيد راي، رئيس بعثة المراقبة التابعة لمجلس أوروبا، في مؤتمر صحفي في أنقرة أن يوم الانتخابات كان هادئًا بشكل عام وتم تنظيمه بشكل احترافي بمشاركة عالية، مما يدل على التزام المواطنين القوي بالعمليات الديمقراطية.

ووأشار فلاديمير بريبليتش، نائب رئيس البعثة، إلى إجراء الانتخابات البلدية في بيئة شديد الاستقطاب، قائلًا: “بينما نرحب بالطبيعة التنافسية لهذه الانتخابات، مع تمكن الناخبين من الاختيار من بين العديد من الخيارات، يمكننا أن نلاحظ أن الانتخابات البلدية لعام 2024 في تركيا جرت في بيئة مستقطبة بشكل حاد، وكانت مواتية جزئيًّا فقط للديمقراطية المحلية“.

وفقد حزب العدالة والتنمية الحاكم سيطرته على أغلبية البلديات، لصالح حزب الشعب الجمهوري المعارض، الذي فاز بأغلبية البلديات التركية في الانتخابات الأخيرة لأول مرة منذ عقود.

وذكر بريبليتش أن بعض مخاوف مجلس أوروبا طويلة الأمد بشأن الممارسات الانتخابية في تركيا لم تتم معالجتها، وأضاف قائلًا: “تماشيًا مع مبادئ مجلس أوروبا للديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان، يجب القيام بالمزيد لضمان بيئة سياسية وإعلامية مع حرية تعبير حقيقية وإطار معقول ومنفذ بشكل جيد يشرف عليه قضاء مستقل”.

هذا وتألفت بعثة المراقبة من 26 مراقبًا من 16 دولة أوروبية، راقبوا عملية التصويت في أكثر من 140 مركز اقتراع، بما في ذلك إسطنبول وأنقرة.

Tags: الانتخابات المحلية التركيةانتخابات البلدية التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات المحلية التركية انتخابات البلدية التركية الانتخابات البلدیة

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار.

حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وقد أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة، منها 56 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود ميزان -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 47 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن -منتجات منتهية الصلاحية- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • «الدبيبة وتكالة والمنفي» يبحثون دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية
  • زعيم المعارضة التركية يصف “حماس” بالإرهابية
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • البلديات.. وحيادية الخدمة المدنية…أساس الحكم الرشيد للفترة الانتقالية
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد