القاهرة - وام
نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم السبت الماضي، فعالية «من الإمارات عبر مصر إلى أهلنا في غزة» لتعبئة وتجهيز المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور ومشاركة مجموعة كبيرة من الإعلاميين والفنانين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي من مصر وعدة دول عربية.


وتأتي هذه الفعالية ضمن حزمة المبادرات الإماراتية الهادفة إلى التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة بوتيرة متسارعة ومنسقة نتيجة للأزمة الإنسانية المتفاقمة هناك، والعمل على الحد من تداعياتها السلبية خصوصاً على الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.
وفي هذا الإطار أكد راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن دولة الإمارات سارعت منذ بدء الأزمة في غزة إلى تقديم المساعدات الإغاثية والغذائية واحتياجات الرعاية الصحية لسكان القطاع، وذلك في إطار التزامها بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الأوضاع الصعبة المستمرة التي يعيشها، وبما يعكس قيم العطاء والتضامن الإنساني الراسخ لدى قيادة وشعب الإمارات تجاه دعم الأشقاء في أوقات الأزمات.
وأثنى المنصوري على دعم الدولة المصرية بمؤسساتها وشعبها في تقديم التسهيلات المطلوبة والتنسيق اللازم لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة، ما سهّل دخول المساعدات الإماراتية والمستشفى الميداني الإماراتي إلى القطاع.
وقال إن هذه الفعالية تؤكد أن الإمارات ومصر تعملان على المستويين الرسمي والشعبي بروح التآخي والتآزر في الوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة خلال المحنة التي يمر بها.
من جانبهم عبر الإعلاميون والفنانون والمؤثرون في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حضروا الفعالية، عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث، مشيدين بالدور الفاعل الذي تلعبه دولة الإمارات في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين، وكذلك في علاج الجرحى والمصابين منهم، وهي جهود تسهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة.
وتأتي فعالية «من الإمارات عبر مصر إلى أهلنا في غزة»، التي تعكس مستوى التنسيق والتعاون مع المؤسسات والمجتمع المصري الشقيق، إيماناً من هيئة الهلال الأحمر بأهمية مشاركة الفعاليات المجتمعية في العمل الإنساني؛ إذ تواصل الهيئة في هذا السياق دعم وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة.
وتجسد المبادرات الإماراتية المتواصلة نهج الدولة والتزامها التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها، وقيمها في التضامن والتآزر التي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قطاع غزة القاهرة الهلال الأحمر فی غزة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!

ادم الهلباوى

hilbawi2003@yahoo.com

* مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!

* كل الشعب السودانى يتطلع وبشغف لمؤتمر القاهرة المزمع قيامه يومى ٧/٦ يوليو ٢٠٢٤ كبارقة أمل لإيقاف الحرب المستعرة فى الوطن والتى كادت أن تسقط به إلى قاع الهاوية لإعادة حقوق المواطن المسلوبة!!

* هذا الدور الذى كان يرجوه الشعب السودانى من الشقيقة مصر وانتظره طويلا ولكن ان تأتى أخيرا خيرا من لا تأتى ( وما زال جبريل يوصيني على الجار حتى ظننت أنه سيورثة ) ديل نحن اخوات ومال ايه!!

* نعتقد من الجانب المصرى أنها خطوة مباركة وفى الإتجاه الصحيح لكن ما نخشاه من الجانب السودانى طرحة الهزيل وعدم الجدية فى هذا الأمر الجلل من باب التصنيف والتسويف والتجاهل والمسكوت عنه والمسوح على الورم، لذلك لا بد من الشفافية والوضوح والحسم وعدم المبالاة الذى أوصل السودلن العظيم إلى ما هو فيه الان من هلاك ودمار ونزوح وتشريد!!

لذلك ينبغى أن لا يتجزأ المجزأ وتؤخذ المسألة بأنصاف الحول بل ينيغى أن يؤخذ السودان بكلياته تنوعه وثقافاته وبكل وضوح بعيدا عن التزييف والمحاباة والتضليل والقفذ فوق الحقائق حتى لاتكون المسائل هباءا منثورا !!

   

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس