صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد حظر المظاهرات بعد فوضى أعقبت الانقلاب في النيجر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي حظرت وزارة الداخلية في النيجر جميع المظاهرات بشكل فوري، وذلك بعد سيطرة الجيش على البلاد الواقعة .، والان مشاهدة التفاصيل.

حظر المظاهرات بعد فوضى أعقبت الانقلاب في النيجر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظرت وزارة الداخلية في النيجر جميع المظاهرات بشكل فوري، وذلك بعد سيطرة الجيش على البلاد الواقعة في غربي إفريقيا.

وقالت الوزارة مساء الخميس إن "التظاهرات العامة محظورة، لأي سبب من الأسباب، وستظل كذلك حتى إشعار آخر"، مضيفة أن الإجراء يهدف إلى حماية المواطنين في الدولة التي يبلغ عدد سكانها نحو 26 مليون نسمة.

واحتجز ضباط من الحرس الرئاسي رئيس النيجر محمد بازوم، المنتخب عام 2021، في قصره يوم الأربعاء. وفي مساء ذلك اليوم أعلن 10 ضباط عسكريين في التلفزيون أن ما يسمى بالمجلس الوطني لحماية الوطن قد تولى السلطة.

ودعمت القوات المسلحة في النيجر يوم الخميس رسميا دعوة قادة الانقلاب لإنهاء فترة بازوم في المنصب. كما أيدت أحزاب المعارضة الانقلاب، بحسب بيان نشرته وسائل إعلام نيجيرية. ولا يزال من غير الواضح من يقف وراءه وكم عدد الأحزاب التي تقف وراءه. وظهرت دعوات إلى تنظيم مظاهرات اليوم الجمعة.

وخلال الاحتجاجات المؤيدة للانقلاب التي جرت يوم الخميس هاجم مؤيدو الانقلاب مقر الحزب الرئاسي في نيامي ونهبوه.

وتعرضت محاولة زعزعة الاستقرار في النيجر لإدانة شديدة من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجموعة دول غرب إفريقيا (إيكواس).

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حظر المظاهرات بعد فوضى أعقبت الانقلاب في النيجر وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي

#سواليف

تحدث #الملياردير #الأمريكي #ديفيد_ساكس عن #فوضى تسود #الحزب_الديمقراطي في الولايات المتحدة.

وكتب على منصة “إكس”: “هناك حزب واحد متحد لأنه أجرى #انتخابات تمهيدية نشطة العام الماضي وسمح للناخبين باختيار حامل لوائهم. ويقع الحزب الآخر في حالة من الفوضى لأنه أخفى حقيقة حالة الرئيس وزور نتائج الانتخابات التمهيدية لصالحه ولم يسمح بظهور خيارات بديلة”.

وفي وقت سابق دعت حاكمة ولاية ماساتشوستس ماورا هيلي بايدن إلى الاستماع إلى الشعب الأمريكي والتفكير في الانسحاب من السباق الانتخابي.

مقالات ذات صلة تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس 2024/07/06

وأجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن مشاركة الرئيس جو #بايدن في المناظرة الأولى مع الرئيس السابق دونالد ترامب في 28 يونيو الماضي كانت فاشلة.

وبعد ذلك بدأ الساسة والصحفيون التحدث عن احتمال استبدال بايدن بمرشح آخر، فيما قال المكتب الانتخابي لبايدن أنه لا ينوي الانسحاب من السباق الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • إشتباكات قبلية دامية شمالي صنعاء وسط فوضى أمنية عارمة
  • زعيم حزب العمال البريطاني يدعو الناخبين للتصويت ضد فوضى المحافظين: حان وقت التغيير
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • صحيفة الثورة الخميس 28 ذو الحجة 1445- 4 يوليو 2024
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟