زنقة 20 ا الرباط

تعيش مجموعة من ملاعب القرب التي تم إحداثها ببعض الجماعات القروية بالحسيمة وضعا كارثيا ، تحتاج معه لتدخلات الصيانة، بحيث أصبحت أرضيتها غير صالحة بسبب اقتلاع العشب الاصطناعي وتواجد الحفر التي تعيق اللعب فيها.

في سؤال كتابي موجه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ذكر نائب برلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي بمجلس النواب، أن “هذه الحالة المزرية للملاعب تسفر عن إصابات وكسور للاعبين وأضرار أخرى”.

وأضاف أنه “في المقابل نجد أن عددا من المناطق والدواوير في حاجة ملحة إلى بناء ملاعب قرب جديدة فيها، اعتبارا للفئة الشابة التي توجد بها ويتعلق الأمر بكل من : – دوار بينتي ؛ آيت طاعة ، إريانن؛ – دوار آيت هشام . والشطاري بآيت يوسف وعلي؛ – دوار وحشيت ودوار زوغرت ، بجماعة كتامة؛ – دوار تفرنوت ببني احمد امكزن؛ – دوار آيت عزيز ، دوار إعياذن بجماعة إمرابطن”.

وساءل البرلماني، الوزير عن “الإجراءات التي يعتزم اتخاذها من أجل صيانة وتأهيل ملاعب القرب بالإقليم ، و استراتيجية الوزارة في توسيع العرض الرياضي بإنشاء ملاعب القرب خاصة بالعالم القروي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ملاعب القرب

إقرأ أيضاً:

وزيرة السعادة التونسية تبتعد عن ملاعب التنس

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر، بأسف، “ابتعادها عن ملاعب التنس هذا الموسم جراء الإصابة المستمرة في كتفها”، شنيرة إلى “صعوبة هذا القرار”.

وعبرت النجمة التونسية عن “صعوبة القرار الذي اتخذته”، مؤكدة “أن الإصابة المستمرة في كتفها أجبرتها على الانسحاب هذا الموسم”.

وفي بيان نشرته اللاعبة الملقبة بـ”وزيرة الساعدة” على منصة “إكس”، جاء فيه: “لقد كان هذا العام صعبا للغاية بالنسبة لي وكرياضيين نعرف أن التعافي جزء من الرحلة”.

وتابعت اللاعبة البالغة 30 عاما: “بسبب إصابتي المستمرة في الكتف، اتخذت أنا وفريقي الطبي قرارا صعبا بالابتعاد عن التنس لبقية الموسم”.

وأضافت: “وفي فترة التعافي سأكرس نفسي للعمل الخيري والتأكد من أننا نحدث فرقا حقيقيا في العالم، شكرا لدعمكم ولا يسعني الانتظار حتى أعود أقوى، أراكم مجددا في الملاعب في أستراليا عام 2025”.

هذا وانسحبت “جابر”، من دورة واشنطن ثم من دورة سينسيناتي وبطولة فلاشينغ ميدوز بالولايات المتحدة بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية في باريس، وخاضت أنس جابر، 30 مباراة هذا العام، لتفوز في 16 منها، وتراجع ترتيبها إلى المركز الـ 22 في التصنيف العالمي.

آخر تحديث: 17 سبتمبر 2024 - 11:20

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يُقيل مدير مدرسة ببنها بسبب الإهمال في عمله
  • أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • نائب برلماني يسائل وزير الأوقاف حول إقصاء زوايا عتيقة من الدعم و تفضيل أخرى محظوظة
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • أنس جابر تبتعد عن ملاعب التنس
  • وزيرة السعادة التونسية تبتعد عن ملاعب التنس
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء