وكالة بغداد اليوم:
2024-07-12@00:56:34 GMT

رونالدو يطرق أبواب إنجاز عالمي جديد

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

رونالدو يطرق أبواب إنجاز عالمي جديد

بغداد اليوم - متابعة

أصبح الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، على مشارف إنجاز تاريخي جديد بنهاية الموسم الحالي.

واستطاع الدولي البرتغالي الوصول إلى 26 هدفا خلال 23 مباراة خاضها في الدوري السعودي حتى الآن، بعد ثلاثيته في شباك الطائي بالجولة الماضية.

وألقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، الضوء على تفوق رونالدو حتى هذه اللحظة، على الصربي أليكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، بفارق 4 أهداف، ليتربع على عرش صدارة الهدافين.

وأشارت الصحيفة إلى اقتراب رونالدو من تحصين صدارته قبل 9 جولات من النهاية، نظرا لإصابة ميتروفيتش التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر ونصف.

وأضافت أن لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد الأسبق قد يحقق إنجازا تاريخيا حال إنهاء الموسم هدافا لدوري روشن لأول مرة في مسيرته.

وأوضحت أن هذا الإنجاز يتمثل في أن يصبح رونالدو أول لاعب يتوج هدافا في 4 دوريات مختلفة حول العالم.

وسبق لصاحب الـ39 عاما التتويج بجوائز هداف الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، والدوري الإسباني بقميص ريال مدريد (3 مرات)، والدوري الإيطالي بصحبة يوفنتوس.

ويعد رونالدو رفقة لويس سواريز وفان نيستلروي، الثلاثي الوحيد الذي سبق له التتويج بجائزة الهداف في 3 دوريات أوروبية مختلفة.

المصدر: ديلي ميل

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون : ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنسبة 0.4%

 جولد بيليون .. ارتفع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى عند 2375 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2363 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2372 دولار للأونصة، وذلك بعد شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام الكونجرس الأمريكي يوم أمس التي تسببت في تقلص توقعات خفض الفائدة بعض الشيء.

 

فيما شهد الذهب أداءً إيجابيًا أيضاً أمس ولكن حتى الآن لم يستطع المعدن النفيس تعويض الانخفاض الذي سجله في أولى جلسات تداول هذا الأسبوع، بحسب تحليل جولد بيليون.

 

إقرأ أيضًا .. الفضة تنافس الذهب.. "إعرف الجرام وصل كام"

 

الريال السعودي يسجل مفاجأة منتصف تعاملات اليوم| آخر تحديث



 

وقال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في شهادته أمام مجلس الشيوخ، إن التضخم يتراجع في الأشهر الأخيرة، وأن المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز فرصة جعل السياسة النقدية أكثر مرونة، وسيتحدث باول أيضاً أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم، مشيرا إلى أن التباطؤ في سوق العمل والتقدم في خفض معدلات التضخم، وكرر التزام البنك المركزي بهدف التضخم البالغ 2%، ولم يعط أي إشارات مباشرة حول متى سيبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

 

وبينما حافظ المتداولون إلى حد كبير على رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، حفزت شهادة باول بعض الحذر المتزايد قبل بيانات التضخم الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدورها يوم الخميس.

 

ومن المتوقع أن تظهر القراءة تباطؤ التضخم بشكل أكبر في يونيو، ولو بشكل طفيف، ووجد الدولار بعض القوة بعد شهادة بأول الأمر الذي يحد من فرص تحقيق الذهب لمكاسب مرتفعة، ولكن الجزء الثاني من الشهادة اليوم قد يحمل حافز جديد للأسواق، حيث تراجع احتمال خفض الفائدة في سبتمبر المقبل إلى 73% عقب شهادة باول بعد أن وصل إلى 77% قبلها، ولكن تترك الأسواق التوقع الأخير بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم غد.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3669 جنيها.

عيار 21 يسجل 3210 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2751 جنيها.

عيار 14 يسجل 2140 جنيها.

الجنيه الذهب 25680 جنيها.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا

 

مقالات مشابهة

  • إشبيلية الإسباني ينجح في ضم لاعب آرسنال
  • إنجاز عالمي.. نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم
  • جريزمان يكشف موقفه من الاعتزال الدولي
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 11 يوليو |ارتفاع جديد
  • جولد بيليون : ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنسبة 0.4%
  • إنجاز تاريخي.. 7 لاعبين على موعد مع التشامبيونزليج ويورو 2024
  • مانشستر يونايتد على أعتاب ضم ليني يورو
  • لاعب ليل على "رادار" ريا مدريد
  • ريال مدريد ومانشستر يونايتد يتصارعان علي موهبة فرنسا
  • مانشستر يونايتد يقدم عرضا لضم لاعب باريس سان جيرمان