ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس المقبل، ستتوقف الخدمات بكافة المصالح الإدارية بالجماعات الترابية والتدبير المفوض عبر التراب الوطني بعد دخول شغيلة القطاع في إضراب وطني جديد لثلاثة أيام، وذلك احتجاجا ضد ما وصفوه بـ”غياب منهجية واضحة لاستئناف الحوار الاجتماعي مع الوزارة الوصية وعدم الاستجابة للمطالب العالقة، التي تقدمت بها النقابات للوزارة الوصية على القطاع”.

ويطالب موظفو الجماعات الترابية بزيادة عامة في الأجور لا تقل عن 2000 درهم شهريا صافية، وإخراج نظام أساسي محفز للموارد البشرية بالجماعات الترابية وهيئاتها، بالإضافة إلى حسم جميع الملفات العالقة.

وأكد التنسيق النقابي عن “استعداده للانخراط في حوار مسؤول يفضي لحل كل الوضعيات الإدارية والملفات العالقة وسن نظام أساسي يحدد بشكل إيجابي حاضر ومستقبل القطاع”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: اضراب الجماعات الترابية المصالح الإدارية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية

تعاني ولاية القضارف من تدني الخدمات الصحية، بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد النازحين

التغيير: القضارف

أكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف، أحمد الأمين آدم، أن منظمة لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) من المنظمات الكبيرة التي من المنتظر أن يعول عليها في زيادة التغطية بالخدمات الصحية وسد الفجوات في القطاع الصحي بالمحليات التي تشهد تدنياً في الخدمات بجانب تحسين الخدمات المقدمة في المعامل وبنوك الدم.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه الأحد، مدير مكتب منظمة لجنة الإنقاذ الدولية بالقضارف هاجر يحي، للاطلاع علي الأنشطة والخدمات الصحية المقدمة عن طريق اللجنة.

وأوضح الوزير المكلف، خلال اللقاء، بحسب وكالة السودان للأنباء، أن ولاية القضارف تشهد زيادة كبيرة في التغطية السكانية؛ بسبب موجة النزوح العالية؛ مما ضاعف الطلب على الخدمات الصحية.

ودعا الوزير المنظمة لزيادة التدخلات بمحاور التطعيم الروتيني للأطفال وزيادة التدخلات الصحية بمحلية القريشة وتغطية تدخلات الطوارئ الصحية معربا عن استعداده لتذليل مهام المنظمة بالولاية.

من جانبها أشارت مديرة مكتب لجنة الإنقاذ الدولية بالقضارف، إلى استمرار تدخلات المنظمة بمحليتي الرهد والقلابات الشرقية ضمن مشروع “الزيرو دوز” الذي يهدف لزيادة التغطية بتطعيم الأطفال، إضافة إلى التدخلات بمراكز الإيواء والمجتمعات المضيفة للاجئين.

واستعرضت مديرة المكتب، عددا من التدخلات التي من المنتظر تنفيذها في الطوارئ الصحية بالولاية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وحدها، وفق خبراء الأمم المتحدة.

وما زالت حصيلة قتلى الحرب غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى “150 ألفا”، وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيرييلو.

كما سجل السودان قرابة عشرة ملايين نازح داخل البلاد وخارجها منذ اندلاع المعارك، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

الوسومآثار الحرب في السودان النازحون بولاية القضارف حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • السكروفي: نظام الكفيل سيكون ضامناً حقيقياً لحقوق العمال التونسيين في ليبيا
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • انتبه إذا كان هاتفك يستخدم خدمات الجيل الثالث؛ فهذه الخدمات ستتوقف قريبًا
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • إحالة 1332 موظفا بالمحليات للتحقيقات
  • برئاسة الدكتور حنيش.. مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع” يصادق بالأغلبية على نقاط دورته الاستثنائية +فيديو