استقبل المستشفى السعودي الميداني بالمخا، الذي يواصل تقديم خدماته الطبية والعلاجية المجانية لسكان مديريات الساحل الغربي، خلال الربع الأول من العام الجاري 21600 حالة توزعت على مختلف الأقسام الطبية.

وأوضح مدير المستشفى السعودي الميداني، الدكتور طارق العزاني، أن المستشفى استقبل في أقسام الطوارئ (4404 حالات)، والعيادات (2717 حالة)، وفي جهاز الموجات (311 حالة)، وقسم الرقود (281 حالة)، والأشعة (1618 حالة)، فيما استقبل المختبر (10602 حالة) وقسم الأسنان (970 حالة)، وتخطيط القلب (402 حالة)، والعناية المركزة (32 حالة) والعمليات (299 حالة).

وأكد العزاني أن الخدمات التي يقدمها المستشفى السعودي الميداني بالمخا أسهمت إيجابًا على حياة سكان مديرية المخا وضواحيها ومختلف مناطق الساحل الغربي، وساعدت في تخفيف معاناة المرضى وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية لهم بشكل مجاني.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المستشفى السعودی

إقرأ أيضاً:

أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا

سجلت محافظة أبين (جنوبي اليمن) ارتفاعاً ملحوظاً في إعداد الإصابات بمرض الكوليرا، حيث استقبل مستشفى حكومي واحد أكثر من 300 إصابة بالوباء من بين آلاف الحالات المشتبهه.

ومؤخرا،اخذ الوباء في الإنتشار بشكل متسارع في محافظات عدّة، ويزداد الوضع الصحي تفاقما إثر انهيار القطاع الصحي، جرّاء الحرب التي اندلعت في البلاد عقب انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وافاد مدير مستشفى "محنف" الدكتور نبيل الكازمي الإثنين، بان عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا ارتفع بشكل كبير حيث استقبل المستشفى الآلاف الحالات في الآونة الأخيرة.

وأكد الكازمي لوسائل إعلام محلية، أن مستشفى "محنف" الحكومي بمديرية لودر، استقبل خلال شهر يونيو المنصرم 1300 حالة إصابة بوباء الإسهال المائي الحاد، بينها 330 حالة اشتباه كوليرا.

وذكر أنه تم إجراء الفحوصات الطبية لبعض الحالات وتبيّن إصابتها بوباء الكوليرا، مجددا التأكيد بأن الوباء في تزايد بجميع مناطق لودر وموديه والوضيع وقرى المنطقة الوسطى.

وطالب وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية المعنية سرعة توفير الدعم المناسب للمستشفى كونه الوحيد في المنطقة الذي يستقبل حالات الإصابة بوباء الكوليرا في محافظة أبين.

واوضح ان المستشفى بحاجة ملحة للسوائل الوريدية، وإنشاء مخيم جديد لاستقبال حالات الإصابة، لعدم قدرته استيعابه مزيد من الحالات.

ومع ظهور الوباء وبدء انتشاره أعلنت العديد من المشافي الحكومية في المحافظات إعلان حالة الطوارئ، والتأكيد لم قدرتها على مجابهة الجائحة بمفردها.

مقالات مشابهة

  • أكثر من ثلاثة مليارات دولار صادرات السلع الإيرانية للعراق في 3 أشهر
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • البابا تواضروس يستقبل أسقف إيبارشية شرق المنيا
  • طارق صالح: هذا ما يحتاجه ‘‘الساحل الغربي’’ اليوم وتدعمنا الإمارات لتحقيقه
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم شحنات طبية لمستشفيات أجدابيا والأبيار والمرج وطبرق
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
  • طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل
  • قتلى وجرحى بصفوف العمالقة والحوثيين بمواجهات في الساحل الغربي