بغداد اليوم - متابعة

أفاد مسؤول بالسفارة الإيرانية في سوريا، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، بارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق إلى 13 شخصاً.

ونقل التلفزيون الإيراني عن المسؤول في السفارة قوله إن "العدد النهائي لشهداء الهجوم على القنصلية الإيرانية وصل إلى 13 شخصاً".

وأضاف "استشهد 6 مواطنين سوريين في الهجوم على القنصلية الإيرانية و7 من المستشارين الإيرانيين"، مبيناً إن "عملية إزالة الأنقاض من مبنى القنصلية وصلت إلى مراحلها النهائية".

وتابع: "ستتم الليلة مراسم تشييع الضحايا الإيرانيين في مرقدي السيدة زينب والسيدة رقية وبعد ذلك سيتم نقل جثامين الضحايا إلى إيران".

وتعرض مبنى القنصلية بحسب سفير إيران لدى سوريا حسين أكبري لهجوم بطائرتين مقاتلتين من طراز إف-35، مضيفا أن "هذا الهجوم سيكون له ردنا العنيف".

ونقلت "نيويورك تايمز" عن 4 مسؤولين إسرائيليين، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم أن إسرائيل كانت وراء الهجوم في دمشق، لكنهم نفوا أن يكون للمبنى وضع دبلوماسي.

لكن السفير السوري لدى إيران شفيق ديوب قال إن الغارة استهدفت مبنى دبلوماسيا وكانت "انتهاكا واضحا وكاملا لجميع الاتفاقيات والأعراف الدولية".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وفاة مستشار بالحرس الثوري في ضربة إسرائيلية على سوريا

ذكرت شبكة أخبار الطلبة الإيرانية، اليوم الخميس، أن مستشاراً عسكرياً بالحرس الثوري الإيراني توفي متأثراً بجراحه، التي أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق، يوم الإثنين الماضي.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن المستشار العسكري يدعى ماجد ديواني، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ويبدو أن الهجوم مماثل لذلك الذي تحدثت عنه وسائل إعلام سورية رسمية، أمس الثلاثاء، وذكر الإعلام السوري وقتها أن 3 مدنيين قٌتلوا وأُصيب 9 آخرون في غارة جوية إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

IRGC consultant dies in Israeli airstrike on Damascus, Iranian media reports. https://t.co/rzN4i4SzIt

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 3, 2024

وذكرت، أمس الثلاثاء، أيضاً أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت أهدافاً معادية فوق محيط دمشق، 3 مرات متتالية في ليلة واحدة بعد سماع دوي انفجارات في العاصمة. ورداً على سؤال عما ورد من أنباء عن هذا الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه "لا يعلق على تقارير وسائل إعلام أجنبية".

وتشن إسرائيل غارات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، لكنها صعدت هذه الغارات، منذ هجوم حركة حماس عليها في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

مقالات مشابهة

  • ‏ إسرائيل تقتل قائداً إيرانياً في سوريا
  • وفاة مستشار بالحرس الثوري في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • رداً على “عدم إدانته” لهجوم إيران.. إسرائيل تعلن غوتيريش “شخصاً غير مرغوب فيه” 
  • إسرائيل تعلن أن هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف في تاريخها
  • عاجل - إيران تعلن لأول مرة سبب الهجوم المفاجئ على إسرائيل
  • "اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • بعثة ايران لدى الأمم المتحدة تكشف عن نوعية الرد لبلادها في حال درت إسرائيل على هجوم اليوم
  • عاجل - إسرائيل تعلن موعد الرد على هجوم إيران