انقطاع الكهرباء.. يترقب الكثير من المواطنين انتهاء أزمة "تخفيف الأحمال الكهربائية" التي عانوا منها خلال الأيام القليلة الماضية، في ظل ارتفاع معدلات درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك، فقد شهدت عدة مناطق داخل الجمهورية انقطاع الكهرباء بين الحين والآخر خلال الأيام الماضية.

أخبار متعلقة

رسميًا.. مواعيد انقطاع الكهرباء وموعد عودة انتظامها وتحذير رسمي من الشركة بشأن أخطر 10 دقائق

بدءًا من أول يوليو.

. زيادة أسعار شرائح الكهرباء (تعرف على التسعيرة الجديدة)

النص الكامل لقرارات رئيس الوزراء لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء

مجلس الوزراء: كل منطقة ستكون على علم بمواعيد انقطاع الكهرباء

الحكومة: إجراءات ترشيد الكهرباء مستمرة حتى سبتمبر

لا تزيد عن ساعتين ومدة زمنية محددة .. جدول فصل الكهرباء

مدبولي يعلن 5 قرارات حكومية جديدة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء

يوم عمل أونلاين وانقطاع الكهرباء مستمر.. «مدبولي» يكشف خطة ترشيد الطاقة خلال أغسطس

ويرصد "المصري اليوم" خلال السطور التالية آخر قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر، وموعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال الكهربائية، والتي جاءت بنحو:

أهم قرارات رئيس الوزراء بشأن انقطاع الكهرباء

استمرار أزمة انقطاع الكهرباء في الإسكندرية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا سبيل أمام الجميع الآن في ظل أزمة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما أدت إليه من تداعيات على قطاع الكهرباء، سوى ترشيد استهلاك الكهرباء للمواطنين والدولة، ولذا اتخذت الحكومة عددًا من الإجراءات، ومنها مايلي:

1- استيراد شحنات إضافية من المازوت في الأيام المقبلة، وحجم المستورد من اليوم وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل، يقدر بـ 250 لـ300 مليون دولار إضافية بشحنات إضافية لتحقيق توازن في الشبكة.

2- التوافق على تخفيف الأحمال من ساعة إلى اثنتين يوميًا عندما تتجاوز الحرارة 35 درجة، وأن يكون هناك انعقاد للجنة أزمة يومية لمتابعة تطبيق هذه القرارات.

أقرأ أيضا: رسميًا.. مواعيد انقطاع الكهرباء وموعد عودة انتظامها وتحذير رسمي من الشركة بشأن أخطر 10 دقائق

3- بدءا من أول يوم أحد في شهر أغسطس المقبل، الموافق 6 أغسطس 2023، سيتم تخصيصه للعمل من المنزل «أون لاين»، وذلك سيكون يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس، وذلك للموظفين في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع الجمهور.

4- ترشيد الإنارة العامة لكل الأماكن العامة سواء الشوارع أو المباني الحكومية أو المباني الخدمية.

5- مخاطبة وزارة الشباب والرياضة بأن كل المباريات تلعب في الوقت قبل المغرب وتنتهي المباراة مع حلول المغرب مباشرة لتقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية.

استمرار أزمة انقطاع الكهرباء في الإسكندرية

مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر

كانت الشركة القابضة لكهرباء مصر قد أعلنت في بيان سابق أنها ستوحد نظام تخفيف الأحمال، على أن يتم فصل التيار الكهربائي في نطاق (قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق)، مشيرة إلى أن وقت التخفيف يستمر لمدة ساعة من وقت الفصل، وحذرت الشركة المواطنين من عدم استخدام المصاعد (الأسانسيرات) خلال تلك المدة المحددة حفاظا على سلامتهم.

استمرار أزمة انقطاع الكهرباء في الإسكندرية

انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء الكهرباء انقطاع التيار الكهربائي انقطاع الكهرباء مصر ازمة انقطاع الكهرباء أسباب انقطاع الكهرباء سبب أزمة انقطاع الكهرباء وزير الكهرباء التيار الكهربائي انقطاع الكهربا انقطاع الكهرباء في مصر الكهربا تخفيف الأحمال الكهربائية أهم قرارات رئيس الوزراء بشأن انقطاع الكهرباء مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء الكهرباء انقطاع التيار الكهربائي انقطاع الكهرباء مصر ازمة انقطاع الكهرباء أسباب انقطاع الكهرباء وزير الكهرباء التيار الكهربائي انقطاع الكهربا انقطاع الكهرباء في مصر الكهربا تخفيف الأحمال الكهربائية مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر زي النهاردة تخفیف الأحمال الکهربائیة مواعید انقطاع الکهرباء انقطاع الکهرباء فی مصر أزمة انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات

كتب - محمد صلاح:

أبلغ منذ قليل مركز التحكم القومى للكهرباء جميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية البدء فى تطبيق نظام التخفيف ساعتين من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء بإجمالى ساعتين متواصلين عن كل منطقة مع عدم تكرار التخفيف.


يأتي ذلك تأكيدا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الثلاثاء الماضي.


وكانت مصادر مختلفة بشركات التوزيع التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر أكدت أنه لم ترد أي تعليمات بتقليص مواعيد تخفيف الأحمال لساعتين بدلا من ٣ ساعات مؤكدين أنه جارى العمل بنظام الثلاث ساعات بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية الذى يبدأـ تنفيذه من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة والنصف مساء كل يوم ؟

ونوه المصدر أنه تم التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول لتوفير كميات الغاز الطبيعي والمازوت اللازمة لتشغيل المحطات لإنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لكافة الشركات مع استمرار استثناء بعض المناطق الحيوية والإستراتيجية والاخرى التى تعتمد على تغذيات خاصة بمناطق العلمين والساحل الشمالي.

واستبعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال فى الفترة الصباحية تحديدا خلال الأيام الحالية نظرا لانعقاد امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات