أبوظبي - وام
شهد سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم جلسة حوارية نظمها مجلس محمد بن زايد في موسمه الرمضاني الحالي بعنوان «الإرث الإنساني لدولة الإمارات».
شارك في الجلسة كل من الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعلي المطوع أمين عام مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر في دبي وحصة تهلك وكيل مساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع.


وسلط المشاركون في الجلسة الضوء على الأثر الإيجابي للجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات على المستويين المحلي والعالمي بجانب الفرص والتحديات ودور التكنولوجيا والابتكار في توسيع نطاق تأثير المبادرات الإنسانية على المجتمعات والفئات المستهدفة، إضافةً إلى رؤيتهم تجاه مستقبل الإرث الإنساني لدولة الإمارات.
وتناول حمدان المزروعي أبرز العوامل التي أسهمت في النجاح المستمر للأعمال الإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات في مختلف مناطق العالم بجانب أهمية العمل التطوعي ودور القطاع الخاص في المجال الإنساني.
وقال: إنّ دولة الإمارات جعلت الإنسان محور كل جهد إنساني تقوم به منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، فاهتمت بصحته وتعليمه وصون كرامته وتمكينه والاستثمار فيه من دون النظر إلى دينه أو لونه أو جنسه في مختلف المجتمعات المحتاجة في أنحاء العالم، مشيراً في هذا السياق إلى أنّ مبادرة إرث زايد الإنساني التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تأتي تأكيداً لاستمرار نهجه وسيراً على خطاه في إعلاء قيم الخير والبذل والعطاء الإنساني.
من جانبه أكّد علي المطوع أهمية دور الوقف في تعزيز الجهود الإنسانية التي تقوم بها الدولة، مشيراً إلى الأوقاف المبتكرة ودورها في دعم المبادرات الإنسانية.
وقال: إنّ الوقف يستهدف مساعدة الفئات المحتاجة بصورة مستدامة سواء داخل الدولة أو خارجها كونه يجسد الصدقة الجارية وله دور رئيسي في استدامة العمل الخيري، مشيراً إلى حملة «وقف الأم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» تزامناً مع شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى دعم الأفراد تعليماً وتأهيلاً في المجتمعات الأقل حظاً، ما يوفر فرصاً مستدامة لتحسين جودة حياتهم والارتقاء بواقعهم.
وأوضح أنّ تنمية الوقف تقوم بشكل رئيسي على مساهمة أطياف المجتمع، وتطرق إلى عدد من المشاريع العالمية التي تنفذها الدولة مثل «وقف سقيا الماء» وغيرها، والتي تسهم في دعم جهود الدولة الإنسانية والخيرية على المستويين المحلي والعالمي.
بدورها تناولت حصة تهلك التحديات التي تواجهها منظومة العمل الإنساني والتطوعي ومستقبل الإرث الإنساني وتعزيز روح العطاء في المجتمع.
وقالت: إنّ الإمارات من الدول السباقة في وضع قوانين وتشريعات وإنشاء مؤسسات تنظم العمل الإنساني والتطوعي الخيري لضمان استدامته وتوسيع نطاق تأثيره، موضحةً أنّ العطاء ومد يد العون والمشاركة ثقافة متأصلة في مجتمع الإمارات وأنّ مفهوم القيم والهوية انتقل إلى عمل مؤسسي منظم حتى أصبحت الإمارات نموذجاً عالمياً في ساحات العطاء الإنساني.
كما عُرض خلال الجلسة الحوارية «مقطع فيديو» شارك فيه عدد من المعنيين بمجالات العمل الإنساني وهم الدكتورة مريم النعيمي استشارية طوارئ في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، و محمد خميس الكعبي مدير عام جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان، وتالا الرمحي الرئيسة التنفيذية للاستراتيجية في مبادرة «بلوغ الميل الأخير»، وجوزيبي سابا - الرئيس التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، بجانب مشاركة مقدم البرامج الإنسانية غيث.. وطرح المشاركون أفكارهم لتعزيز إرث الإمارات الإنساني وأثر جهودها الخيرة في مختلف مجتمعات العالم.
وتبث الجلسة - التي أدارها فيصل بن حريز مذيع ومقدم برامج في قناة سكاي نيوز عربية التلفزيونية - على قناتي الإمارات ومجلس محمد بن زايد على «اليوتيوب» يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الخامسة مساء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خالد بن زايد محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد بن زايد يشهد الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن بحضور نهيان بن مبارك

 

شهد سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق.
وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن البرامج الصيفية التي ينظمها الصندوق في المدارس والجامعات هذا العام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بأهمية الاعتزاز بهويتنا الوطنية بما تضمه من قيم ومبادئ وما تشير إليه من حرص على تمكين الإنسان .. وثمن دعم سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد لصندوق الوطن كونه أداة فاعلة لتمكين الشباب وتعزيز انتمائهم للوطن.
وقال معاليه :” يشرفني أن أعبر اعتزازنا الكبير في صندوق الوطن بحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان .. إننا إذ نرحب كثيراً بسموه فإننا نتقدم إليه بعظيم الشكر وفائق الامتنان والتقدير.. نشكر لسموه ، لدعمه القوي ، لصندوق الوطن ، ونعتز بتوجيهاته المهمة ، في أن يكون الصندوق -بعون الله – أداةً فاعلة ، لتأكيد الانتماء والولاء للوطن ، ولتعميق قدرة أبنائه وبناته ، على التعامل الذكي والناجح ، مع القضايا والتحديات كافة.. والآن ، فإنني أرحب بكم جميعاً ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام ، في هذا اللقاء الذي نعلن فيه عن البرامج الصيفية التي ينظمها صندوق الوطن ، في المدارس والجامعات ، لهذا العام ، وذلك تجسيداً لرسالته المقررة ، في تنمية القيم الإنسانية ، والصفات المجتمعية والثقافية ، بالإضافة إلى الخصائص الاقتصادية والعملية ، التي تتميز بها الهوية الوطنية ، لأبناء وبنات الإمارات ” .
وأضاف : “ أشكركم كثيراً على اهتمامكم بمتابعة أنشطة صندوق الوطن ، التي تهدف جميعها إلى الإسهام في دعم سياسات وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بالدولة، يحفزنا في ذلك اعتزاز كامل بتعاليم الدين الحنيف ، وحرص كبير على مكانة اللغة العربية في المجتمع ، والتفاف قوي حول القيم والمبادئ الإنسانية الأصيلة – إننا نحمد الله كثيراً ، أن لدينا في هذه الدولة الرائدة ، اهتماما قويا بالحاضر ، وتفاؤلا كبيرا بالمستقبل ، كما أن لدينا شعبا أصيلا ، وقيادة واعية، وارتباطا قويا للشعب بقادته ، ولنا دور مهم في تحقيق السلام والرخاء ، في المنطقة والعالم – دولتنا ولله الحمد ، مركز عالمي ممتاز ومتميز ، للتجارة والاستثمارات ، وأصبحت بحمد الله ، النموذج الأمثل ، ولعله الفريد ، في التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية ، والسعي الجاد إلى تنمية العلاقات الطيبة ، بين الأمم والشعوب”.
وأكد أن جميع هذه الخصائص والصفات ، في مسيرة دولتنا العزيزة ، إنما تتجلى بكل وضوح ، في توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد
آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي يدعونا دائماً ، إلى الاحتفاء بالقيم والمبادئ ، التي تشكل مسيرة هذا الوطن الغالي ، الذي يسكن في وجداننا ، ويجري في عروقنا – إننا نحمد الله كثيراً أن القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله قد أرست دعائم دولة قوية ومتطورة ، تتمتع بالرخاء والأمان والاستقرار وتنفتح بذكاء وثقة على معطيات العصر كافة.
وقال :” إنه يشرفني في هذه المناسبة ، أن أرفع باسم جميع العاملين في صندوق الوطن لصاحب السمو رئيس الدولة ، أسمى معاني الإجلال والاعزاز ، وأصدق دلائل الاحترام والولاء عرفاناً برؤيته الثاقبة ، لحاضر ومستقبل الوطن ، وبجهوده الرائدة ، في تعزيز مسيرة الدولة ، والتمكين لموقعها الفريد والرائد ، بين دول العالم – إننا في صندوق الوطن ، إنما نتقدم إلى سموه ، بالعهد والوعد .. العهد بأن نكون دائماً جنوداً مخلصين في مسيرة الدولة ، والوعد بأن نبذل كل الجهد ، من أجل الإسهام ، في تأسيس بيئة وطنية ناجحة ، تتسم بالإبداع والإنجاز ، وتسهم في تحقيق كل ما ترجوه الدولة ، من أهداف ، في سبيل تنمية الوطن ، ورفعة شأن المواطن .
وأضاف معاليه أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ، حفظه الله ، إنما تؤكد لنا أن الحفاظ على مسيرة الإمارات ، لتكون دائماً نابضة بالنجاح والحيوية ، إنما يبدأ بالاعتزاز بهويتنا الوطنية ، وما تتضمنه من قيم ومبادئ راسخة وأصيلة ، بل وكذلك ، ما تشير إليه ، من حرصٍ كامل ، على تمكين الإنسان ، وتنمية قدراته، على الإبداع والإنتاج والمبادرة ، والإنجاز والتفوق ، في كافة المجالات ، وأيضاً القدرة على تحقيق التنمية المستدامة ، وحماية البيئة ، والتعامل الذكي ، مع كافة المتغيرات والتطورات .
وأوضح أن صندوق الوطن ، في إطار هذه التوجيهات الحكيمة ، يلتزم الآن في كافة برامجه وأنشطته بأن يكون تعزيز الشعور بالهوية الوطنية، على هذا النحو الشامل، هو محور التركيز ، وأساس العمل ، على جميع المستويات منوها إلى أن الصندوق اتخذ في سبيل ذلك ، شعاراً جديداً ، تنتظم في إطاره ، كافة البرامج والأنشطة – هذا الشعار هو “هوية وطنية قوية ومستدامة ركائزها : التمكين ، والإنتاجية ، والمسؤولية” .
وقال : “ سوف نقوم الآن بتوزيع وثيقة ، تشرح لكم أبعاد هذا الشعار ، الذي سوف يكون بإذن الله ، مظلة فسيحة وممتدة ، تنتظم في إطارها جميع أنشطة وبرامج الصندوق .. إن البرامج الصيفية لطلبة المدارس والجامعات التي نتحدث عنها اليوم تعكس ما يمثله هذا الشعار من احتفاء بالإنسان ، في هذه الدولة العزيزة ، والعمل على تعميق إدراكه بنبض الوطن ، وتأكيد قدراته، على الإبداع والإنجاز ، التي تؤكد لديه الانتماء والولاء لهذا الوطن ، لأرضه ، ومائه، وسمائه ، لتاريخه ولغته وتراثه ، وحضارته ورموزه ، لتقدمه وإنجازاته ، بل وأيضاً ، لشعبه وقادته ، وكذلك ما يمثله هذا الشعار ، من سعيٍ جاد ، لتطوير قدرة الإنسان على الإنتاجية وتحمل المسؤولية ، والإتقان في العمل ، وكذلك الحرص على دعم مكانة العلوم والتقنيات والاكتشافات ، في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ، في ربوع الوطن كافة”.
وأضاف أن البرامج الصيفية لطلبة المدارس والجامعات ، التي نعلن عنها اليوم ، إنما تجسد كل هذه الأهداف والطموحات ولعلكم تذكرون أن صندوق الوطن ، كان قد بدأ في تنفيذ بعض هذه البرامج ، لطلبة المدارس في العام الماضي ، وتم إطلاق برنامجين بالذات هما برنامج ” قدوتي ” ، وبرنامج ” فكرتي ” يركز برنامج ” قدوتي “، على تعزيز عناصر الهوية الوطنية ، لدى الطلبة المشاركين، بينما يهتم برنامج ” فكرتي “ ، بتنمية القدرة على الإبداع والابتكار والمبادرة ، في كافة مجالات النشاط الإنساني في الدولة.. إننا نحمد الله كثيراً ، أن التجربة الأولى لهذين البرنامجين ، في العام الماضي ، كانت ناجحة تماماً ، وكان الإقبال عليهما كبيراً للغاية .. كما أننا نحمد الله ، أن برامج هذا العام ، سوف تشهد تطوراً ملحوظاً ، في المحتوى وطرق التنفيذ ، كما أنها تحظى بإقبال كبير من الطلبة – لدينا حتى الآن ، ما يقرب من خمسة عشر ألف طالب ، قد تم تسجيلهم في هذه البرامج ”.
وأوضح أنه في ضوء الإقبال الواسع ، على برامج الصندوق ، وبناءً على اهتمامات الطلبة وأولياء الأمور ، سيتم هذا العام ، إضافة برنامج ثالث ، لطلبة المدارس هو برنامج ” لغة القرآن “ الذي يهتم باللغة العربية باعتبارها جزءاً أساسياً في الهوية الوطنية ويعمل على تنمية مهارات القراءة والمحادثة والكتابة بها، في إطار الاعتزاز بالمبادئ والقيم السامية، في ديننا الحنيف منوها إلى إقبال كبير على الالتحاق بهذا البرنامج الذي سينمو وتزداد أهميته ، في المستقبل ” .
وشدد معالي الشيخ نهيان بن مبارك على أن هذه البرامج الثلاثة في مدارس الدولة ، يتم تنفيذها على نحوٍ يحقق جميع الأهداف والغايات ، وذلك من خلال خطط ملائمة للتنفيذ وتعاون كامل مع المدارس المشاركة فيها التي يبلغ عددها 18 مدرسة إضافة إلى مشاركة نشطة من جميع فعاليات المجتمع بل ووعي مجتمعي كبير بأهمية هذه البرامج واعتزاز أكبر بالدولة وقادتها وجميع أبنائها وبناتها.
وقال :” إننا نتطلع لأن تزداد هذه البرامج وتتوسع ، في الأعوام المقبلة ، وذلك في ضوء نتائج التطبيق العملي ، واحتياجات الطلبة والمدارس” موضحا أن صندوق الوطن سيقوم بالعمل مع المدارس المشاركة على تشجيع الطلبة الدارسين في هذه البرامج على تشكيل نوادٍ مدرسية يقومون من خلالها بمشاريع لخدمة البيئة والمجتمع خلال العام الدراسي تكون مجالاً يحتفي فيه الطلبة بهويتم ، وقيمهم ، ومبادئهم ، ويظهرون التزامهم القوي، بالأخلاق الحميدة ، والسلوك الكريم ، في الحاضر والمستقبل ، على السواء ..هذا عن طلبة المدارس أما عن طلبة الجامعات فسيبدأ صندوق الوطن هذا العام وللمرة الأولى ، في طرح برنامج ” فرسان القيم “ الذي يتألف من برنامج دراسي لمدة ثلاثة أسابيع ، حول القيم الإنسانية ، التي تشكل مسيرة الإمارات ، ودورها في ترشيد السلوك الشخصي والمهني للطالب ، يتبعه اشتراك هؤلاء الطلبة، في نوادٍ للهوية الوطنية في جامعاتهم وكلياتهم ، يقومون من خلالها، بتنظيم أنشطة لخدمة البيئة والمجتمع ، أثناء العام الدراسي ، كما تتاح أمامهم فرصة الاشتراك في مشاريع مهمة ، للخدمة العامة ، خلال فصل الصيف والعطلات المدرسية .. وسيبدأ هذا البرنامج هذا العام، على سبيل التجربة ، في كليات التقنية العليا، وجامعة نيويورك، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية ”.
ونوه معاليه إلى أن صندوق الوطن سيطرح اليوم بيانات تفصيلية عن هذه البرامج .. مشيرا إلى أنه تم إطلاق موقع إلكتروني يضم جميع المعلومات في هذا الصدد وأعرب عن أمله في أن يمتد تأثير هذه البرامج الصيفية إلى حياة الطالب في العام الدراسي كله وأن تكون تجسيدا مهما لشعار صندوق الوطن الذي يحرص على تأكيد مبادئ التمكين والإنتاجية والمسؤولية في الهوية الوطنية ، والإسهام في تنمية قدرات أبناء وبنات الوطن على تحقيق حياة أفضل ، لأنفسهم، ولمجتمعهم ، وللعالم من حولهم.
وقال معاليه في ختام كلمته : “ أتوجه بالشكر والتقدير إلى مدارس الدار التي بدأت معنا هذه البرامج في العام الماضي وكان لالتزامها القوي ، وعزمها الواضح الأثر الأكبر في تحقيق النجاح لها ، وتأكيد المستقبل الواعد ، الذي ينتظرها .. أشكر كذلك جميع المدارس والجامعات ، بل وجميع مؤسسات المجتمع، التي تشارك معنا ، في تنفيذ هذه البرامج أرحب كذلك بالطلبة المشاركين وأعتز كثيراً بدعم الآباء والأمهات وأولياء الأمور لها ، وكذلك الشكر موصول للصحافة ووسائل الإعلام وآمل أن تكون العلاقة بين صندوق الوطن وممثلي وسائل الإعلام دائماً على نحوٍ يحقق التغطية الإعلامية الفعالة لبرامجه وأنشطته وفي الوقت نفسه القيام بدوركم المهم في خدمة المجتمع والإنسان في هذا البلد العزيز ” .. داعيا الله سبحانه وتعالى ، أن يوفقنا جميعاً إلى كل ما ينفع دولتنا العزيزة ، لتظل دائماً دولة الخير والنماء ، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ”.

وأضاف أن البرامج الصيفية لطلبة المدارس والجامعات ، التي نعلن عنها اليوم ، إنما تجسد كل هذه الأهداف والطموحات ولعلكم تذكرون أن صندوق الوطن ، كان قد بدأ في تنفيذ بعض هذه البرامج ، لطلبة المدارس في العام الماضي ، وتم إطلاق برنامجين بالذات هما برنامج ” قدوتي ” ، وبرنامج ” فكرتي ” يركز برنامج ” قدوتي “، على تعزيز عناصر الهوية الوطنية ، لدى الطلبة المشاركين، بينما يهتم برنامج ” فكرتي “ ، بتنمية القدرة على الإبداع والابتكار والمبادرة ، في كافة مجالات النشاط الإنساني في الدولة.. إننا نحمد الله كثيراً ، أن التجربة الأولى لهذين البرنامجين ، في العام الماضي ، كانت ناجحة تماماً ، وكان الإقبال عليهما كبيراً للغاية .. كما أننا نحمد الله ، أن برامج هذا العام ، سوف تشهد تطوراً ملحوظاً ، في المحتوى وطرق التنفيذ ، كما أنها تحظى بإقبال كبير من الطلبة – لدينا حتى الآن ، ما يقرب من خمسة عشر ألف طالب ، قد تم تسجيلهم في هذه البرامج ”.
وأوضح أنه في ضوء الإقبال الواسع ، على برامج الصندوق ، وبناءً على اهتمامات الطلبة وأولياء الأمور ، سيتم هذا العام ، إضافة برنامج ثالث ، لطلبة المدارس هو برنامج ” لغة القرآن “ الذي يهتم باللغة العربية باعتبارها جزءاً أساسياً في الهوية الوطنية ويعمل على تنمية مهارات القراءة والمحادثة والكتابة بها، في إطار الاعتزاز بالمبادئ والقيم السامية، في ديننا الحنيف منوها إلى إقبال كبير على الالتحاق بهذا البرنامج الذي سينمو وتزداد أهميته ، في المستقبل ” .
وشدد معالي الشيخ نهيان بن مبارك على أن هذه البرامج الثلاثة في مدارس الدولة ، يتم تنفيذها على نحوٍ يحقق جميع الأهداف والغايات ، وذلك من خلال خطط ملائمة للتنفيذ وتعاون كامل مع المدارس المشاركة فيها التي يبلغ عددها 18 مدرسة إضافة إلى مشاركة نشطة من جميع فعاليات المجتمع بل ووعي مجتمعي كبير بأهمية هذه البرامج واعتزاز أكبر بالدولة وقادتها وجميع أبنائها وبناتها.
وقال :” إننا نتطلع لأن تزداد هذه البرامج وتتوسع ، في الأعوام المقبلة ، وذلك في ضوء نتائج التطبيق العملي ، واحتياجات الطلبة والمدارس” موضحا أن صندوق الوطن سيقوم بالعمل مع المدارس المشاركة على تشجيع الطلبة الدارسين في هذه البرامج على تشكيل نوادٍ مدرسية يقومون من خلالها بمشاريع لخدمة البيئة والمجتمع خلال العام الدراسي تكون مجالاً يحتفي فيه الطلبة بهويتم ، وقيمهم ، ومبادئهم ، ويظهرون التزامهم القوي، بالأخلاق الحميدة ، والسلوك الكريم ، في الحاضر والمستقبل ، على السواء ..هذا عن طلبة المدارس أما عن طلبة الجامعات فسيبدأ صندوق الوطن هذا العام وللمرة الأولى ، في طرح برنامج ” فرسان القيم “ الذي يتألف من برنامج دراسي لمدة ثلاثة أسابيع ، حول القيم الإنسانية ، التي تشكل مسيرة الإمارات ، ودورها في ترشيد السلوك الشخصي والمهني للطالب ، يتبعه اشتراك هؤلاء الطلبة، في نوادٍ للهوية الوطنية في جامعاتهم وكلياتهم ، يقومون من خلالها، بتنظيم أنشطة لخدمة البيئة والمجتمع ، أثناء العام الدراسي ، كما تتاح أمامهم فرصة الاشتراك في مشاريع مهمة ، للخدمة العامة ، خلال فصل الصيف والعطلات المدرسية .. وسيبدأ هذا البرنامج هذا العام، على سبيل التجربة ، في كليات التقنية العليا، وجامعة نيويورك، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية ”.
ونوه معاليه إلى أن صندوق الوطن سيطرح اليوم بيانات تفصيلية عن هذه البرامج .. مشيرا إلى أنه تم إطلاق موقع إلكتروني يضم جميع المعلومات في هذا الصدد وأعرب عن أمله في أن يمتد تأثير هذه البرامج الصيفية إلى حياة الطالب في العام الدراسي كله وأن تكون تجسيدا مهما لشعار صندوق الوطن الذي يحرص على تأكيد مبادئ التمكين والإنتاجية والمسؤولية في الهوية الوطنية ، والإسهام في تنمية قدرات أبناء وبنات الوطن على تحقيق حياة أفضل ، لأنفسهم، ولمجتمعهم ، وللعالم من حولهم.
وقال معاليه في ختام كلمته : “ أتوجه بالشكر والتقدير إلى مدارس الدار التي بدأت معنا هذه البرامج في العام الماضي وكان لالتزامها القوي ، وعزمها الواضح الأثر الأكبر في تحقيق النجاح لها ، وتأكيد المستقبل الواعد ، الذي ينتظرها .. أشكر كذلك جميع المدارس والجامعات ، بل وجميع مؤسسات المجتمع، التي تشارك معنا ، في تنفيذ هذه البرامج أرحب كذلك بالطلبة المشاركين وأعتز كثيراً بدعم الآباء والأمهات وأولياء الأمور لها ، وكذلك الشكر موصول للصحافة ووسائل الإعلام وآمل أن تكون العلاقة بين صندوق الوطن وممثلي وسائل الإعلام دائماً على نحوٍ يحقق التغطية الإعلامية الفعالة لبرامجه وأنشطته وفي الوقت نفسه القيام بدوركم المهم في خدمة المجتمع والإنسان في هذا البلد العزيز ” .. داعيا الله سبحانه وتعالى ، أن يوفقنا جميعاً إلى كل ما ينفع دولتنا العزيزة ، لتظل دائماً دولة الخير والنماء ، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ”.


مقالات مشابهة

  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة إعادة تصور التعليم المبكر.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر” نظمها مجلس محمد بن زايد
  • خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين
  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن بحضور نهيان بن مبارك
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل