موقع النيلين:
2024-07-01@23:47:12 GMT

ياسر العطا ختاها لي كباشي ” وجن أحمر ذاتو”

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT


لم تمضي أيام حتى عاد عضو مجلس السيادة، مساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن ياسر العطا إلى إثارة الجدل بحديث ورسائل قوية على الساحة المحلية والعالمية.

وقال ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي بحسب رصد النيلين بأن حديث العطا يعتبر رد على حديث “زميله” كباشي نائب القائد العام، “ختاها لي كباشي”، والذي قال قبل أيام في القضارف بأن المقاومة الشعبية يجب أن تضبط ويجب امتناع الجهات السياسية عن تبنيها.

وقال ياسر العطا في مقطع مصور: ما يلخمونا بفلول وكيزان، أنا كل شيء شيوعي ومقاومة وغاضبون وجن أحمر ذاتو.. نحن لا نسأل من يقاتل معنا عن قبيلته أو لونه السياسي، والمقاومة الشعبية تعمل بكل انضباط تحت قادة متحركات الجيش.. ستمضي المسيرة رغم العراقيل والألغام ومهما كانت التحديات ولو كانت جبالاً.

ويخوض الجيش السوداني قتالاً منذ 15 أبريل من العام 2023 لإنهاء تمرد الدعم السريع، وسط مساندة شعبية واسعة ومجموعات من حركات الكفاح المسلح.

رصد وتحرير – “النيلين”

 

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع

اطلع اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، على سير العمل في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع والنتائج المحققة في عام 2023، وذلك ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء علي غانم مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي، وعدد من الضُّباط.

واطلع اللواء الغيثي على نتائج أداء الإدارة والدور الذي تقوم به من خلال محاور عدة منها الاتصال الحكومي والمسؤولية المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نجمة السوشيال ميديا السودانية مها جعفر تعلم الفنان الأمريكي الشهير “جيسون ديرولو” طريقة الرقص السوداني والأمريكي يدهشها بسرعة التعلم ويرقص على طريقة “الصقرية”
  • التنوير فى سنار
  • قصة “ولدنا” السوداني والحبشية في عجمان
  • تسريب يكشف دور كباشي في التآمر على الانتقال واختراقه لمكتب فولكر
  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها على أنغام إحدى الأغنيات الخليجية
  • شاهد بالفيديو.. التيك توكر السوداني أبو أحمد يعود لإثارة الجدل ويطلب الزواج من حسناء قابلها في جولة (عمري 35 سنة وبخلي أبوي يمشي يطلب يدك من أبوك) والحسناء توافق وتشترط عليه ترك “التيك توك”