بغداد اليوم - متابعة

اقترح عضو البرلمان الإيراني النائب جلال رشيدي كوجي، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، أن تقوم قوات بلاده بمهاجمة السفارة الإسرائيلية في جمهورية آذربيجان وذلك رداً على هجوم شنته تل أبيب على القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق وأسفرت عن قتلى وجرحى.

وذكر النائب كوجي في تغريدة له عبر منصة "إكس" ترجمتها  "بغداد اليوم"، إن "المماطلة والصبر والتأخير في الرد الحاسم والمماثل على الهجوم العسكري للصهاينة على الأراضي الإيرانية، تحت أي عنوان، يعادل ضربة قوية لسمعة وشرف اسم إيران العظيم".

وقال النائب الإيراني: "اقتراحي هو استهداف أحد المراكز الدبلوماسية للصهاينة بشكل علني ومباشر في إحدى دول المنطقة، ويفضل جمهورية أذربيجان".

وفي وقت سابق من يوم امس الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما تسبب بدمار كبير فيها، إضافة إلى المباني المجاورة لها.

كما أكد السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري، سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارون عسكريون إيرانيون كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

اعتبر النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية، الامر الذي يجعلها "لن تعالج ابدًا".

وقال الفياض لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق يعاني من ازمة الكهرباء منذ سنين طويلة ورغم صرف مليارات الدولارات لا تزال الازمة تتفاقم مع فصل الصيف من كل سنة".

وأضاف ان "ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية وهناك اطراف داخلية وخارجية تقف وراء هذه الازمة ولهذا لا امل في معالجة هذه الأزمة في ظل وجود هذه الرغبة السياسية التي فيها منافع مالية كبيرة لتلك الاطراف ".

وعلى العكس من هذا الرأي يرى مختصون ان ازمة الكهرباء ببساطة، مرهونة بعدم وجود ضابطة للاستهلاك السنوي المتزايد، فبينما يبلغ انتاج العراق 25 الف ميغا واط يبلغ الطلب اكثر من 40 الف ميغا واط، ما يجعل الوزارة "عاجزة" عن مواكبة الطلب السنوي، الذي لايتم ضبطه الا بفرض الجباية بشكل صحيح.


مقالات مشابهة

  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان
  • شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري انهى حياته بيده
  • مسؤول إيراني: موافقة السعودية على تصويت الحجاج الإيرانيين بالانتخابات الرئاسية جسدت عمق العلاقات بين البلدين
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • المرشد الإيراني: «شرف وسمعة الجمهورية الإسلامية مرهونين بحضور الشعب للانتخابات الرئاسية»
  • القنصلية الإيرانية بالسليمانية تعلق بشأن مشاركة رعاياها بالانتخابات في المحافظة
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • منافسة بين 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية بإيران