شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الكليات 2023 لا يجوز للطالب اختيار كلية تتطلب اختبار قدرات لم ينجح بها، أكد مكتب التنسيق فى دليل طلاب الثانوية العامة للتعامل مع الأخطاء الشائعة فى موقع التنسيق الإلكترونى، أنه من بين الأخطاء التى يقع بها طلاب الثانوية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الكليات 2023.

. لا يجوز للطالب اختيار كلية تتطلب اختبار قدرات لم ينجح بها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الكليات 2023.. لا يجوز للطالب اختيار كلية...
أكد مكتب التنسيق فى دليل طلاب الثانوية العامة للتعامل مع الأخطاء الشائعة فى موقع التنسيق الإلكترونى، أنه من بين الأخطاء التى يقع بها طلاب الثانوية العامة عند تسجيل الرغبات اختيار الطالب كلية لم يؤد اختبارات القدرات الخاص بها.

وأكد مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه يجب على الطالب الذى يريد أن يلتحق بكلية تتطلب أداء اختبارات القدرات أن يكون أدى تلك الاختبارات فى المواعيد المحددة لها.

وكان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا.

وأوضح  السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.

وصرح د. عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المركز الإعلامي للوزارة يواصل حملته التوعوية لتعريف طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني //tansik.digital.gov.eg.

وأضاف أن الدليل الحالي يرصد أبرز الأخطاء الشائعة في التنسيق الإلكتروني التي يقع فيها طلاب الثانوية العامة، ويتناول الدليل الإرشادي كيفية تصويب هذه الأخطاء حتى يتجنب الطلاب الوقوع فيها، خلال فترة التنسيق للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

لا يجوز للطالب اختيار كلية تتطلب اختبار قدرات لم ينجح بها

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تنسيق الكليات 2023.. لا يجوز للطالب اختيار كلية تتطلب اختبار قدرات لم ينجح بها وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالجامعات الحکومیة والمعاهد طلاب الثانویة العامة تنسیق الکلیات 2023 موقع التنسیق مکتب التنسیق

إقرأ أيضاً:

أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»

يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا، السبت المقبل؛ لذا يواظبون الآن على مذاكرة المادة والاطلاع على أهم الأسئلة المتوقعة في الامتحان حتى يتمكنوا من اجتيازه بنجاح والحصول على أعلى الدرجات.

الثانوية العامة 2024

وتزامنًا مع استعداد طلاب الثانوية العامة 2024 لتأدية امتحان الجغرافيا يوم السبت المقبل، أوضح محمود فؤاد، مُدرس جغرافيا واقتصاد للثانوية العامة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ مادة الجغرافيا على الرغم من كونها تمثل صعوبة لبعض طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، فإنّه من خلال مذاكرة المنهج جيدًا وحفظ الخرائط والإطلاع على أهم الأسئلة المتوقعة في الامتحان يمكن للطالب أن يحقق أعلى الدرجات في الامتحان.

وقدّم «فؤاد» مجموعة من أهم وأبرز الأسئلة المتوقعة في امتحان مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2024، حتى يتمكن الطالب من الإطلاع عليها وحفظها جيدًا، وبالتالي يذهب إلى الامتحان صباح يوم السبت المقبل بعقلٍ هادئ وقلب مطمئن ويتمكن من الإجابة على كل الأسئلة وتحصيل أعلى الدرجات.

أهم الأسئلة المتوقعة لامتحان الجغرافيا

وجاءت الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا التي قدمها «فؤاد» كالتالي:

.

امتحان اللغة الإنجليزية

وأدى طلاب الثانوية العامة أمس الثلاثاء 1 يوليو امتحان اللغة الإنجليزية، والذي جاءت أسئلته سهلة ومرضية بالنسبة لكثيرين من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم لتنسيق الثانوية بالدقهلية الأحد المقبل.. اعرف الخطوات
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الكيمياء وتوزيع الدرجات
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات
  • موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024.. متى يبدأ التسجيل للاختبارات؟
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024 /2025.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»