واتس كورة:
2024-07-17@07:41:49 GMT

هل يرحل جوميز عن الزمالك ؟.. إعلامي يحسم الجدل

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP.

المصدر: واتس كورة

كلمات دلالية: الدوري المصري أخبار الزمالك الزمالك مباريات الزمالك جوزيه جوميز

إقرأ أيضاً:

علاقة التوتر بالسرطان .. العلم يحسم الجدل

السرطان .. على مدى سنوات، لاحظ الأطباء المعالجون للمرضى أن وقائع الحياة اليومية وأحداثها الأليمة - مثل فقدان أحد الأقارب، والطلاق، والصدمات الخطيرة - غالباً ما تحدث في السنوات التي تسبق ظهور مرض السرطان مباشرة.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لاتزال الأدلة الفعلية على ارتباط التوتر بالإصابة بالسرطان غير كافية، وحتى مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة تقول إن هذه الروابط ليست غير مؤكدة فحسب، بل إنها قد لا تكون أكثر من محض خيال.

السرطان 

ومع ارتفاع مستويات التوتر، وتوقع زيادة عدد المصابين بالسرطان بنحو الثلث ليصل إلى أربعة ملايين بحلول عام 2030، وصرح بعض خبراء السرطان إن الأدلة الناشئة عن تأثير التوتر على الجسم تعني أنه لن يكون مفاجئًا أن يكون هناك رابط بين الاثنين.

 

وقالت الأستاذة ميلاني فلينت من جامعة برايتون ، التي تدرس تأثير هرمونات التوتر على السرطان: "هناك الكثير من التقدم في هذا المجال، ولا أعتقد أننا نستطيع استبعاد مساهمة التوتر في الإصابة بالسرطان".

التدخين يسبب السرطان

وأردفت: "وجهة نظري هي أن التوتر يساهم بالفعل بالفعل، سواء في بدء الإصابة بالسرطان في المقام الأول أو في انتشار السرطان بمجرد الإصابة به - ولكنها عامل مساهم، وليس بالضرورة سببًا مباشرًا."

ارتفاع عدد مصابي العالم من السرطان 

ويبدو أن بعض الدراسات التي تابعت أعداداً كبيرة من السكان على مر الزمن تؤكد هذا الرأي. حيث وجدت دراسة أجريت في فنلندا على 10 آلاف امرأة، خضعن للاختبار لمدة 15 عاماً، أن النساء اللاتي عانين من الحزن على فقدان أحد أفراد أسرهن كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي في غضون 5 سنوات.

 

كما ارتبط التعرض للتوتر في مكان العمل بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا، وعلى الرغم من أنه كان رابطًا أضعف، فإنه يرتبط بسرطان الثدي لدى النساء، ومع ذلك، فإن دراسات مماثلة أخرى ــ بما في ذلك مراجعة الأدلة ذات الجودة الأفضل ــ فشلت في إظهار أي ارتباط على الإطلاق.

وصرح البروفيسور تريفور جراهام، مدير مركز التطور والسرطان في معهد أبحاث السرطان، إن جزءاً من المشكلة هو أن التوتر غالباً ما يسير جنباً إلى جنب مع سلوكيات أخرى تزيد أيضاً من خطر الإصابة بالسرطان.

السمنة تسبب السرطان 

وأوضح إن "الحياة المليئة بالضغط والتوتر التي يمكن أن تكون مرتبطة بالعديد من عوامل الخطر الأخرى للإصابة بالسرطان، مثل التدخين، والإفراط في شرب الكحول، وقلة النشاط، والنظام الغذائي غير الصحي، لذا فمن الصعب التمييز بين العوامل المسببة".

 

السرطان 

وأردف البروفيسور فلينت: "التوتر يسبب إطلاق هرمون التوتر الكورتيزول"، يرتبط الكورتيزول بمستقبلات موجودة على كل خلية، وهذا ينظم العديد من العمليات الأخرى، بما في ذلك الالتهاب.

 

ويمكن أن يؤدي التوتر والكورتيزول أيضًا إلى قمع جهاز المناعة، بحسب ماذكره البروفيسور فلينت.

مقالات مشابهة

  • تعليق غريب من رضا عبد العال عن جوميز مدرب الزمالك
  • أول قرار من جوميز بعد تعادل الزمالك مع بلدية المحلة
  • أيمن يونس يفتح النار على جوميز بعد تعادل الزمالك أمام بلدية المحلة
  • التعادل السلبي يحسم مباراة الزمالك ضد بلدية المحلة في الدوري الممتاز
  • علاقة التوتر بالسرطان .. العلم يحسم الجدل
  • التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الزمالك وبلدية المحلة
  • الزمالك ضد بلدية المحلة.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول
  • عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام بلدية المحلة
  • عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك ضد بلدية المحلة في الدوري الممتاز
  • عاجل.. جوميز يحسم قراره بشأن انتقال نجم الزمالك إلى الدوري الإماراتي