فرانكفورت (د ب أ)
استبعد لوثار ماتيوس، قائد منتخب ألمانيا السابق لكرة القدم، العودة للتدريب مجدداً، بعد أكثر من عقد من الزمن، مشيراً إلى أنه لا يرغب في التعاقد مع أي من الأندية الألمانية والأوروبية، الساعية للاستعانة بمدربين جدد في الصيف. وصرح ماتيوس: «مشغول للغاية، وأسافر كثيراً. جدول أعمالي اليومي ممتلئ، وأنا سعيد للغاية بحياتي، لأنني أستطيع التحكم فيها قليلاً بنفسي».


أشار ماتيوس «63 عاماً» إلى أن حياته يمكن أن تكون مرهقة «لكن إذا أردت الحصول على إجازة لمدة 4 أيام، فلا يمكن لأي ناد أو اتحاد أن يقول لي: هيا، لدينا تدريب صباح الغد»، شدد ماتيوس «من الممتع بالنسبة لي أن أتمكن من اتخاذ قرار بشأن إجازتي».
ويعمل ماتيوس بشكل أساسي هذه الأيام محللاً للمباريات في محطتي (سكاي) و(آر تي إل) التلفزيونيتين. وتوج ماتيوس، خلال مسيرته الكروية، بكأس العالم مع منتخب ألمانيا الغربية عام 1990 بإيطاليا، كما شارك في نهائي المونديال عامي 1982 و1986 أيضا، وفاز مع الفريق بكأس الأمم الأوروبية عام 1980.
وحصل ماتيوس على لقب كأس الاتحاد الأوروبي، ونال عدة بطولات محلية مع فريقي بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، وتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم. كان مشوار ماتيوس التدريبي، الذي استمر بين عامي 2001 و2011، أقل نجاحاً، حيث أحرز لقباً وحيداً حينما فاز بالدوري اليوغوسلافي مع فريق بارتيزان بلجراد، علماً أنه تولى مسؤولية منتخبي المجر وبلغاريا.

أخبار ذات صلة بيرهوف: «مزاجنا إيجابي» بـ «الشجاع للغاية» ماتيوس: ليفربول ليس «الخيار الصحيح» لألونسو

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لوثار ماتيوس المنتخب الألماني أندية ألمانيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. موعد مباراة إسبانيا وألمانيا والقنوات الناقلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن موعد مباراة إسبانيا وألمانيا، التي تجمع بينهما في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

يواجه منتخب إسبانيا، ألمانيا (منتخب البلد المستضيف) على ملعب إم إتش بي أرينا، اليوم الجمعة، في لقاء يديره تحكيميًا الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور.

تأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا الحالية، بعدما انتصر على الدنمارك بثنائية دون رد.

أما منتخب إسبانيا اكتسح جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ16، ليصطدم بمنتخب ألمانيا في قمة مباريات ربع نهائي يورو 2024.

ويعد منتخب إسبانيا، الوحيد الذي عبر من دور المجموعات بالعلامة الكاملة، حيث فاز في مبارياته الثلاث ليحصد 9 نقاط.

بينما تصدر منتخب ألمانيا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعدما صعق إسكتلندا بخماسية مقابل هدف في مباراة افتتاح النسخة السابعة عشرة من البطولة، وانتصر على المجر بهدفين دون رد، وتعادل مع سويسرا 1-1.

موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024، لتقام اليوم الجمعة 5 يوليو، وتنطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وألمانيا

وتمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية حقوق بث مباريات بطولة يورو 2024، لتذاع مباراة إسبانيا وألمانيا عبر قناة beIN Sports HD 1 Max.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. موعد مباراة إسبانيا وألمانيا والقنوات الناقلة
  • عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا
  • أردوغان يسافر لـ ألمانيا لدعم منتخب بلاده بـ يورو 2024
  • موسيالا: ناجيلسمان يمنحني الكثير من الحرية على أرض الملعب
  • بيدري يدعو برشلونة إلى التعاقد مع نيكو ويليامز
  • يورو 2024.. لفتة رائعة من منتخب رومانيا بعد توديع البطولة
  • تعرف على مواعيد مباريات ربع نهائي «يورو 2024»
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي
  • ثلاثي منتخب إسبانيا يغيب عن التدريبات قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من “يورو 2024″ بـ”نيران صديقة”