شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الحسينيات أحيت ليلة القاسم بن الحسن كان قدوة للأجيال في الشجاعة والإيمان، أكد خطباء الحسينيات ومجالس ذكر أهل البيت النبوي ان القاسم بن الحسن عليهما السلام يعتبر قدوة الأجيال في الشجاعة والإيمان.وقال الخطباء .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحسينيات أحيت ليلة القاسم بن الحسن: كان قدوة للأجيال في الشجاعة والإيمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحسينيات أحيت ليلة القاسم بن الحسن: كان قدوة...

أكد خطباء الحسينيات ومجالس ذكر أهل البيت النبوي ان القاسم بن الحسن عليهما السلام يعتبر قدوة الأجيال في الشجاعة والإيمان.

وقال الخطباء خلال إحياء الليلة الثامنة من شهر المحرم ان النظر في سيرة أهل البيت عليهم السلام تؤكد انهم قدموا الغالي والنفيس في سبيل الله والانتصار للدين الإسلامي وهذا قام به القاسم عليه السلام عندما قاتل مع عمه الحسين وهو في عمر الزهور.

وشددوا على أهمية الالتزام بالقيم المجتمعية التي تنمي الألفة والمحبة بين مكونات المجتمع والالتزام بسيرة آل البيت عليهم السلام، مؤكدين أن إحياء ليالي «عاشوراء» تهدف الى دعم ركائز التعايش السلمي بين أبناء المجتمع، مشيرين إلى ان الدعوة في شهر المحرم للحوار والمزيد من التآلف والمحبة، ومواجهة شق الصف بين أبناء الوطن.

وطالبوا الأمة الإسلامية بمواكبة التطور الكبير في العالم وخاصة فيما يتعلق بالعلوم واستغلالها من أجل التواصل مع الآخرين، مستشهدين بقوله تعالى: (إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم)، لافتين إلى ضرورة إتاحة الفرص أمام الجميع وخاصة الشباب لتقوية العلاقات والإبداع والتطوير، والابتعاد عن العزلة والانغلاق.

وتابعوا: لو نظرنا إلى التاريخ نظرة فاحصة لوجدنا ان تربية الإمام الحسين لم تقتصر على من كانوا بجواره او برفقته بل امتدت إلى جميع المسلمين.

وفي حسينية ال بوحمد في الدعية ارتقى المنبر الشيخ حسين الشمالي الذي لفت إلى ان القاسم بن الحسن انتصر لعمه الإمام الحسين بناء على وصية أبيه الإمام الحسن، مشيرا إلى ان الإمام الحسين رفض خروج القاسم للقتال في أكثر من مناسبة ولكنه بعد أن قرأ الوصية سمح له بالخروج.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحسينيات أحيت ليلة القاسم بن الحسن: كان قدوة للأجيال في الشجاعة والإيمان وتم نقلها من جريدة الحقيقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمير مولاي الحسن يترأس بالجديدة نهائي الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم السبت بمركز المعارض محمد السادس، نهائي النسخة السابعة من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة، التي نظمت في إطار الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس للجديدة.

ولدى وصوله إلى مركز المعارض، وجد ولي العهد الأمير مولاي الحسن في استقباله مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.

والتحق ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالخيمة الأميرية، حيث تابع سموه أطوار نهائي النسخة السابعة من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة، التي عرفت مشاركة 18 سربة تمثل مختلف جهات المملكة.

وفي ختام هذه المنافسات، سلم ولي العهد الأمير مولاي الحسن الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة لفرسان سربة المقدم شرف البحراوي (جهة مراكش-آسفي)، والجائزة الثانية لسربة المقدم عبد الغني بنخدة من جهة بني ملال-خنيفرة، والجائزة الثالثة لسربة المقدم حميد سرفاق من جهة مراكش-آسفي.

عقب ذلك، أخذت لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن صورة تذكارية مع أعضاء السربات الثلاث الفائزة في هذه المسابقة التي تحتفي بهذا النمط الرياضي التراثي، الذي تم إدراجه منذ سنة 2021، ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.

مقالات مشابهة

  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • نور من آل البيت.. قصة السيدة فاطمة النبوية حفيدة الرسول
  • فرج عمران: نصر أبو الحسن لم يتقدم باستقالته.. وهذه حقيقة رحيل شوقي غريب
  • شاهين: لدينا بطولات كثيرة في حرب أكتوبر تستحق أن توثق بأعمال سينمائية للأجيال القادمة
  • يوم أسود في تاريخ الاحتلال.. "طوفان الأقصى" ملحمة الشجاعة والتحدي الفلسطيني| شاهد
  • «خارجية الشيوخ»: نصر أكتوبر مصدر إلهام للأجيال الجديدة في البناء والتنمية
  • الأمير مولاي الحسن يترأس بالجديدة نهائي الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة
  • العيون : أول عملية جراحية لاستئصال المثانة السرطانية لدى مريض واستبدالها بأمعائه
  • رجاء الجداوي كانت قدوة في الأناقة والأدب.. أبرز تصريحات سوسن بدر
  • المفتي: نصر أكتوبر درس في الإرادة والإيمان والقدرة على تحقيق المستحيل