شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التحول التقني يدفع 12 بالمائة من مراكز الحوالات للإغلاق!، يأتي ذلك في ظل بلوغ قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي ال مباشر في السعودية 8.1 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من العام الحالي 2023.وشهدت .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التحول التقني.

. يدفع 12 % من مراكز الحوالات للإغلاق!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التحول التقني.. يدفع 12 % من مراكز الحوالات للإغلاق!

يأتي ذلك في ظل بلوغ قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية 8.1 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من العام الحالي 2023.

وشهدت جميع فروع مراكز الحوالات التابعة لبنوك ومصارف «الإنماء، البلاد، الراجحي، الجزيرة، العربي الوطني، الأهلي» تراجعاً ملحوظاً في أعداد فروع مراكز الحوالات، فيما أغلق بنك الرياض آخر فرع له قبل 5 سنوات.

وتزامناً مع تراجع عدد مراكز الحوالات نظراً إلى الاعتماد على التقنية في التحويل، أظهر الرصد تراجع عدد أجهزة الصرف الآلي بنسبة 1.75%، بخروج نحو 288 جهاز صرف خلال عام كامل، إذ بلغ عدد أجهزة الصرافة نحو 16,126 جهاز صرف، مقارنة بـ16,414 جهازاً تم تسجيلها في شهر مايو لعام 2022. وشملت أجهزة الصرف جميع البنوك المحلية، إضافة لكل من البنوك الأجنبية التالية: «أبوظبي الأول، البحرين الوطني، الكويت الوطني، الإمارات دبي الوطني».

أعلنت وزارة الاستثمار مؤشرات الاستثمار للربع الأول 2023، حيث بلغ صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر 8.1 مليار ريال، بنسبة ارتفاع بلغت نحو 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة أن رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر بنهاية الربع الأول بلغ 1016.7 مليار ريال، بنسبة ارتفاع بلغت نحو 1% مقارنة بالربع الرابع 2022، ما يدل على ثقة المستثمرين الأجانب في بيئة الاستثمار في المملكة.

مبيعات «مدى»

فروع مراكز الحوالات:

خروج 81 مركزاً

التقنية حل بديل

66.249.75.196



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التحول التقني.. يدفع 12 % من مراكز الحوالات للإغلاق! وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاستثمار الأجنبی ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ إجمالي تدفق الاستثمارات الموقعة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي بلغت قيمتها 50 مليار يورو، بختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون مع البعض المتعاملة مع الاتحاد.
وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاستثمارات المباشرة المرتقبة من الاتحاد الأوروبي، تأتي تكليلاً للأيديولوجية التي تحكم الدولة المصرية وتفعيل وثيقة ملكية الدولة المعنية بإفساح المجال أمام القطاع الخاص وتعظيم دوره في الحياة الاقتصادية.
وأكد أن الدولة المصرية نجحت في خلق مناخ جاذب للاستثمار وآمن للاستثمار يثق القطاع الخاص الأجنبي فيه ويضع فيه رؤوس أمواله، خاصة نظرة أوروبا إلى الاقتصاد المصري أنه بوابة للنفاذ للأسواق المحيطة خاصة السوق الأفريقي والعربي، موضحاً أن هذا الأمر هو نتاج جهود طويلة ومستمرة من الدولة المصرية وصلاتها مع القارة وتعميق العلاقات.

مقالات مشابهة

  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • محمد الشوادفي: أهم تحدي يواجه الحكومة الجديدة الأسعار والتضخم
  • ملفات تنتظر وزير الاستثمار الجديد.. التحول الرقمي وجذب المستثمر الأجنبي الأبرز
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو