صحافة العرب:
2024-09-30@17:38:59 GMT

المشيطي: «ريف» دعم 50 ألف امرأة في سوق العمل

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

المشيطي: «ريف» دعم 50 ألف امرأة في سوق العمل

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المشيطي ريف دعم 50 ألف امرأة في سوق العمل، كشف نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، تجاوز قيمة الدعم ال مباشر المقدّم للقطاعات المستهدفة في برنامج التنمية الريفية .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المشيطي: «ريف» دعم 50 ألف امرأة في سوق العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المشيطي: «ريف» دعم 50 ألف امرأة في سوق العمل
كشف نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، تجاوز قيمة الدعم المباشر المقدّم للقطاعات المستهدفة في برنامج التنمية الريفية المستدامة (ريف) خلال العام الحالي 435 مليون ريال، مشيرًا إلى أن البرنامج ساهم في زيادة مشاركة المرأة في الأعمال والأنشطة الريفية، حيث وصل عدد النساء الريفيات في سوق العمل خلال العام الحالي إلى نحو 50 ألف امرأة.

جاء ذلك خلال تدشينه لوحة التحكم التفاعلية الأولى للإعانات الزراعية، عبر منصة ذكاء الأعمال الإلكترونية (BI – Power)، في ورشة العمل التي أقيمت بمقر الوزارة في الرياض بعنوان (أثر برنامج ريف السعودية)، وتتضمن لوحة التحكم تغطية ثلاثة قطاعات أساسية؛ تشمل صغار مربي الماشية، ومنتجي الدواجن، وقطاع الاستزراع السمكي.

وأوضح المشيطي، أن تدشين المنصة الإلكترونية يأتي استكمالًا لجهود الوزارة في تطبيق التحول الرقمي في قطاعاتها المختلفة؛ وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لتطوير الحكومة الإلكترونية، وانطلاقًا من حرصها على تطبيق أعلى معايير تجربة ورضا المستفيدين، من خلال تحسين جودة البيانات في قطاعات الوزارة، واتخاذ الإجراءات الاستباقية لمعالجة التحديات، وزيادة الشفافية والمشاركة الرقمية. من جهته أشار أمين عام برنامج «ريف» المهندس غسان بكري، إلى أن البرنامج ساهم في تحقيق الأمن الغذائي، والاكتفاء الذاتي لبعض المنتجات الزراعية؛ حيث وصلت كميات الإنتاج خلال العام الحالي إلى (350,537) طنًا، من خلال تنويع القاعدة الإنتاجية للزراعة، ودعم (70) منتجًا متنوعًا؛ ما أسهم في تحسين دخل ومستوى معيشة صغار المزارعين، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، فضلًا عن توفير العديد من فرص العمل، مبينًا أن البرنامج أسهم كذلك في دعم جهود الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، حيث استهدف هذا العام زراعة (18) مليون شتلة، في مساحة أكثر من 150 ألف هكتار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المشيطي: «ريف» دعم 50 ألف امرأة في سوق العمل وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟

عرض وزير الصحة العامة فراس الأبيض حصيلة مفصلة لشهداء وجرحى الإعتداءات الإسرائيلية وذلك في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الصحة العامة تناول فيه الخدمات المقدمة للنازحين بعد تزايد أعدادهم إثر الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.  

وقد جاءت الحصيلة الإجمالية للشهداء والجرحى منذ بدء الأحداث في 8 تشرين الأول 2023 حتى اليوم كالتالي:

- عدد الشهداء: ألف وستمئة وأربعون (1640) من بينهم مئة وأربعة (104) أطفال ومئة وأربع وتسعون (194) امرأة

- عدد الجرحى: ثمانية آلاف وأربعمئة وثمانية (8408)

مع الإشارة إلى أنه لا يزال هناك شهداء تحت الركام ومفقودون وأشلاء.

أما الحصيلة في الفترة الواقعة بين الثامن من تشرين الأول 2023 والخامس عشر من أيلول 2024 فهي التالية:

- عدد الشهداء: ستمئة وعشرة (610) شهداء من بينهم ثماني وثلاثون (38) امرأة وسبعة عشر (17) طفلا

- عدد الجرحى: ألفان وستة وخمسون (2056)

أما الحصيلة في الفترة الواقعة بين السادس عشر من أيلول 2024 والسابع والعشرين من أيلول 2024 فهي التالية:

- عدد الشهداء: ألف وثلاثون (1030) من بينهم ست وخمسون (56) امرأة وسبعة وثمانون (87) طفلا

- عدد الجرحى: ستة آلاف وثلاثمئة واثنان وخمسون (6352)

وبالنسبة إلى حصيلة الشهداء والجرحى من يوم أمس في 28 أيلول 2024 فهي كالتالي:

- عدد الشهداء: أحد عشر (11)

- عدد الجرحى: مئة وثمانية (108)

في القطاع الصحي:

- عدد الشهداء منذ بداية الأحداث: واحد وأربعون (41) عاملا صحيًا أو إسعافيًا.

- عدد الجرحى: مئة وأحد عشر (111).

ويوم أمس، جرى تسجيل ضربتين على مراكز صحية وطبية في دير سريان والطيبة سقط فيهما سبعة شهداء وأربعة جرحى من القطاع الصحي والإسعافي.

وبخصوص القطاع الإستشفائي، أكد الوزير الأبيض أن أي مستشفى لم يخرج حتى الآن عن الخدمة ولكن بغية تخفيف العبء عن المستشفيات في المناطق المستهدفة ولإتاحة وصول الناس إليها، عملت وزارة الصحة العامة على تنفيذ عملية إخلاء المرضى ونقلهم إلى مستشفيات أخرى كي يتابعوا علاجاتهم.

وتناول وزير الصحة العامة الخدمات الطبية والتسهيلات المقدمة للنازحين، مشيراً إلى أنه يمكنهم الإتصال على الرقم الساخن 1787 للإستفسار عن أي خدمات صحية يحتاجون إليها، وقد أضيف إليه الرقم 1214.

كذلك، قال الأبيض إنه خلال الأيام الثلأثة الماضية تلقت الوزارة أكثر من 2072 إتصالا من بينها 450 من مرضى السرطان الذين تمت إحالتهم إلى مراكز أخرى للعلاج، و159 من مرضى غسيل الكلى الذين تأمن علاجهم، كما تأمن موضوع الولادة لـ38 امرأة حامل إضافة إلى عمليات أخرى.

وأوضح الأبيض أنه "في المستشفيات الحكومية يتم تقديم خدمات مجانية للنازحين بالتعاون مع الأفرقاء والشركاء حيث تتم تغطية فروقات المريض"، وأضاف: "بخصوص الفرق النقالة، زيد عددها من خمسة وعشرين إلى خمسين، ويتم العمل على زيادتها إلى ثمانين فرقة".

وتابع: "كذلك، بدأ توزيع الأدوية على مراكز الرعاية الأولية وهناك حاليًا 197 مركز رعاية أولية مربوطا بـ419 مركز إيواء، فيما سيبدأ توزيع الحليب يوم الإثنين".  

وختم وزير الصحة العامة متوجهًا بالشكر لفرق من نقابات الأطباء والتمريض والقابلات والعاملين الإجتماعيين على جهدهم في مساعدة وزارة الصحة العامة، طالباً الرحمة لكل الشهداء متمنيًا الشفاء العاجل لكل الجرحى.

مقالات مشابهة

  • مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم
  • الأمم المتحدة: 15 ألف امرأة حامل بغزة تقف على شفا المجاعة
  • تقرير أممي: 177 ألف امرأة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة في غزة
  • 15 ألف امرأة حامل على شفا المجاعة.. الأمم المتحدة تكشف تأثير حرب غزة على صحة المرأة
  • الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة
  • ودودات وجميلات .. 5 أبراج نسائية يحبهن الجميع
  • لبنان - 1640 شهيدا منذ 8 أكتوبر الماضي
  • الصحة اللبنانية: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • شرطة حائل تقبض على عدد من المتسولين .. فيديو