أدان المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا.

وقال بيسكوف إن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا عمل عدواني ينتهك القانون الدولي.
وتعهد المرشد الإيراني علي خامنئي بالانتقام من إسرائيل ردا على الهجوم الذي وقع يوم الاثنين والذي قالت إيران إنه أدى إلى مقتل سبعة من مستشاريها العسكريين، من بينهم ثلاثة من كبار القادة.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن روسيا لا تتسرع في التوصل إلى استنتاجات، لكن مثل هذه الضربات تشكل انتهاكا لجميع أسس القانون الدولي وعملا من أعمال العدوان.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية الهجوم. وقالت وزارة الخارجية الروسية  "ندين بشدة هذا الهجوم على البعثة القنصلية الإيرانية في سوريا'. وأضاف أن 'مثل هذه الأعمال العدوانية من جانب إسرائيل غير مقبولة على الإطلاق ويجب أن تتوقف".
وحث البيان الاحتلال الإسرائيلي على التخلي عن ممارسة الأعمال العسكرية الاستفزازية على أراضي سوريا والدول المجاورة الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استفزازية إسرائيلي الاستفزاز الهجوم الإسرائيلي الخارجية الروسية الخارجية الروسي الدول المجاورة القنصلیة الإیرانیة فی سوریا الإسرائیلی على

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قتل إسرائيل لناشطة من أصول تركية في الضفة الغربية وتستنكر الصمت الدولي

مصر – أدان أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية عايشة نور إيجي في جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال متحدث الخارجية المصرية إن “الواقعة هي حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، معربا عن خالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا، ولأسرة الشهيدة بالمواساة في مصابها الأليم”.

وأردف أن تلك “الجريمة تعد مثالا جديدا على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في حق المدنيين الفلسطينيين والمتضامنين معهم، تضاف إلى ما يلاقونه من كافة أشكال العنف والاستهتار بحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية المحتلة”.

واستنكر المتحدث ما “أضحى يواجهه المجتمع الدول من مأزق أخلاقي غير مسبوق نتيجة الفظائع التي تُرتكب فى حق المدنيين بالأراضي الفلسطينية المحتلة، على مدار عقود طويلة”.

وفي وقت سابق، أعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، فؤاد نافعة، مقتل عايشة نور إيجي، البالغة من العمر 26 عاما، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

من جهته، عبر البيت الأبيض عن انزعاجه من مقتل إيجي، مؤكدا أنه طلب من إسرائيل التحقيق في الحادث.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: “منزعجون للغاية لمقتلها المأساوي في الضفة الغربية، والبيت الأبيض طلب من إسرائيل المزيد من المعلومات بشأن ظروف وفاتها، ويجب التحقيق في الحادثة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حركة أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا وتدعو لتحرك عربي وإسلامي موحد
  • بيسكوف: المحاولات الخارجية للتأثير على الانتخابات في روسيا فشلت
  • وزارة الخارجية الإيرانية ترفض الاتهامات الغربية بتصدير أسلحة إلى روسيا
  • سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • الجهاد تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • مصر تدين قتل إسرائيل لناشطة من أصول تركية في الضفة الغربية وتستنكر الصمت الدولي
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب