شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن استشارية نفسية لـ عكاظ لاعـبـون في فخ رهاب الجماهير، كشفت الاستشارية النفسية الدكتورة هويدا الحاج حسن لـ عكاظ ، أن الأندية الرياضية على المستوى العالمي ما زالت بعيدة عن الجوانب النفسية التي تعزز من .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استشارية نفسية لـ«عكاظ»: لاعـبـون في فخ رهاب الجماهير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استشارية نفسية لـ«عكاظ»: لاعـبـون في فخ رهاب الجماهير
كشفت الاستشارية النفسية الدكتورة هويدا الحاج حسن لـ«عكاظ»، أن الأندية الرياضية على المستوى العالمي ما زالت بعيدة عن الجوانب النفسية التي تعزز من ثقة اللاعبين وتؤهلهم نفسياً أكثر في مواجهة الكثير من الأمور المرتبطة بالحالات النفسية، إذ يجد جميع اللاعبين في الملاعب الرياضية كل الدعم المتعلق بالتدريب الجسماني والدعم المعنوي والأسري، ولكن ثمة قضايا نفسية لا يتم النظر لها ولا علاجها فتنعكس سلباً على أداء اللاعبين وعطائهم داخل المستطيل.

وقالت إن هناك العديد من الأمور التي تدخل اللاعبين في دوامة نفسية قد لا يبوحون بها ويكتفون بالسكوت وتحمّل الانعكاسات السلبية، فقد يمرون ببعض الحالات التي تدخلهم في حالة من التوتر النفسي العالي جداً وقد لا يستطيعون النوم بسبب ذلك.

لا أريد الإعلام والجماهير يلاحقونني وأصبح حديث المجتمع الرياضي بأنني مريض نفسياً.

امتلك مهارة عالية في التصويب وسرعة فائقة وتدريب على مستوى عالٍ، ولكن عندما أضيع الهدف وخصوصاً في ضربة الجزاء تنتابني حالة إحباط شديدة بسبب رد فعل الجماهير، وهذا ينعكس ويؤثر على نفسيتي، وللأسف فإن مثل هذا اللاعب قد يؤثر على الفريق بأكمله، فرغم كون المشكلة بسيطة ولكن رد فعلها السلبي تكون كبيرة على أداء اللاعبين.

وتؤكد الدكتورة هويدا، أن الأندية الرياضية بحاجة إلى الاهتمام بالجوانب النفسية التي تعزز من ثقة اللاعبين وتصقل المهارات النفسية في دواخلهم، فالشاهد أن أكثر الأندية للأسف لا تقدم الجرعات النفسية عبر قنواتها الصحيحة من خلال المختصين النفسيين بل تكتفي بالجوانب المعنوية أكثر من غيرها أو تستضيف مختصاً ولو لمرة واحدة لتقديم محاضرة نفسية واحدة طوال العام وهذا بالطبع لا يفي بالغرض المطلوب، والمقترح هو أن يتم الاهتمام في الأندية بالجوانب النفسية للاعبين الذين يعانون من بعض الإشكالات النفسية التي لا تستوجب التدخل الدوائي بل العلاج النفسي السلوكي لتعزيز الثقة في شخصياتهم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استشارية نفسية لـ«عكاظ»: لاعـبـون في فخ رهاب الجماهير وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النفسیة التی

إقرأ أيضاً:

مفاجأة محمد رمضان في الأهلي.. عقوبات ضخمة على اللاعبين

قال الإعلامي خالد الغندور، إن محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، استقر على تعديل اللائحة الخاصة بالعقوبات للاعبين.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "سيتم إبلاغ اللاعبين أنه في حالة حضور مناسبة خاصة أو عامة بدون الحصول على موافقة رسمية، سيتم تغريم اللاعب مليون جنيه".

وأضاف: "في حالة خرق الحظر الإعلامي سيتم تغريم اللاعب 800 ألف جنيه".

واختتم الغندور: "في حالة الظهور على السوشيال ميديا بدون إذن سواء لايف أو بوست يتعلق بالفريق أو بأي أمر آخر، سيتم تغريم اللاعب 500 ألف جنيه".

مقالات مشابهة

  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • أبطال أوروبا.. ريال مدريد يسعى لمصالحة الجماهير أمام ليل
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • استشارية توضح معلومات شائعة خاطئة وصحيحة حول أعراض الإصابة بسرطان الثدي .. فيديو
  • إليك أبرز اللاعبين المستبعدين من القائمة الأخيرة لمنتخب مصر
  • مفاجأة محمد رمضان في الأهلي.. عقوبات ضخمة على اللاعبين
  • الهريفي: تاليسكا من أفضل اللاعبين ولكن لا يقاتل على الكرة..فيديو
  • برشلونة يدفع ثمن سياسة تدوير اللاعبين
  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة