قحطان جثير يوضح واقعة العيون الزرق ويؤكد: كاساس لا يختلف عن العراقي إلا بالدعم المادي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المنتخب العراقي خيسوس كاساس

إقرأ أيضاً:

وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

غادر الوفد المفاوض لجماعة الحوثي في اليمن السبت، من صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط للمشاركة في مفاوضات تبادل الأسرى مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء، “إن الوفد الحوثي غادر مطار صنعاء على متن طائرة أممية، للمشاركة في المفاوضات مع وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لبحث ملف الأسرى والمعتقلين”.

وحسب المصدر، فإن المفاوضات ستبدأ غدا الأحد وتستمر عدة أيام، ومن المتوقع أن يتم الإفراج عن آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الطرفين.

وكان سؤول حكومي أفاد في وقت سابق، لـ”يمن مونيتور”، بأن “التحالف ضغط من أجل دفع الحكومة للتراجع حيث تحاول السعودية والإمارات الوصول إلى اتفاق وتهدئة في الملف اليمني”، الذي يتصاعد بشكل كبير مع تبادل الإجراءات الاقتصادية”.

وأشار المسؤول إلى أن المفاوضات ستشمل أيضاً مناقشات للملفات الاقتصادية.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن احداث اختراق في ملف الأسرى والمعتقلين مرحلة أولى “لإعلان المبعوث الأممي خارطة الطريق المقترحة لإنهاء الحرب في اليمن”.

وسبق أن رفضت الحكومة اليمنية المشاركة في هذه الاجتماعات حتى يسمح الحوثيون بالوصول إلى السياسي اليمني البارز محمد قحطان المختطف منذ 2015 ولا يعرف مصيره.

ومحمد قحطان، قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي في اليمن) وأحد 4 أشخاص مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 لعام 2015، الذي يلزم جماعة الحوثيين بإطلاق سراحهم.

واعتقل الحوثيون قحطان، من منزله في العاصمة صنعاء في 5 أبريل/ نيسان 2015، بعد أيام من فرض الجماعة إقامة جبرية عليه، وتقول أسرته إنها لا تعلم مصيره أو مكان اعتقاله، فيما لم يتم التواصل معه أبدا منذ احتجازه.

الحكومة اليمنية تتراجع عن موقفها وتقرر المشاركة في مفاوضات مسقط

 

مقالات مشابهة

  • وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"
  • “حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي
  • جهتي العيون و الداخلة تتصدران جهات المملكة في توفير عقار الإستثمار
  • حملة واسعة للقضاء على النقط السوداء بمدينة العيون قبل حلول عيد العرش
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • مصدر حكومي يفجر مفاجأة صاعقة: تم تصفية السياسي محمد قحطان .. وكرامة الميت دفنه!!
  • الجيش الملكي يفوز بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية