عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً مع رؤساء مجالس المدن ومسئولي التموين، والزراعة، والري، لمتابعة خطة المحافظة في توعية المزارعين بمنع زراعة الأرز، تنفيذاً لخطة الدولة، وقرار وزير الموارد المائية والري بهذا الشأن.  

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمهندس مصطفى راشد، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والدكتور زين العابدين على، مدير مديرية الطب البيطري، والمهندس محمود مصطفى، مدير إدارة ري غرب الفيوم، والمهندسة جيهان حسني، مدير إدارة ري شرق، وسالم فتيح، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، والمهندس ياسر عبد الهادي، وكيل مديرية المساحة، والمهندسة أمل حسين، مدير وحدة البنية المعلوماتية بالمحافظة.

خلال الاجتماع، وجه محافظ الفيوم، مسئولي الزراعة والري، بسرعة إعداد تقرير بمساحات الأرز التي تم زراعتها خلال العام العام الماضي بمختلف أنحاء المحافظة، وتكثيف حملات التوعية والتنبيه المشدد على المزارعين بضرورة تنفيذ خطة الدولة وقرار وزير الموارد المائية والري بعدم زراعة محصول الأرز بمحافظة الفيوم، ترشيداً لاستهلاك مياه الري، لافتاً إلى دور مجالس المدن في عملية الرصد والتوعية، وكذا دور نقابة الزراعيين في خطة توعية الفلاحين والمزارعين.

وكشف الأنصاري، أنه سيتم تسليم رؤساء المدن، بياناً بالمساحات المرصودة على خرائط الهيئة القومية للاستشعار عن بعد لمحصول الأرز بالمحافظة، بالعام قبل الماضي، للمشاركة في توعية المزارعين بعدم زراعة محصول الأرز، وتنفيذ قرار السيد وزير الري بهذا الخصوص.

كما تناول الاجتماع، موقف السلع الأساسية بالأسواق، وشدد المحافظ، على وكيل وزارة التموين، بضرورة المتابعة المستمرة للأسواق، وتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من توافر جميع السلع الأساسية وانخفاض أسعارها بنسب تتراوح بين 15 – 20 %.

كما وجه المحافظ، رئيس وحدة المتابعة الميدانية، بتشكبل مجموعات عمل بالتنسيق مع رؤساء المدن، ومدير مراكز معلومات التنمية المحلية والرصد بالمحافظة، ومسئولي التموين، وسلامة الغذاء، والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك، وجميع الجهات ذات الصلة، وتكثيف الحملات الرقابية على المحال التجارية والأسواق، للتأكد من توافر السلع وانخفاض أسعارها، وإنذار أصحاب المحال التجارية المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم الفيوم

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق

كتب- محمد سامي:

خصص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك حرصًا شديدًا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها في سياق ذلك بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددًا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهًا حديثه لوزير التموين: هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.

وقال وزير التموين، إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأ بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، تشهد استقرارًا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع