أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عن الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف وصيانة ورفع كفاءة عدد من الطرق والشوارع بمركز أبشواى، وذلك فى إطار خطة المحافظة للارتقاء بشبكة الطرق بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تيسير حركة السير للمشاة والسيارات وتوفير الوقت والجهد، وكذلك الحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للمركز.

وأوضح محافظ الفيوم، أن مديرية الطرق قد انتهت من أعمال رصف وصيانة 4 طرق رئيسية، وفرعية وترميم عدد 2 كوبري، بمركز أبشواى، بتكلفة إجمالية بلغت  10 ملايين، و359 ألف جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، شملت رصف وصيانة ورفع كفاءة طريق البساتين بالعجميين 640م/ط، وصيانة ورفع كفاءة طريق سنرو البحرية- سنرو القبلية، بداية من قرية أبوكساه بطول 1.023كم، بتكلفة إجمالية بلغت ٤ ملايين ,٦٣ ألف جنيه.

وأضاف المحافظ، بأنه تم رفع كفاءة وصيانة طريق سنرو البحرية- سنرو القبلية بداية من كوبري البرز بطول 1.5 كم، بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون، 295 ألف جنيه.

كما يتم رصف طريق الجيلانى/ عبود، ولازال العمل جارى به حتى الآن، حيث تم عمل 800 م.ط طبقة أساس من السن، وتم رصف 50م.ط، بجانب ترميم كوبري قصر بياض، وكوبري الخميس بطريق أبوكساه، بقيمة مقايسة للمشروع بلغت 4 ملايين جنيه.

وأكد محافظ الفيوم، أن خطة الرصف يجرى تنفيذها بمختلف قرى ومراكز المحافظة بشكل متوازٍ، لربط جميع المراكز والمدن والقرى ببعضها، للتيسير على المواطنين خلال تنقلاتهم.

كما لفت إلى أن تحسين شبكة الطرق الداخلية يلعب دوراً مهماً في تهيئة المناخ المناسب للاستثمار الذي سيؤدي بدوره إلى توفير فرص العمل وتنشيط حركة التجارة والسياحة الداخلية، وشدد المحافظ على عدم السماح بإجراء أي أعمال حفر بالشوارع أو الطرق التى يتم رصفها حفاظاً على المال العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم مركز أبشواي الفيوم محافظة الفيوم وصیانة ورفع کفاءة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

93% نسبة إنجاز طريق "أرجوت- صرفيت" بضلكوت

ضلكوت- الرؤية

قال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، إن نسبة الإنجاز في تنفيذ مشروع طريق أرجوت- صرفيت في ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار، وصلت إلى 93%، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية عام 2024.

وأضاف سعادته أن الوزارة ومن خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الأخرى كمشروع إنشاء جسر المغسيل الذي تم توقيعه مؤخرًا؛ تسعى إلى تطوير شبكة الطرق في محافظة ظفار وفي سلطنة عُمان عمومًا؛ وإلى رفع كفاءة الطرق وفق أحدث المواصفات الفنية المعتمدة دوليًا؛ الأمر الذي سيصب في توفير بنية أساسية آمنة ومتكاملة تُسهم في تسريع عجلة التطور والازدهار في شتى المجالات والقطاعات.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع طريق أرجوت - صرفيت بولاية ضلكوت 11.3 مليون ريال عُماني، ويتضمن تصميم وتنفيذ المسار الجديد للطريق وإعادة تغيير مسار الطريق لتفادي مواقع الانهيارات الطينية لتحقيق متطلبات السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة ستدخل في الخدمة بتكلفة 151 مليون جنيه
  • محافظ الإسكندرية: الانتهاء من عدد 17 مشروعا استراتيجيا بتكلفة 23 مليار جنيه
  • 93% نسبة إنجاز طريق "أرجوت- صرفيت" بضلكوت
  • رفع كفاءة وتطوير ٢٠ شارع مؤدي إلى المدارس لتسهيل حركة الطلاب بالجيزة
  • الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة
  • آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع العتبة
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • النقل: البدء برفع كفاءة طريق سيح قطنة بالجبل الأخضر
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه