بوابة الفجر:
2024-07-03@18:05:40 GMT

فيليبي: الاتحاد كان الأفضل أمام الأهلي

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

قال مدافع الاتحاد، لويس فيليبي، إن فريقه كان الأفضل أمام الأهلي رغم الخسارة 0-1.

فيليبي: الاتحاد كان الأفضل أمام الأهلي

وأضاف فيليبي في تصريحات عقب نهاية اللقاء: "أن لاعبي الاتحاد لعبوا مباراة جيدة ووصلوا إلى المرمى عبر العديد من الفرص لكن افتقدوا القدرة الذهنية لإنهاء هذه الفرص".

بتقرير مفاجئ.. الأهلي يقرر رحيل نجمه في الصيف هل سيرحل؟.

. الأهلي يجهز مفاجأة لموديست ومعلول على بوابة الرحيل


وأعرب فيليبي عن شعوره بالإحباط بعد الخسارة لا سيما وأنها جاءت في الوقت الذي كان فريقه الطرف الأفضل، لكن ليس شرطًا أن يفوز الفريق الأفضل، على حد تعبيره.

وعن قدرة الفريق على اللحاق بالأهلي من أجل المركز الثالث مع تبقي 8 جولات قال فيليبي: "إن الفارق ليس كبيرًا لكن على الفريق أن يستعيد الانتصارات سريعًا ويعمل على تصحيح الأخطاء.
يذكر أن الاتحاد يحتل المركز الرابع برصيد 46 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيليبي الأهلي الاتحاد دوري روشن الاتحاد والأهلي

إقرأ أيضاً:

المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!

عمرو عبيد (القاهرة)
قاد 8 مدربين منتخباتهم إلى مرحلة رُبع النهائي في بطولة «يورو 2024»، وعليه فإن «الفرسان الثمانية» يُصنّفون الآن ضمن قائمة الأفضل في «القارة العجوز»، حتى إشعار آخر، يكشف النقاب عن 4 أسماء فقط ستتمكن من مواصلة الطريق حتى نصف النهائي، وبعدها يكون لكل حدثٍ حديث.
وخلال مواجهات دور الـ16، بات واضحاً تفوق المدرب الوطني بصورة عامة، حيث يتواجد 6 مدربين وطنيين مع منتخبات بلادهم في دور الثمانية، بنسبة 75%، ونجح 3 مدربين منهم في التغلب على الأجانب، بعد تفوق دي لا فوينتي مع إسبانيا على ويلي سانيول مدرب جورجيا، وديشامب مع فرنسا أمام توديسكو مدرب بلجيكا، وساوثجيت مع إنجلترا في مواجهة فرانشيسكو كالزونا مدرب سلوفاكيا، بينما هزم مدرب وطني نظيره في 3 معارك، ناجلسمان الألماني أمام هولماند الدنماركي، وكذلك فعل ياكين السويسري في سباليتي الإيطالي، والهولندي كومان مع الروماني لوردانيسكو، ولا يُستثنى من ذلك إلا البرتغالي مارتينيز مدرب البرتغال ومونتيلا الإيطالي مدرب تركيا.

أخبار ذات صلة صراع «الجنوب» و«الغرب» يُشعل «يورو 2024»! مونتيلا يرى «قلب تركيا»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

كما لفت الأنظار، فوز 5 مدربين بمقاعد في رُبع النهائي، بنسبة 62.5%، على حساب منافسين أكبر عمراً منهم، حيث تغلب ناجلسمان ابن الـ36 عاماً على كاسبر هولماند الذي يكبره بـ16 عاماً كاملة، وتجاوز روبرتو مارتينيز «50 عاماً» عقبة ماتياز كيك «62»، لكن الحقيقة أن «البحارة» عبر «المضيق السلوفيني» بصعوبة بالغة عبر ركلات الترجيح، وكذلك فعل ساوثجيت «53 عاماً» في مواجهة كالزونا «55» بفارق عمري ضئيل جداً بينهما.
وبالتأكيد لا تزال مفاجأة سويسرا حاضرة في البطولة، حتى مع الاعتراف بسوء حالة إيطاليا، وهو ما يُحسب لابن الـ49 عاماً، مورات ياكين مدرب «الناتي» خلال مواجهته «المخضرم» سباليتي، قائد «الآزوري» صاحب الـ65 عاماً، كما اقتنص مونتيلا «50 عاماً» بطاقة الصعود من براثن «العجوز» رانجنيك «66» في مباراة قوية بين تركيا والنمسا.
بينما على الجانب الآخر، فاز دي لا فوينتي ابن الـ63 عاماً بنتيجة كبيرة على حساب ويلي سانيول «47»، وكذلك فعل الهولندي كومان «61 عاماً» أمام لوردانيسكو الروماني «46»، ولم يتمكن الشاب «قليل الخبرة»، توديسكو ابن الـ38 عاماً من قيادة مواهب بلجيكا للتغلب على خبرة مدرب فرنسا «المتمرس»، ديشامب «55 عاماً».
وبحسابات مدة التواجد في مهام منصب المدير الفني، فإن أصحاب الفترة الأقل والأحدث نجحوا في فرض كلمتهم على 5 مقاعد في دور الـ8، بداية من مونتيلا الذي تولى مهام القيادة قبل 9 أشهر فقط مع تركيا، ليتفوق على رانجنيك المتعاقد منذ عامين مع النمسا، ثم ناجلسمان، الذي يكاد يمر عامه الأول فقط مع «الماكينات» وتجاوز عقبة هولماند مدرب الدنمارك منذ أكثر من 3 سنوات، مروراً بمارتينيز مدرب البرتغال منذ عام و5 أشهر، الذي تغلب على كيك المتواجد مع سلوفينيا منذ 5 أعوام و7 أشهر.
وبعد عام و6 أشهر، قاد دي لا فوينتي «لا روخا» للفوز الكبير على منتخب جورجيا الذي يدربه سانيول منذ 3 سنوات و4 أشهر، وكذلك فعل كومان مع «البرتقالي» أمام رومانيا، علماً بأن مدرب الأخير لوردانيسكو يتواجد في منصبه منذ عامين ونصف تقريباً، ويُعد «الثلاثي» ديشامب وساوثجيت وياكين، الأكثر استقراراً في قائمة «توب 8»، حيث بدأ مدرب «الديوك» عهده منذ ما يقارب 12 عاماً، مقابل 7 أعوام و9 أشهر لقائد «الأسود الثلاثة»، ثم عامان للسويسري «المفاجأة».

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • توفير اتوبيسات لنقل جماهير الاتحاد السكندرى لتشجيع الفريق امام طلائع الجيش
  • نجم إسبانيا قبل مواجهة ألمانيا: نحن الفريق الأفضل على الإطلاق
  • رقمان تاريخيان .. مفارقة تهديفية في مواجهات الأهلي أمام طلائع الجيش
  • كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب
  • نشرة منتصف اليوم.. قرار يويفا ضد بيلينجهام وبيان بيراميدز وحقيقة مفاوضات الزمالك مع بن شرقي
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا
  • نجم الزمالك السابق: كان الأفضل انسحاب الأبيض من الدوري.. ولكن