كتب- محمد سامي:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ عالم اليوم بما يشهده من تحديات متصاعدة حضاريا، وعلميا، وتكنولوجيا، وعمرانيا، وسياسيا، واقتصاديا، يحتم علينا أن ننتبه بكل طاقاتنا إلى أنّنا في سباق مع الزمن.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته عقب أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، ونقلتها «إكسترا نيوز»، أنّ التقدم المستمر لا يتوقف لينتظر أحدا، وقد قطعنا شوطا كبيرا في فترة زمنية وجيزة، مواجهين الصعاب والتحديات، ومدركين أننا نتحدى أنفسنا قبل أي شيء آخر، وهو التحدي الذي يفوز به دائما المعدن المصري النادر الذي تزيده جسامة التحديات صلابة وقوة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي اليمين الدستورية حفل تنصيب الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

بين السيسي والفرجاني.. العرب يضمنون أول ميدالية في باريس

ضمن العرب أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد تأهل المصري زياد السيسي، والتونسي فارس الفرجاني إلى نصف نهائي منافسات سلاح السيف.

والسيسي (المصنف الأول عالميا)، نجح في التأهل بعد هزيمة الألماني ماتياس زابو بنتيجة 15-14، فيما نجح الفرجاني (المصنف 14 عالميا) في تجاوز منافسه الصيني تشن بينغ بالنتيجة ذاتها.

ومن المقرر أن يتواجه الثنائي العربي في نصف النهائي، السبت الساعة 5:50 مساء بتوقيت غرينتش، ليلعب الفائز بينهما على الميداليتين الذهبية والفضية.

وأحرزت كازاخستان الميدالية الأولى في الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة نسختها الثالثة والثلاثين في باريس، وذلك بنيلها برونزية بندقية هواء مضغوط 10 أمتار مختلط للفرق بفوزها، السبت، على ألمانيا 17-5، في مدينة شاتورو.

ونالت كازاخستان البرونزية بفضل ألكسندرا لو، وإسلام ساتباييف، اللذين تغلبا في مباراة المركز الثالث على آنا يانسن وماكسيميليان أولبريخ.

ولاحقا، حققت الصين أول ميدالية ذهبية بعد أن فازت في نفس المسابقة على فريق كوريا الجنوبية.

وكانت دورة الألعاب الأولمبية قد افتتحت، الجمعة، بعرض مذهل غير مسبوق على نهر السين شارك فيه 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية، وذلك رغم هطول أمطار عكّرت الأجواء وتعرّض شبكة القطارات لعملية تخريب.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجملة البروتوكولية تحت الأمطار أمام برج إيفل "أعلن افتتاح دورة الألعاب الثالثة والثلاثين للألعاب الحديثة"، وذلك بعد 100 عام على استضافة باريس الألعاب للمرة الثانية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيس، شاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وبعد بعد أربع ساعات اختتم الحفل بإيقاد المرجل الأولمبي الذي حلق عبر منطاد فوق وسط المدينة، عبر بطلة ألعاب القوى السابقة ماري-جوزيه بيريك والجودو الحالي تيدي رينر، على وقع الصوت الرائع والمؤثر للفنانة الكندية سيلين ديون التي تحدّت المرض.

وسُلّط الضوء على مجتمع المثليين من خلال قبلة رجلين أو رجال يرتدون ملابس نسائية، من ضمن 12 لوحة نفذها ألفا فنان (راقص وموسيقي وكوميدي وأكروباتي) على ضفاف النهر ومعالم بينها كاتدرائية نوتردام التي أتى حريق ضخم عام 2019 على أجزاء واسعة منها، وكان لورشة ترميمها حضور في إحدى فقرات الحفل.

وشارك في حمل الشعلة نجوم سابقون وحاليون على غرار زين الدين زيدان، الإسباني رافايل نادال، الأميركيين كارل لويس وسيرينا وليامس والرومانية ناديا كومانتشي.

ويشارك في الدورة 10500 رياضي بالتساوي بين الرجال والسيدات، بعد ثلاث سنوات من أولمبياد طوكيو الذي أقيم بدون جماهير، بسبب جائحة كوفيد-19.

  

مقالات مشابهة

  • قصة يخت الزعماء المحروسة من الخديوي إسماعيل إلى الرئيس السيسي
  • بين السيسي والفرجاني.. العرب يضمنون أول ميدالية في باريس
  • استطلاعات رأي تظهر تقاربا كبيرا بين هاريس وترامب
  • وزيرة التضامن: الرئيس السيسي وجه بتأمين كل الأسر اقتصاديًا
  • مصالحة الذات.. كيف نصبح أصدقاء مع أنفسنا؟
  • تطور جديد في صراع برشلونة ومانشستر سيتي لضم أولمو
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الليبيري بذكرى يوم الاستقلال
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس ليبيريا بذكرى يوم الاستقلال
  • حسن ترك يكتب: الحوار الوطني وآمال الشعب في جمهوريته الجديدة
  • بوتين يستقبل الأسد في الكرملين ويخاطبه: لم نلتق منذ فترة