شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة على الأسواق والمخابز ببعض مراكز المحافظة تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، حيث تمكنت إدارة تموين مركز أول الفيوم من ضبط، سلع غذائية عبارة عن 192 عبوة زبادي مختلفة الأوزان بالإضافة إلى 4 عبوات زبادي وزن 1 كجم بإجمالي 4 كجم 2، 5 كجم تمر من خلال الفحص والمعاينة تبين أنها منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستخدام الآدمي وتمكنت الحملة ايضا من تحرير 3 محاضر جنحة عدم الإعلان عن الأسعار بإحدى محلات الدواجن

كما تمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بناحية تطون بمركز إطسا من ضبط عدد 7 شكائر دقيق بلدى مدعم بغرض بيعه بالسوق السوداء كما تم ضبط نقص في وزن الخبز وايضا عدم مطابقة المواصفات وثبت عدم اعطاء بون الصرف وعدم نظافة أدوات العجين وعدم وجود قائمة.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك بناءاً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفي إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دقيق بلدي مدعم مواد غذائية منتهية الصلاحية حملة تموين بالفيوم

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، أسفرت عن ضبط 1136 زجاجة زيت تمويني سعة الزجاجة 800 مللي، كما تمكنت الحملة من ضبط 888 كيلو جرام سكر تمويني، وتم تحرير محضر تجميع واستيلاء على 540 كيس مكرونة تموينيه زنة الكيس 400 جرام ومحضر جنحه تجميع عدد 5 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو جرام وذلك قبل بيعهم بالسوق السوداء والتربح منهم بطرق غير قانونية.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع التجار.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة