يستقبل السكان في صنعاء وبقية المدن بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عيد الفطر هذا العام، وسط وضع معيشي وإنساني بائس وموجة غلاء في أسعار الملابس والمكسرات وحلوى العيد، وغيرها من السلع والمنتجات الأخرى.

ودفع تدهور الوضع آلاف الآباء إلى إجبار أبنائهم على العمل منذ مطلع رمضان للمساعدة في جمع مصاريف الشهر الكريم واستعدادات استقبال العيد.

ويستعصي على كثير من اليمنيين في صنعاء ومدن أخرى تحت قبضة الحوثيين هذا العام ومع قرب قدوم عيد الفطر، اقتناء الملابس المستعملة، بعد أن كانت في خلال الأعوام السابقة ملاذاً وحيداً لأغلبيتهم لتوفير البهجة لأطفالهم في العيد.

ويتحدث سكان كُثر في صنعاء عن غلاء غير مسبوق في أسعار الملابس بمختلف أنواعها بما فيها تلك المستعملة وغيرها من احتياجات العيد، موضحين أن تدهور ظروفهم جراء الانقلاب والحرب وانقطاع الرواتب، وغلاء الأسعار، حال دون إتمام فرحتهم وذويهم.

وفي مقابل ذلك، يؤكد أحد التجار في صنعاء، وفق جريدة "الشرق الأوسط"، أن السوق المحلية لا تزال تشهد تراجعاً في إقبال المستهلكين على شراء البضائع، بما فيها ملابس ومستلزمات العيد ومنتجات أخرى، لافتاً إلى وجود تراجع غير مسبوق في مبيعاتهم، مرجعاً ذلك إلى استمرار تدني القدرة الشرائية للسكان جراء أوضاعهم المتدهورة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عشرات السكان بمن فيهم موظفون حكوميون في محافظة صنعاء وضواحيها، على خلفية رفضهم المشاركة في احتفالات ما يسمى "يوم الولاية".

ويوم الولاية فعالية طائفية تكرسها مليشيا الحوثي سنوياً للتأكيد على مزاعم أحقية عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة في حكم اليمن.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن مصادر في صنعاء قولها، إن الجماعة الانقلابية أعلنت قبل الاحتفال حالة استنفار، وأصدرت عبر ما تسمى اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات تعميمات إلى أتباعها في عموم المديريات والأحياء في صنعاء وضواحيها تحضهم على تحشيد السكان من مختلف الفئات والأعمار بمختلف الوسائل إلى ميادين الاحتفال.

وأكدت المصادر أن الجماعة الحوثية شنت بعد انتهاء فعالياتها حملات خطف واعتقال طالت عشرات السكان، بينهم موظفون وعناصر ومشرفون تابعون لها في أحياء متفرقة تتبع مديريات معين والوحدة والسبعين والثورة وبني الحارث في صنعاء، على خلفية تغيبهم عن المشاركة وحضور الفعالية، حيث تم الإبلاغ عنهم عبر مسؤولي الأحياء.

وأقامت الجماعة خلال 9 أيام سبقت الاحتفال الرئيس أكثر من 112 احتفالية بمناطق سيطرتها، وسط تقديرات بأنها أنفقت عليها 70 مليون دولار، بالتزامن مع شن عناصرها المسلحين سلسلة حملات لإجبار اليمنيين على تقديم التبرعات المالية لتمويل الفعالية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • الحوثي :في هذه الحالة بالإمكان أن تعاود طائرات اليمنية الرحلات
  • ”أشباح صنعاء”: موظفو الأمم المتحدة يعانون العذاب تحت يدي الحوثي
  • صنعاء.. إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • كساد المحاصيل الزراعية يفضح أكاذيب ذراع إيران حول خلية التجسس
  • 3 ملايين زائر .. وأُسر عدنية تفضّل أجواء وحدائق صنعاء
  • يوم النشور.. عيد تقليدي أصيل يكشف عمق وحدة القبيلة اليمنية ويزعج المليشيا الحوثية
  • عيون الحوثيين في كل زاوية: نظام تجسس جديد يخنق سكان صنعاء
  • الأكل وأمر آخر.. هكذا سيصبح سكان جنوب أوروبا الأطول عمراً في العالم
  • انفلات أمني يضاعف معدلات الجريمة في مناطق الحوثي