بغداد اليوم -  بغداد

كشف عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، عن مضمون ستراتيجية العراق في تامين اجوائه بعد زيادة وتيرة الخروقات بمعدلات عالية.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "لا يمكن تحقيق استقرار حقيقي في ظل وجود انتهاكات مستمرة للأجواء من قبل طيران ومسيرات مجهولة تقصف هنا وهناك" لافتا الى ان "التنديد وبيانات الاستنكار لن تحصن الامن وتمنع من ايقاف الانتهاكات التي بدأت تزداد وتيرتها بمعدلات عالية".

واضاف، ان "العراق بدء فعليا في تطبيق ستراتيجية السماء الامنة من خلال التعاقد مع فرنسا لاقتناء منظومات دفاع جوي متطورة مع اعتماد اليات مناسبة للدفاع عن الاجواء وفق خطة موسعة اعتمدتها قيادة الدفاع الجوي" مشيرا الى انه "تمت مناقشة الامر مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس اركان الجيش وأكدنا على اهمية الرد المناسب على اي خرق للأجواء على نحو يعطي رسائل بان انتهاك السيادة امر مرفوض والرد سيكون فوري".

واشار الى ان "العراق يؤمن بسياسة عدم التدخل في شؤون الاخريين ويمنع ان تتحول اراضيه الى ساحة تهديد لأي دولة بالمقابل يرفض ان تخترق اجوائه من قبل المسيرات والطائرات" مؤكدا ان "المرحلة القادمة ستشهد متغيرات مهمة مع وجود تصميم من قبل السوداني في تعزيز سلامة الاجواء وانهاء اي ثغرات تسهم في حركة اي مسيرات وطائرات مجهولة".

يشار الى ان عضو مجلس النواب وعد القدو أكد في حديث سابق لـ"بغداد اليوم" ان "القصف والاغتيالات التي تنفذها أمريكا في العراق، عامل زعزعة سلبي وله انعكاسات خطيرة على الأوضاع الداخلية والإقليمية وقد تؤدي الى انفجار كبير لان لكل فعل ردة فعل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الى ان

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول)، مرور العراق بأجواء باردة، اضافة إلى امطار ليلية خلال الأسبوع القادم.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غداً الأربعاء متوقع هبوط ملموس في درجات أغلب محافظات البلاد الوسطى والشمالية بفارق أربع درجات حيث تتراجع مستويات الحرارة إلى (31) مئوية في المناطق الشمالية والغربية، فيما تترواح بين (35/48) مئوية في الفرات الأوسط والجنوب باستثناء البصرة وميسان تتأثر يوم الخميس وفيما تكون الأجواء باردة آخر الليل وتستمر هكذا الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم".

وأضاف ان "الأمطار ستكون حاضرة الليلة في مناطق محدودة خاصة كركوك والسليمانية وقد تكون غزارة الأمطار سانحة شمالي السليمانية والحالات الماطرة تزداد آخر الشهر".

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط الامطار بالمنطقة الشمالية مع تذبذب بدرجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض بأغلب المناطق.


مقالات مشابهة

  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟ - عاجل
  • مصدر: لم نرصد سقوط صواريخ إيرانية في العراق - عاجل
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد - عاجل
  • ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟ - عاجل
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟ - عاجل