قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الخاصة لأداء اليمين الدستورية في العاصمة الإدارية الجديدة: «تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة يشهد تطورا كل يوم بكل إصرار بأن لمصر المكانة العظيمة بين الأمم».

وأضاف الرئيس السيسي: «أعاهد الله أن أظل مخلصًا ولا ترى عينى سوى مصلحة الوطن.. محافظًا على العهد والوعد لمصرنا وقبل كل شيء.

. لمصرنا العزيزة».

وشهدت مصر خلال العشر سنوات الماضية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجازات غير مسبوقة على كافة الأصعدة، فبجانب الاستقرار الأمني والسياسي امتلكت مصر بنية تحتية عصرية متطورة، ومناطق اقتصادية واعدة، بما يجعلها دولة جاذبة للاستثمارات وقادرة على النمو الكفء والمستدام.

كما شهدت ولاية الرئيس السيسي طفرة في مشروعات تطوير القرى المصرية «حياة كريمة» والتي غيرت وجه الحياة في الريف وصعيد مصر بما يرقى بحياة المواطن، والاهتمام غير المسبوق بالمرأة وذوي القدرات الخاصة وقوى مصر الناعمة.

ورغم التحديات العالمية غير المسبوقة بدءا من أزمة فيروس كورونا ومرورا بالحرب الروسية الأوكرانية والاضطرابات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة وآخرها العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأشقاء في غزة إلا أن الرئيس استطاع أن يتعامل بكل قوة مع تلك الملفات وعلى رأسها أزمة الأشقاء في فلسطين، وكللت هذه الجهود باختيار الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حائزاً على الجائزة الخاصة للمنظمة، لعام 2024 بعنوان «بطل السلام».

وتم اختيار الرئيس السيسي للفوز بجائزة عام 2024 لجهوده الرائعة لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الأساسية للسكان الفلسطينيين وتأمين آثار التحرير، كما لعبت قيادته دورا مركزيا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: نواجه تحديات لم تجتمع بهذا الحجم عبر تاريخ مصر الحديث

الرئيس السيسي: طريق بناء الأوطان ليس مفروشًا بالورود

الرئيس السيسي: أجدد العهد على استكمال مسيرة الوطن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي انجازات الرئيس السيسي تنصيب تنصيب الرئيس تنصيب الرئيس السيسي تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي تنصيب السيسي حفل تنصيب الرئيس حفل تنصيب السيسي عبد الفتاح السيسي مجلس النواب مراسم أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أبرز 10 معلومات عن محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام

الحكومة الجديدة 2024، بعدما تَعيّن محسن محمود علي عبدالنبي، مستشارًا لرئيس الجمهورية للإعلام، ضمن الحكومة الجديدة 2024، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لها.

يبحث الكثير من المصريين عن السيرة الذاتية الخاصة بـ محسن محمود علي عبدالنبي، مستشارًا لرئيس الجمهورية للإعلام.

محسن محمود علي عبدالنبي، مستشارًا لرئيس الجمهورية للإعلام

وفي هذا التقرير تقدم لكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها السيرة الذاتية الخاصة باللواء محسن محمود علي عبدالنبي، مستشار رئيس الجمهورية للإعلام، نعرضها لكم على النحو التالي:

اللواء محسن عبد النبي

تخرج اللواء محسن عبد النبي، من الكلية الحربية عام 1978، دفعة 71 حربية، حيث تولى جميع الوظائف القيادية فى سلاحه، حتى تم تعيينه فى منصب نائب مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة منذ يناير 2012، ثم مديرًا للشئون المعنوية منذ يناير 2014، ومن ثم تم تعيينه مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية.

حصل اللواء محسن عبد النبي على نوط 25 إبريل 1982، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عام 2000، ونوط الخدمة الممتازة 2009،و نوط التدريب من الطبقة الأولى 2009، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية عام 2010، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء، وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو، وميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر 1973، وميدالية 25 يناير 2012، ونوط الواجب العسكرى الطبقة الثانية 2012، ونوط الواجب العسكرى 2012، وميدالية 30 يونيو.

عاجل -الرئيس السيسي يجتمع مع الحكومة الجديدة والمحافظين لمناقشة الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية عاجل- الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم قبل الحكومة الجديدة 2024، الرئيس السيسي يقبل استقالة حكومة مدبولي

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق، قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي استقالة الحكومة القديمة، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، بهدف تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، من بينها: الحفاظ على أمن مصر القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة أولويات الحكومة الجديدة 2024، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، والمواصلة في جهود تعزيز المشاركة السياسية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
  • تعيين الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز 10 معلومات عن محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام
  • قيادات الأوقاف والعاملون بها يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشارا لرئيس الجمهورية للإعلام وهالة السعيد للشئون الاقتصادية
  • تعيين المستشار عمر مروان مديرا لمكتب رئيس الجمهورية
  • تعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية
  • بدء توافد الوزراء والمحافظين إلى مقر رئاسة الجمهورية لأداء اليمين أمام السيسي
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا