شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الندوة التعريفية لهيئة فولبرايت مصر برئاسة الدكتورة ماجى نصيف مدير الهيئة لتوضيح تفاصيل المنح المقدمة من الهيئة للعام الأكاديمى 2025/2026، وآلية التقدم للحصول على هذه المنح للبحث والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك لأبناء أسوان من الموظفين والعاملين بالمؤسسات المختلفة وأعضاء هيئة التدريس وخريجى الجامعات المصرية وطلاب وخريجى التعليم الفنى .

كما حضر الفعاليات الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، والدكتور عطا الله حشاد مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، فضلاً عن القيادات الجامعية والتنفيذية والدينية.

تعليم أسوان تنظم التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان يوم 23 رمضان الندوة التعريفيةالندوة التعريفية لهيئة فولبرايت مصر بأسوان

أشاد اللواء أشرف عطيه بما تقدمه هيئة فولبرايت مصر برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى من برامج تدريبية متقدمة على مدار 75 عاماً منذ تأسيس الهيئة بمصر ، وهو ما أثمر عنه من تحقيق ملحمة عظيمة من التعاون والتبادل الثقافى والتعليمى والأكاديمى بين مصر والولايات المتحدة.

ووجه شكره بإسم أبناء أسوان وشبابها وقياداتها على مبادرتهم الرائدة والهادفة، والمتعلقة بمنح فولبرايت للبحث والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الأكاديمى الجديد لأبناء محافظتنا الواعدة من خريجى الجامعات المصرية للحصول على برامج متقدمة فى الدراسات العليا لجميع المجالات ، وأيضاً منح دراسات الإعاقة، التى تعد إضافة هامة للبرامج التدريبية بما يتماشى مع الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بذوى الهمم والقدرات الخاصة.

وأشار أشرف عطية إلى أن المحافظة من جانبها تسير بخطى ثابتة فى تنفيذ برامج تدريبية مكثفة لشباب العاملين بما يأتى متواكباً مع الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية لدعم وتأهيل الكوادر الشبابية القادرة على تولى المسئولية بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى بما يعود بالنفع على الوطن بكافة قطاعاته .

من جانبها قدمت الدكتورة ماجى نصيف شكرها لمحافظ أسوان عن اهتمامه ودعمه المستمر للشباب والقيادات وتسخير جميع الامكانيات، وفتح أبواب جديدة من التسهيلات والتيسيرات مما ساهم فى زيادة المتقدمين للحصول على المنح المختلفة، موضحة أنه يتم التقديم للحصول على منح الهيئة من خلال الرابط التالى  " https://fulbright-egypt.org/programs-for-egyptians/" حيث أن البرامج المستهدفة لمنح الفولبرايت والهادفة لرفع القدرات وتنمية المهارات تضم برامج الدراسات العليا، وبرنامج زمالة هيوبرت همفرى، وبرنامج الخبراء الأمريكيين.

نائب محافظ أسوان تتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بمدينة الرديسية إزالة الإشغالات والتعديات وتنفيذ أعمال النظافة العامة بمدن أسوان وكوم أمبو جهودالندوة التعريفية لهيئة فولبرايت مصر بأسوان

وأشارت المدير التنفيذى للهيئة إلى أنه يتم توفير فرص للحصول على درجة الماجستير أو جمع المادة العلمية للطلاب أو الإشراف المشترك لطلاب الدكتوراة أو إجراء أبحاث لأعضاء هيئات التدريس والباحثين فى الولايات المتحدة الأمريكية فى مختلف المجالات العلمية والأدبية المتعلقة بالتمكين والدمج على منح ممولة بالكامل ، وتغطى كافة نفقات الإقامة والتأمين الصحى والسفر إلى ومن الولايات المتحدة الأمريكية ، بالإضافة إلى النفقات الدراسية.

وقالت إن هدف ورؤية الهيئة يرتكز على دعم التنمية والموارد البشرية بتنفيذ سلسلة من برامج البعثات للدراسة، وتوفير الخبراء الأمريكيين لتبادل الخبرات والثقافات على الوجه الأكمل. 

الندوة التعريفية لهيئة فولبرايت مصر بأسوانالندوة التعريفية لهيئة فولبرايت مصر بأسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات المتحدة الأمریکیة للحصول على

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة في البرنامج الصيفي للمكتبة العامة بصلالة

انطلقت اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات البرنامج الصيفي للمكتبة العامة، وتستهدف مختلف شرائح المجتمع، من خلال إقامة مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة وحلقات العمل.

وقد افتتحت فعاليات البرنامج لهذا العام بمحاضرة حملة عنوان «تأثير التواصل الاجتماعي في صناعة الرغبات وقيادة التوجهات» قدمتها سارة الرواس، تطرّقت فيها إلى أثر برامج التواصل على رغبات الفرد، والوقت المستخدم في برامج التواصل وأثره، ومعرفة أثر التوجهات المعروضة على الإكسبلور، وحجم تأثير برامج التواصل على العقل الباطن، وإيصال رسالة إلى المشاركين لجعل برامج التواصل أداة إيجابية في نشر الخير.

وقدّم المهندس عبدالله العنسي حلقة عمل بعنوان «الابتزاز الإلكتروني» شهدت مشاركة إيجابية من مختلف الفئات العمرية خاصة فئة الشباب، وهدفت الحلقة إلى صقل مهارات الشباب، والتعريف بكيفية التعامل مع التقنيات الرقمية الحديثة، وتمكين المشاركين من الطرق الأمثل لاستخدام البيانات في شبكات التواصل الاجتماعي، والتعرّف على الهجمات الإلكترونية في شبكات الإنترنت، وكيفية حماية البيانات الشخصية من الاختراق الرقمي.

وسوف يتضمن البرنامج مجموعة من حلقات العمل، منها حلقة عمل في تشغيل طائرات الدرون يقدمها محمد المخزوم. وتقدّم المصممة أصيلة التميمية حلقة عمل حول «تصميم الأزياء»، وحلقة عمل مبادئ ميكانيكيا الإنشاءات تقدمها عائشة التميمية من قسم الابتكار بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، وحلقة عمل حول صناعة مرطّب الشفاه للمدربة سلمي، وحلقة عمل التخطيط الشخصي من تقديم آلاء باعمر، بالإضافة إلى حلقة عمل حول الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة بجامعة الأميرة نورة: نقدم برامج تنتهي بالتوظيف
  • فعاليات متنوعة في البرنامج الصيفي للمكتبة العامة بصلالة
  • محافظ أسوان يشهد الإحتفال بالعام الهجرى الجديد بمسجد الحاج حسن
  • محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد
  • محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالعام الهجرى الجديد بمسجد الحاج حسن
  • تفاصيل افتتاح الأنبا باسيليوس فعاليات الندوة التكوينية الثانية لخدام الإيبارشية
  • الشروط المالية للحصول على شقة بالإسكان التعاوني في السويس
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي