إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم عرضاً لإقامة مواجهتي الأهلي حامل اللقب وغريمهالزمالكضمن بطولة الدوري في السعودية، وفقاً لرئيسه أحمد دياب.

 وقال دياب في تصريحٍ لقناة "أون  تايم سبورتس": "هناك عرض باستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بالمملكة العربية السعودية في نفس مواعيدهما المحددة مسبقاً".

  وأضاف: "ما زلنا نبحث العرض ونتفاوض عليه، وسنصل لقرار نهائي خلال الـ48 ساعة المقبلة".

  وأشار دياب إلى وجود "عائد مادي لطرفي المباراة بمئات ملايين (الجنيهات) ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري وسيكون مناسباً لقيمة منتج الدوري المصري".

ويلعب الأهلي مع الزمالك ثالث الموسم الماضي ذهاباً في 15 نيسان/أبريل الحالي في مباراةٍ مؤجلةٍ عن المرحلة العاشرة، قبل مواجهةٍ ثانيةٍ في 25 حزيران/يونيو.

وسبق أن تقابل قطبا الكرة المصرية في السعودية في الثامن من آذار/مارس الماضي ضمن أوّل نهائي لكأس مصر يقام خارج البلاد، وانتهى بتتويج الأهلي باللقب للمرة الـ39 في تاريخه.

وردّ الأهلي على خطابٍ من رابطة الأندية المحترفة ببيان قال فيه إن "النادي الأهلي ليس منوطاً بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات".

وأضاف: "هذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك".

وتابع: "مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة أفريقية قادمة. أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقاً".

 فرانس24 /أ ف  ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات البلدية التركية ريبورتاج الأهلي الأهلي الزمالك السعودية مصر تنظيم إسرائيل تركيا انتخابات معارضة الحرب بين حماس وإسرائيل الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة

انتهت منذ قليل مباراة الأهلي وطلائع الجيش برباعية نظيفة لصالح المارد الأحمر، والتي جمعت بينهما ضمن المنافسات المؤجلة من الجولة الثالثة عشر من عمر  الدوري المصري الممتاز.

وحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على طلائع الجيش على أرضية استاد الكلية الحربية، في المواجهة المؤجلة من الجولة 13 من دوري نايل.

وبهذه النتيجة يكون الأهلي قد رفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، حيث خاض 21 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 3 وخسر مواجهتين.

نجم الزمالك: حسين لبيب ورط نفسه معتز إينو يكشف عن استيائه من إدارة الزمالك ويناقش تداعيات قراراتها موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الداخلية في الدوري المصري

ويواجه الأهلي نظيره الداخلية في اللقاء القادم، في إطار لقاءات الجولة ال30 من الدوري المصري، على استاد القاهرة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بنظيؤه الداخلية يوم الخميس 4 يوليو الجاري، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر والسعودية.
 

مقالات مشابهة

  • ثنائي الأهلي يغيب عن مواجهة الداخلية في الدوري المصري
  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • الرمادي يصحح أخطاء لاعبي سيراميكا قبل مواجهة الإسماعيلي
  • أحمد دياب: منظومة التحكيم وصلت لمراحل صعبة ولا بد من حلها في أسرع وقت
  • رئيس رابطة الأندية: لجئنا لهذه المادة في اللائحة لحل أزمة سموحة وبيراميدز
  • ثروت سويلم يصدم الزمالك: رحيل عامر حسين غير مطروح.. ولم أحول للتحقيق
  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا
  • أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي.. وكولر اشتكى من هذا الأمر
  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا (فيديو)
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟