المواعيد الصيفية.. أسابيع قليلة تفصلنا عن تطبيق المواعيد الصيفية، حيث تبدأ المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024 بنهاية الشهر الجاري، وتحديدا آخر جمعة في أبريل.

استعدادًا للعيد.. مطاي ترفع درجة الاستعداد القصوى التوقيت الصيفى 

 وتبدأ المحلات والمطاعم والورش والمولات والكافيهات العمل وفق التوقيت الصيفي الذي تحدده وزارة التنمية المحلية.

مواعيد العمل بالتوقيت الصيفى 

وبحسب القرار الوزاري 456 لسنة 2020 يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي للمحلات التجارية بداية من الجمعة الأخيرة لشهر أبريل، ويستمر عمل المحلات حتى الخميس الأخير من سبتمبر.

المواعيد الرسمية لعمل وغلق المحال وفقًا للتوقيت الصيفي

وتلتزم الوزارة بالقرار الوزاري وكل ما يصدر عن مجلس الوزراء بشأن المواعيد الرسمية لعمل وغلق المحال وفقًا للتوقيت الصيفي.

مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية الصيفية 

وتشمل مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية الصيفية، العمل من السابعة صباحا حتى الحادية عشرة مساء مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والجمعة والخميس من كل أسبوع، ويتم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات وأسواق ومحلات الخضار والفاكهة من مواعيد غلق المحلات حيث تعمل على مدار 24 ساعة.

المواعيد الصيفية للمحلات

وفيما يتعلق بالمواعيد الصيفية للمطاعم والكافيهات، تبدأ يوميا من الخامسة صباحًا وتغلق الواحدة صباحًا حسب المواعيد الصيفية للمحلات، وتُتاح خدمات الدليفري للمطاعم والكافيهات بالعمل 24 ساعة، أما مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فتبدأ الثامنة صباحا حتى السابعة مساء باستثناء الورش ومحطات الوقود على الطرق الرئيسية التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

 عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات

وتتدرج مخالفة مواعيد غلق المحلات لتبدأ العقوبات بإنذار كتابي ومتابعته 15 يوما، وعند تكرار المخالفة يتم غلق المحل لمدة شهر، ولا يجوز الفتح مرة أخرى إلا بتصريح كتابي من المركز التكنولوجي في دائرته، وفي حال مخالفة مواعيد غلق المحال مرة أخرى يتم إلغاء الترخيص
وناشد وزير التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار، حيث أن تنظيم مواعيد فتح المحال التجارية صدر بعد توافق جميع الجهات المعنية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواعيد الصيفية المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024 الشهر الجاري المواعید الصیفیة مواعید فتح وغلق وغلق المحال غلق المحلات مواعید غلق غلق المحال

إقرأ أيضاً:

مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 7 لسنة 2024، الذي يأتي في ضوء صدور قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم (247) لسنة 2024، والمتضمن الإشارة إلى القرار رقم (456) لسـنة 2020، بشأن مواعيد فتح وغلق المحال العامة.

تنفيذ تعليمات غلق المحلات في المواعيد المحددة

أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى والجهات المعنية كافة بتنفيذ التعليمات التالية:

- استثناء من حكم المادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 المشار إليه، تكون مواعيد فتح المحال التجارية في الساعة 7 صباحًا يوميًا، خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أنّ يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً  وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشر مساءً.

- ويستثنى من قرار وزير التنمية المحلية المشار إليه، مواعيد فتح المولات التجارية التي ستكون في تمام الساعة 10 صباحًا حتى الـ12 منتصف الليل خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أنّ يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

- وستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات في 6 صباحًا يوميًا خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أنّ يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار الـ24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية

- تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية في 8 صباحًا حتى 7 مساءً يوميًا، خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

- يستثنى من المواعيد المشار إليها «محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران» مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل «بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات».

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية، بضرورة تنفيذ هذه التعليمات بكل حسم اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر أو لحين إشعار آخر.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • اليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • بالفيديو.. استثناء هذه الأنشطة من المواعيد الجديدة لغلق المحلات- (تفاصيل)
  • غلق المحلات.. المواعيد وغرامة المخالفة
  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية