وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-08-02@16:40:29 GMT

انخفاض طفيف بأسعار خامي البصرة

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

انخفاض طفيف بأسعار خامي البصرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

انخفضت أسعار خام البصرة الثقيل والمتوسط بشكل طفيف، اليوم الثلاثاء، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط العالمي.

 

وانخفضت أسعار خام البصرة الثقيل 46 سنتا ليصل الى 83.01 دولاراً، وانخفضت أسعار خام البصرة المتوسط 46 سنتا ليصل الى 86.41 دولاراً.   وارتفعت أسعار النفط العالمي مدعومة بمؤشرات على تحسن الطلب وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط مما أوقد شرارة صعود العقود الآجلة الأمريكية إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر في الجلسة السابقة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هل يدفع مقتل زعيم حماس في إيران بأسعار النفط نحو الارتفاع المستمر؟

أغسطس 1, 2024آخر تحديث: أغسطس 1, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا في التعاملات الآسيوية يوم الخميس، مستمرة في مكاسبها من الجلسة السابقة. جاء هذا الارتفاع بعد مقتل زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في إيران، مما أثار مخاوف من اندلاع صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط وتأثير ذلك على إمدادات النفط.

ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بمقدار 46 سنتًا، أي ما يعادل 0.6%، لتصل إلى 81.30 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش. في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 55 سنتًا، أو 0.7%، لتصل إلى 78.46 دولارًا للبرميل. وكان كلا المعيارين قد شهدا قفزة بنحو 4% في الجلسة السابقة.

تعكس هذه الزيادات رد فعل السوق على الأحداث السياسية والأمنية في الشرق الأوسط، حيث أثار مقتل الزعيم الحمساوي مخاوف من تحول النزاع المستمر منذ عشرة أشهر في غزة بين إسرائيل وحماس إلى صراع إقليمي أوسع. هذا التصاعد في التوترات يمكن أن يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط من المنطقة، مما يزيد من القلق العالمي حول استقرار الأسواق النفطية.

لطالما كانت منطقة الشرق الأوسط نقطة ساخنة في السياسة العالمية، وتؤثر التطورات فيها بشكل كبير على أسواق النفط العالمية. تعتبر المنطقة مركزًا لإنتاج النفط، وأي اضطرابات فيها تؤدي إلى تقلبات في أسعار النفط. وعليه، فإن مراقبة الأحداث السياسية والأمنية في الشرق الأوسط تعتبر ضرورية لفهم اتجاهات سوق النفط العالمية.

في الختام، من المتوقع أن تظل أسعار النفط تحت تأثير التطورات الجيوسياسية في المنطقة، مع استمرار القلق حول إمكانية تصاعد النزاعات وتأثيرها على الإمدادات النفطية العالمية.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الفاو يسجل انخفاضًا طفيفًا في أسعار الغذاء العالمية
  • الفاو: انخفاض طفيف بأسعار الغذاء العالمية في يوليو
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 79 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 79 دولارا للبرميل
  • هل يدفع مقتل زعيم حماس في إيران بأسعار النفط نحو الارتفاع المستمر؟
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الأربعاء
  • ارتفاع طفيف بأسعار الصرف في بغداد
  • أسعار خام البصرة تتراجع رغم ارتفاع النفط العالمي: أزمة جديدة للعراق؟
  • تراجع أسعار خامي البصرة لأكثر من 2% رغم ارتفاع النفط
  • توترات الشرق الأوسط تؤثر على أسعار النفط