قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، إن مراسم أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام مجلس النواب، اليوم، حدث جلل، مؤكدا أهمية الحدث نظرا  أن مصر من أقدم وأهم الدول على مستوى العالم ومذكورة في كل كتب التاريخ والكتب المقدسة بكونها دولة مركزية كبيرة.

وتوقع «الخطيب»، في حواره خلال تغطية خاصة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي عبر قناة الحياة، أن يتحدث الرئيس السيسي، اليوم عما يحدث في قطاع غزة والأزمة الإنسانية التي يشهدها القطاع هناك، فضلا عن تناوله فترة توليه الحكم في عام 2014 وطوال الـ10 سنوات الماضية.

إنجازات ضخمة على أرض الواقع

أضاف أن ما تحقق خلال آخر 10 سنوات، أمر لا بد من التوقف أمامه، ولكن تسارع وتيرة الأحداث والصراعات يجعلنا لا نتوقف عند الإنجازات كما يجب، مؤكدا أن ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع كثير وفارق في تاريخ مصر.

الشرق الأوسط يعاني أزمات ضخمة

أضاف مصر دولة مستقرة تقع في أكبر إقليم مضطرب بالعالم، ويحيط بها من كل الجهات مشكلات وأزمات، موضحا أن منطقة الشرق الأوسط تعاني أزمات ضخمة ودخلت في حزام ناري تحديدا منذ عام 2010 سواء من ناحية انهيارات دول داخلية أو حروب داخلية وخارجية فضلا عن الثورات، ولم يسبق لمنطقة من قبل على مر التاريخ أن عاشت كل هذا الوقت في هذه الأزمات المتزايدة.

القيادة السياسية نجحت في الخروج من بؤرة الصراعات

أكد أن الحكومة والقيادة السياسية المصرية نجحت في الخروج بدولتها وشعبها من بؤرة الصراعات والأزمات التي وقعت بها الدولة إلى بر الأمن والأمان لصالح الشعب أولا ولصالح المنطقة ككل ثانيا، فمصر أصبحت رومانة الميزان وتحمي الأمن القومي العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنصيب الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي أحمد الخطيب قطاع غزة البرلمان

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو) أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "لدينا الشجاعة بالشهادة الحقيقية لا نخشى إلا الله وشوفنا وضع البلد قبل 11 سنة ولسة هنشوف هتروح على فين".

وأَضاف "سيادتك وعدت الشعب مع الحكومة الجديدة لا بد أن يجد الشعب تغير حقيقي في ملف الكهرباء وملف الأسعار وملف الأجور ودخول المواطنين".

وتابع "والحكومة عليها تحديات هائلة والمتعلقة بحل مشاكل الناس، الكهرباء ثم الكهرباء ولدينا ثقة أنه كلما تحين أي فرصة إن سيادتك لن تتأخر لتحسين ظروف الناس الاقتصادية وتحسين مرتباتهم ومعيشتهم وتخفيض الأسعار، هو ظرف صعب ولكن رايحين في هذه الخطة خلال الفترة القادمة".

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • صلب وصامد.. السيسي يوجه الشكر للشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة من 2011
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • رئيس الوطنية للإعلام مهنئًا بذكرى ثورة يونيو: أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري