أدان مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 7 من عمال الإغاثة في منظمة "المطبخ المركزي العالمي" بقطاع غزة.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفريق الإغاثي الدولي في غزة إلى 7 قتلى

وكتب بوريل على منصة "إكس": "أدين هذا الهجوم وأدعو إلى بدء تحقيق في أقرب وقت ممكن".

وأضاف "على الرغم من كل المناشدات لحماية المدنيين وعمال الإغاثة، ما زلنا نرى أبرياء يقتلون".

وطالب مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، "تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات وتعزيز حماية المدنيين".

This shows that the #UNSC resolution asking for an immediate ceasefire, a full humanitarian access and a reinforced protection of civilians must be immediately implemented.

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) April 2, 2024

وقالت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" في وقت سابق من اليوم: "قتل 7 من موظفينا في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرة فريقنا مستودعا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي".

وأضافت: "الهجوم ليس على منظمتنا فحسب بل على المنظمات الإنسانية، والقتلى الـ7 من أستراليا وبولندا وبريطانيا ولديهم جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جوزيب بوريل طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

سياسيون إسرائيليون يعبّرون عن غضبهم إزاء الهجوم الإيراني

أثار الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل باكثر من 200 صاروخ مساء الثلاثاء ردود فعل غاضبة من سياسيين إسرائيليين بارزين.

 

وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، علق قائلاً: "إيران ستندم على هذه اللحظة، كما ندم لبنان وقطاع غزة". بينما أكد الوزير السابق بيني غانتس أن "إيران تخطت الحدود مرة أخرى، ودولة إسرائيل تمتلك قدرات تم تطويرها على مر السنين لضرب إيران"، مشدداً على أن الحكومة تحظى بالدعم الكامل للتصرف بقوة وعزيمة، مضيفاً: "إما نحن أو هم، والمهمة واضحة: من يهاجم - سيُهاجم".


 

السياسي اليميني أفيغدور ليبرمان دعا إلى "هجوم فوري على إيران لتدمير منشآتها النفطية والغازية والنووية، بما في ذلك المصافي والسدود".


 

من جهته، قال زعيم المعارضة يائير لابيد: "إسرائيل قوية وستنتصر". وأعلن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن "اتفاق مع مفوض الشرطة على نشر 13 ألف متطوع في غرفة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لتعزيز الأمن".


 

تأتي هذه التصريحات بعد إطلاق إيران وابلًا من الصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل. وأكد الحرس الثوري الإيراني في بيان أنه أطلق العشرات من الصواريخ على إسرائيل، وأن الهجمات ستستمر إذا ردت إسرائيل على هذا الهجوم، مشيراً إلى أن هذه العملية جاءت رداً على مقتل إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفوروشان.


 

مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب


 

أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية، الثلاثاء، مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار وقع في تل أبيب. في البداية، أفادت التقارير بسقوط 8 قتلى، لكن تم تعديل العدد لاحقاً إلى 6 قتلى.


 

وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها أن "مهاجمين مسلحين وصفتهما بـ'إرهابيين' نفذا الهجوم"، مضيفة أنهما أطلقا النار على القطار الخفيف في تل أبيب. كما ذكرت الشرطة أن قوات الأمن، بالتعاون مع مدني مسلح، تمكنوا من "تحييد" المهاجمين.


 

وأفاد البيان بأن الحادث أسفر عن "العديد من الضحايا" في الموقع، فيما تواجد مفوض الشرطة داني ليفي وقيادة منطقة تل أبيب في مكان الهجوم لمتابعة الأوضاع.


 

الحادث تزامن مع إطلاق صواريخ من إيران باتجاه إسرائيل، وفقًا لما ذكرته الشرطة، التي أشارت أيضًا إلى أنها تتعامل مع الموقع وسط هجوم صاروخي. ومع ذلك، أكدت الشرطة أن الوضع "تحت السيطرة".

مقالات مشابهة

  • سياسيون إسرائيليون يعبّرون عن غضبهم إزاء الهجوم الإيراني
  • العراق يدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • مفوض الأونروا: الوضع في غزة كابوس لا ينتهي
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ
  • اليمن.. مقتل وإصابة 36 شخصا في الهجوم الاسرائيلي على الحديدة
  • قناة إسرائيليّة تتحدّث عن سبب مقتل نصرالله.. أين كان لحظة الهجوم؟
  • ‏إسرائيل تؤكد مقتل نائب رئيس المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووق في غارة على الضاحية الجنوبية أمس
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات غذائية لمليون لبناني