سرايا - أكد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي اليوم الثلاثاء، مقتل موظفة الإغاثة لالزاومي "زومي" فرانكوم في غارة جوية بغزة وطالب بمحاسبة الضالعين في الحادث.

وقال ألبانيزي: "اتصلت بالسفير الإسرائيلي لأطلب منه محاسبة كاملة بشأن مقتل عمال الإغاثة في غزة".

وأضاف: "أقدم التعازي لأسرة وأصدقاء عاملة الإغاثة الأسترالية زومي فرانكوم التي قتلت في غزة".



وكان المكتب الإعلامي لحماس قد أعلن في وقت متأخر من أمس الاثنين أن مالا يقل عن خمسة موظفين من منظمة وورلد سنترال كيتشن غير الحكومية قتلوا في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وذكر متحدث باسم المكتب أن من بين قتلى الضربة التي استهدفت دير البلح في وسط القطاع أشخاصا من بولندا وأستراليا ومواطنا بريطانيا، مضيفا أن فلسطينيا قتل أيضا.

وقالت المنظمة على موقع إكس "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن أعضاء من وورلد سنترال كيتشن قُتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي في أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية لتوصيل الغذاء في غزة. هذه مأساة. عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون ينبغي ألا يكونوا هدفا أبدا".

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يجري مراجعة شاملة على أعلى المستويات للوقوف على ملابسات هذا الحادث "المأساوي".

وجاء في البيان "يبذل جيش الدفاع الإسرائيلي جهودا كبيرة لإتاحة توصيل المساعدات الإنسانية بأمان، ويعمل عن كثب مع وورلد سنترال كيتشن في جهودها الحيوية لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية لسكان غزة".
إقرأ أيضاً : صدام الاتهامات "الخطيرة" .. فتح ترد على حماسإقرأ أيضاً : تقارير: إسبانيا ستعترف بالدولة الفلسطينية بحلول تموزإقرأ أيضاً : الرئيس الايراني: الهجوم "الإسرائيلي" لن يمر دون رد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء اليوم القطاع الاحتلال الدفاع بريطانيا اليوم الدفاع غزة الاحتلال رئيس الوزراء الرئيس القطاع

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي بغزة: إسرائيل دمّرت حي الشجاعية بشكل شبه كامل

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، صباح اليوم السبت 13 يوليو 2024، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت حي الشجاعية شرق مدينة غزة بشكل شبه كامل.

وأضاف الإعلامي الحكومي في غزة للتلفزيون العربي، أنه تم انتشال 60 شهيدا من حي الشجاعية في الأيام الماضية بعد انسحاب الاحتلال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أحرقت منازل بساكنيها في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وصعّدت دولة الاحتلال، مع دخول الحرب التدميرة على غزة يومها الـ281، قصفها لأنحاء مختلفة في القطاع، وسط تكثّفٍ في عملياتها العسكرية الهادفة إلى تنفيذ موجات تهجير جديدة خاصة من أحياء مدينة غزة.

وزارة الصحة في قطاع غزة تفيد بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين إضافيتين، الجمعة، وصل منهما للمستشفيات 50 شهيدًا و54 مصابًا، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا، منذ 7 أكتوبر، إلى 38,345 شهيدًا و88,295 مصابًا.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • الحكومة السودانية: لا نرى داعياً لإنشاء منبر جديد للوساطة وسنظل متمسكين بمنبر جدة وتعهداته وضرورة تنفيذها
  • توقف المحادثات بشأن غزة
  • مصدر: مصر تدعو إسرائيل إلى عدم عرقلة مفاوضات التهدئة بغزة
  • مصر تؤكد على انسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح وحرية حركة الفلسطينيين
  • بيان مصري بعد القصف الإسرائيلي على منطقة المواصي بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة المواصي تؤكد أنه لا مكان آمن بغزة (فيديو)
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: مصر تُحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي بغزة
  • الإعلامي الحكومي بغزة: إسرائيل دمّرت حي الشجاعية بشكل شبه كامل
  • إسرائيل تعلن مقتل مسؤول في حركة "حماس" بغزة
  • الأزهر يؤكِّد ضرورة حشد جهود الإغاثة لدعم المؤسسات الدَّولية لاستكمال عملها في غزة