كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ المجلس ناقش في اجتماعه الذي انعقد الأحد الماضي، في رحاب جامعة عين شمس، العرض المقدم من اللجنة الخاصة بتطوير التعليم المدمج و المقترحات الخاصة بتطوير النظام.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن» أنَّ أبرز المقترحات التي جرى مناقشتها بشأن النظام تتمثل في إنشاء منصة مركزية موحدة له يتم من خلالها أعمال التقديم وكذلك الدراسة، والمتابعة المركزية للنظام، وتكون تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات، بمعنى أن تكون هناك حوكمة للنظام كاملاً والتقديم سيكون من خلال المنصة.

إنشاء منصة موحدة لنظام التعليم المدمج بعد تطويره 

وأوضحت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات أنه فيما يتعلق بموقف الشهاد المقرر منحها للطلاب في النظام الجديد، لم يبت فيها حتى الآن، و خلال الاجتماع المقبل سيكون هناك عرضاً آخر لمتابعة تعديلات النظام، كما أنه أبرز المقترحات هو تغيير المسمى ليكون «التعليم المستمر» بدلاً من «التعليم المدمج».

اللجنة تدرس الموقف النهائي للشهادة المقرر منحها للخريجين 

وتابعت المصادر، أنَّه بالنسبة للطلاب الدراسين حالياً بالنظام سيتمّ تطبيق الحكم القضائي الصادر الخاص بمنحهم الشهادة، وتغيير مسماها من مهنية إلى أكاديمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة التعليم المدمج الجامعات الجامعات الحكومية نظام التعليم المدمج التعليم المفتوح الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

” بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة بعد اكتمال أعمال تطويره

المناطق_واس

يحرص زائرو المدينة المنورة من الحجاج والمعتمرين على الوقوف على المعالم التاريخية والأثرية التي ترتبط بسيرة النبي – صلى الله عليه وسلم – والوقوف عن قرب على مكوناتها، وما شهدته بعض تلك المواقع من تطوير، وتحسين مرافقها للمحافظة على بنائها ومرافقها.

ويعدّ بئر “غرس” الذي يقع في حي العوالي على بعد 1500 متر جنوب المسجد النبوي، أحد المعالم التاريخية والأثرية التي لها ارتباط بسيرة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – .

أخبار قد تهمك ‏ما علاقة “بئر غرس” في المدينة المنورة بالسيرة النبوية الشريفة؟ 23 مارس 2024 - 12:57 مساءً

وشهد بئر “غرس” أعمال تطوير وتحسين ضمن برنامج تطويري يشمل عدة مساجد ومواقع ومعالم أثرية وتاريخية في المدينة المنورة، للمحافظة على طابعها المعماري وتأهيلها لخدمة مرتاديها، مع المحافظة على مكوناتها التاريخية وتفاصيل المكان.

ووثّقت “واس” اليوم مشاهد من توافد زائري المدينة المنورة من الحجاج والمعتمرين إلى موقع بئر “غرس” في إحدى محطات زياراتهم في للمعالم التاريخية في المدينة المنورة حيث يقفون على طبيعة المكان، ويشربون من ماء البئر عبر نقاط الشرب التي تم تهيئتها لمرتادي البئر بعد تطويره، ويلتقطون الصور التذكارية، إذ يحرص الزائرون على القيام بجولة تشمل العديد من المواقع من أبرزها ساحة شهداء أحد، وجبل الرماة، ومساجد قباء، والقبلتين، والخندق، والغمامة، والإجابة، والسقيا، وكذلك الآبار التاريخية التي اغتسل منها الرسول عليه الصلاة والسلام، أو شرب منها، وتوضأ منها، أو وقف بجوارها خلال العهد النبوي في المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • قرارات مهمة من الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الدوري برئاسة وزير التعليم العالي
  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • ” بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة بعد اكتمال أعمال تطويره
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • اقتراح برلماني لتدشين منصة موحدة للبحث العلمي