تبدأ المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024 بنهاية الشهر الجاري، وتحديدا آخر جمعة في أبريل، حيث تبدأ المحلات والمطاعم والورش والمولات والكافيهات العمل وفق التوقيت الصيفي الذي تحدده وزارة التنمية المحلية.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّه حسب القرار الوزاري 456 لسنة 2020 يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي للمحلات التجارية بداية من الجمعة الأخيرة لشهر أبريل، ويستمر عمل المحلات حتى الخميس الأخير من سبتمبر.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية لـ«الوطن»، أنّ الوزارة ملتزمة بالقرار الوزاري وكل ما يصدر عن مجلس الوزراء بشأن المواعيد الرسمية لعمل وغلق المحال وفقًا للتوقيت الصيفي. 

وتشمل مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية الصيفية، العمل من السابعة صباحا حتى الحادية عشرة مساء مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والجمعة والخميس من كل أسبوع، ويتم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات وأسواق ومحلات الخضار والفاكهة من مواعيد غلق المحلات حيث تعمل على مدار 24 ساعة.

المواعيد الصيفية للمحلات

وفيما يتعلق بالمواعيد الصيفية للمطاعم والكافيهات، تبدأ يوميا من الخامسة صباحًا وتغلق الواحدة صباحًا حسب المواعيد الصيفية للمحلات، وتُتاح خدمات الدليفري للمطاعم والكافيهات بالعمل 24 ساعة، أما مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فتبدأ الثامنة صباحا حتى السابعة مساء باستثناء الورش ومحطات الوقود على الطرق الرئيسية التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية التوقيت الصيفي مواعيد المحلات 2024 مواعيد غلق المحلات مواعيد غلق المحلات اليوم المواعید الصیفیة

إقرأ أيضاً:

بعد 3 أيام.."Nobody Wants This" الأكثر مشاهدة على نتفليكس

بعد أيام فقط من انطلاق عرضه في 26 سبتمبر (أيلول)، احتل مسلسل "Nobody Wants This" المرتبة الأولى على منصة Netflix.

ووفق تقييم موقع "Rotten Tomatoes"، حققت السلسل 93% من أصل 30 تقييما تقريبا، وهو ما وصفه المُتابعون بـ "المذهل"، مُشيدين بالبداية القوية للعمل.
والعمل كوميدي رومانسي حول العلاقة بين امرأة، تدعى جوان تؤدي دورها المرشحة لجائزة غولدن غلوب كريستين بيل، وحاخام يدعى نوح، يؤدي دوره المرشح لجائزة نقابة ممثلي الشاشة آدم برودي.




ولم يمضِ على عرض العمل على نتفليكس سوى 4 أيام، حتى حقق بالفعل نجاحا كبيراً، وأزاح سلسلة "الوحوش" عن المركز الأول.

وحسب موقع "tomsguide"،طالب المشاهدون بموسم ثان من العمل،
ويشير الموقع إلى أن تصوير الموسم الأول في لوس أنجليس في مارس (آذار) 2024، وعرض في سبتمبر (أيلول) الجاري، لافتاً إلى أنه تأكد إنتاج الموسم الثاني بحلول نهاية العام، يمكن رؤية جوان ونوح مرة أخرى بحلول الصيف المقبل. 

مقالات مشابهة

  • جدول حضور الأئمة وعمال المساجد لتجديد التعاقد بالمديريات.. إليك المواعيد
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر
  • بعد 3 أيام.."Nobody Wants This" الأكثر مشاهدة على نتفليكس
  • وزارة العمل تبدأ صرف مرتبات العاملين بشركة الإلكترونات في سرت
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • أسبوع عمل من أربعة أيام
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • جامعة أسوان تبدأ أول أيام الدراسة بتدشين أنشطة رياضية تحت شعار "تحيا مصر"
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام