أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بأشد العبارات تكرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي السورية واستهدافه الوحشي للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وقال بنعيسى في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتوسيع رقعة الحرب في المنطقة بتكرار هجماته على الأراضي السورية خلال الأسبوع الجاري حيث استهدف أمس مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق ما أسفر عن استشهاد عدد من المسؤولين، كما استهدف الجمعة الماضية عددا من النقاط في ريف حلب، ما أسفر عن استشهاد عشرات المدنيين والعسكريين وإصابة أخرين إلى جانب وقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أن عدم تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لقرار مجلس الأمن 2728 الصادر في مارس الماضي بإيقاف إطلاق النار على قطاع غزة في شهر رمضان المبارك واستمرار ارتكابه لجرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكاته وعدوانه على سوريا ولبنان يؤكد أن الكيان الإسرائيلي مارق على الشرعية الدولية ومصدر إرهاب دولي بالغ الخطورة على أمن واستقرار المنطقة.

وأكد بنعيسى أن الاحتلال الإسرائيلي انتهك قوانين الدبلوماسية الدولية واتفاقيات فيينا انتهاكا صارخا باستهدافه للقنصلية الإيرانية.. مشيرا إلى أن هذا العمل الإرهابي ينذر بمرحلة شديدة الخطورة بسبب عدم توقف الكيان الصهيوني عن تصعيده العسكري تحت حماية دول كبرى لها مصلحة على رأسها أمريكا.

وطالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المجتمع الدولي بفرض عقوبات قوية ومؤثرة ضد الاحتلال الإسرائيلي تلزمه بإيقاف عدوانه الوحشي على قطاع غزة وانتهاكه للسيادة السورية واللبنانية.

اقرأ أيضاًمفوض السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي يدين مقتل موظفي المطبخ العالمي بغارة إسرائيلية

رئيس وزراء أستراليا يستدعي السفير الإسرائيلي لدى كانبرا عقب مقتل عاملة إغاثة في غزة

محاولات لمنع التصعيد وضمان تدفق المساعدات.. جهود الرئيس السيسي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية

الجديد برس:

حذر قائد “المنطقة الوسطى وفرقة غزة” في جيش الاحتلال الإسرائيلي سابقاً اللواء غادي شامني من التهديدات التي أطلقتها بعثة إيران لدى الأمم المتحدة بشأن أي عدوان عسكري إسرائيلي شامل على لبنان.

وفي حديثه مع إذاعة “103FM” الإسرائيلية قال شامني إنه “لا يمكن الاستخفاف بالتهديد الإيراني أو بأي إيراني”، مضيفاً أن “الجيش الإسرائيلي وحكومة إسرائيل يجب عليهما أخذ هذا الكلام بجدية”.

وأشار شامني في كلامه إلى ما سماه اتساع “الفجوات بين إسرائيل والولايات المتحدة”، في إشارة إلى زيادة اتكالية الاحتلال على واشنطن، مشدداً على أن الحرب كانت لتكون أصعب على “إسرائيل” لو لم تكن الولايات المتحدة حليفاً لها.

وقال: “لو لم تكن الولايات المتحدة معنا، من خلفنا، لكان الأمر صعباً علينا جداً. أيضاً الأمريكيون يفهمون ذلك”، مضيفاً :”جزء كبير من جرأتهم وتهديدنا بهذه الطريقة، لأنهم يدركون أن الفجوات بين إسرائيل والولايات المتحدة آخذة في الاتساع في السنوات الأخيرة”.

وكانت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أكدت في بيان نشرته عبر منصة” إكس”، قبل يومين، أن “المشاركة الكاملة لمحور المقاومة هي أحد الخيارات المطروحة في حال اندلاع حرب شاملة ضد لبنان”.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن إيران تعد الأخبار التي يبثها الاحتلال حول عزمه شن هجوم واسع على لبنان، ليست أكثر من دعاية وحرب نفسية، فإنها في الوقت عينه تؤكد أنه إذا شرعت “إسرائيل” في عدوان عسكري شامل على لبنان فسوف تندلع حرب قاسية.

من جهتها أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن “كابينت الحرب” الإسرائيلي (الذي حل بعد استقالة الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت منه) يخشى حرباً شاملةً مع حزب الله، التي ستجلب كارثة رهيبة على “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز