عقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، اجتماعا برعاية الرئيس اية الله السيد ابراهيم رئيسي، حيث تم اتخاذ القرارات اللازمة بشأن هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال رئيسي: "يجب على الصهاينة أن يتفهموا أنهم لن يحققوا مآربهم البغيضة بواسطة هذه التحركات المناوئة للإنسانية وإنما سيشاهدون يوما بعد يوم تعزيز جبهة المقاومة ويلقون مزيدا من كراهية واستنكار الشعوب الحرة ضد كيانهم اللاشرعي، هذه الجريمة الجبانة لن تبقى من دون رد قطعا".

وقالت أمانة المجلس في بيان: "عقب جريمة الحرب الأخرى التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد المراكز والأشخاص الذين يتمتعون بالحصانة الدبلوماسية واستشهاد اللواء محمد رضا زاهدي، عقد المجلس الأعلى للأمن القومي اجتماعا عند الساعة التاسعة من مساء امس (الاثنين) برعاية رئيس الجمهورية، رئيس هذا المجلس، حيث اتخذت القرارات اللازمة".

إقرأ المزيد طهران: تم إرسال رسالة مهمة إلى واشنطن عقب الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا في دمشق

وأكد وزير الخارجية الإيراني جسين أمير عبد اللهيان، أنه تم إرسال رسالة مهمة إلى الحكومة الأمريكية باعتبارها مؤيدة لإسرائيل، بخصوص الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران بدمشق.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب حسين أمير عبد اللهيان: "في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنه الكيان الإسرائيلي على المبنى الدبلوماسي لقنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد العديد من المستشارين العسكريين الرسميين الإيرانيين في سوريا، تم استدعاء مسؤول السفارة السويسرية لدى طهران بصفته راعي المصالح الأمريكية في إيران، إلى وزارة الخارجية".

وأضاف: "تم في هذا الاستدعاء توضيح أبعاد الهجوم الإرهابي وجريمة الكيان الإسرائيلي والتأكيد على مسؤولية الحكومة الأمريكية في هذا الصدد".

وأردف: "تم إرسال رسالة مهمة إلى الحكومة الأمريكية باعتبارها داعما للكيان الصهيوني. يجب أن تتحمل أمريكا المسؤولية".

ومساء بوم الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلي مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أن الهجوم أسفر عن مقتل عميدين في صفوفه و5 من الضباط المرافقين لهما.

 

المصدر: ارنا 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أخبار سوريا إبراهيم رئيسي دمشق طهران طوفان الأقصى فی دمشق

إقرأ أيضاً:

برلماني يطالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار بإدخال مادة الدين في المجموع والامتحان

أشاد النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب بتصريحات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التى أكد فيها أنه  تم عقد لقاءات مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا تواضرس، الثانى بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية لإدخال مادة الدين في المجموع وأن يكون المنهج الدراسي يركز على الأخلاقيات وسوف يكون الامتحان موحداً

مهرجان استقبال الطلاب في جامعة عين شمس (صور)


وطالب " حنفى " فى تصريحات له اليوم من الحكومة بصفة عامة ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بسرعة اتخاذ قرار لجعل مادة التربية الدينية مادة أساسية وفيها نجاح ورسوب وإدخالها بصفة أساسية فى المجموع مؤكداً الأهمية القصوى لهذه القضية التى تم اهمالها لعقود طويلة وجعلت التلاميذ فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى ليس لديهم أى اهتمام بمادة التربية الدينية لأنها ليست مادة أساسية ولاتدخل فى المجموع
وأكد النائب سيد حنفى طه أن اعتبار مادة التربية الدينية مادة أساسية ودخولها فى المجموع وعدم النجاح فيها يحتم على الطالب اعادة السنة الدراسية لتحقيق النجاح فيها سيحقق مكاسب كبيرة ومتعددة داخل جميع المراحل الدراسية للتعليم قبل الجامعى فى مقدمتها ترسيخ القيم والأخلاق داخل قلوب وعقول التلاميذ مؤكداً على ضرورة الاسراع فى اتخاذ قرار بجعل مادة التربية الدينية مادة أساسية خلال هذا العام الدراسى وعدم الانتظار للعام الدراسي القادم
 

مقالات مشابهة

  • رئيسي الجمهورية والوزراء يؤكدان على الاستمرار في خدمة المشروع الإيراني
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا: اغتلنا نبيل قاووق
  • الجيش اللبناني: نأخذ التدابير اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • ‏الجيش اللبناني: مستمرون في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار بإدخال مادة الدين في المجموع والامتحان
  • نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 154 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق