شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البنك المركزي العراق يستورد سنويا بضائع بقيمة 60 مليار دولار، أعلن محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، أن العراق يستورد بضائع بقيمة 60 مليار دولار سنويا.وقال العلاق في مقابلة مع قناة العراقية .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي: العراق يستورد سنويا بضائع بقيمة 60 مليار دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي: العراق يستورد سنويا بضائع بقيمة 60...

أعلن محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، أن العراق يستورد بضائع بقيمة 60 مليار دولار سنويا.

وقال العلاق في مقابلة مع قناة العراقية الإخبارية واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، إن الاعلان اليومي لبيع الدولار من قبل البنك المركزي العراقي، لا يمكن اعتباره بيعا فعليا، اذ قمنا بتحويل 200 مليون دولار عبر نافذة بيع الدولار، فقد يقبل منها 150 مليون دولار والباقي يصنف ضمن عدة خانات منها الرفض او طلب معلومات او معلقة.

وأكد ان التجارة العراقية بحاجة اكثر مما نقوم ببيعه من الدولار عبر النافذة، مشيرا إلى أن 118 شركة صرافة تحولت للتعامل مع مصارف جديدة بدلا من المصارف التي عاقبتها الخزانة الامريكية.

ولفت الى أن شركتي ويسترن يونين وموني كرام، سيجري تحويلهم الى العمل مع مصارف جديدة بدلا من المصارف السابقة، خلال الأسبوع المقبل، منوها الى أن مستوى الشمول المالي في العراق مازالت متدنية بالرغم من ارتفاع نسبة السكان.

وبين أن حقوق المواطنين في المصارف المعاقبة محفوظة من خلال شركة ضمان الوادئع، وان المصارف المعاقبة لا تعاني من ازمة سيولة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي: العراق يستورد سنويا بضائع بقيمة 60 مليار دولار وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی العراق

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم

البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 46.4 مليار دولار
  • البنك المركزي: الإيرادات السياحية تسجل 14.4 مليار دولار بزيادة 5.5% 
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان