طالبت وزارة الخارجية البريطانية الجهات المعنية بإمدادها بمزيد من المعلومات حول مقتل متطوع بريطاني في غارة جوية إسرائيلية بغزة.
وأفادت الوزارة - في بيان نقلته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الثلاثاء - "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بوفاة مواطن بريطاني في غزة ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشكل عاجل".


وكان المواطن البريطاني من بين سبعة من عمال الإغاثة الذين قتلوا في غارة جوية إسرائيلية بغزة، وهو يعمل لصالح منظمة المطبخ المركزي العالمي لإمداد سكان غزة بالمواد الغذائية.
على صعيد آخر، دعت نحو 60 منظمة ومؤسسة خيرية بالمملكة المتحدة، لإنشاء نظام تأشيرات على النمط الأوكراني للفلسطينيين المحاصرين في غزة.
وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، أن خطابا موقعا من قبل ما يقرب من 60 مؤسسة خيرية ومكتب محاماة ومنظمة سيتم إرساله إلى وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي يدعو إلى إنشاء نظام تأشيرات على النمط الأوكراني للفلسطينيين المحاصرين في غزة والذين لديهم عائلات في المملكة المتحدة.
وأضافت أنه تم التوقيع على العريضة تدعو إلى خطة تأشيرة عائلية فلسطينية، من قبل أكثر من 54 ألف شخص حتى الآن ويتطلب الأمر 100 ألف توقيع حتى يتم طرحه للمناقشة في البرلمان البريطاني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية البريطانية غزة إسرائيل غارة جوية إسرائيلية بغزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات

بغداد اليوم - بغداد
صرح وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، بأن حكومة جديدة ستتشكل في المملكة المتحدة، صباح اليوم التالي للانتخابات، معترفًا بانتصار حزب العمال.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن شابس، قوله: "من الواضح الليلة أن بريطانيا ستشهد تشكيل حكومة جديدة في الصباح".
وذكرت الهيئة، استنادًا إلى بيانات من اللجنة الانتخابية البريطانية، أن شابس، مرشح حزب المحافظين عن دائرته الانتخابية في ويلوين هاتفييلد، قد فقد مقعده البرلماني بـ 16,078 صوتًا لصالح مرشح حزب العمال أندرو لوين، الذي حصل على 19,877 صوتًا.
ويتجه حزب العمال لتحقيق انتصار ساحق في الانتخابات البرلمانية في المملكة المتحدة، وتأمين 410 مقاعد في مجلس العموم المكون من 650 مقعدًا، بينما من المتوقع أن يأتي حزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في المركز الثاني بـ 131 مقعدًا فقط، وفقًا لاستطلاع النتائج الأولية.
ووفقًا لاستطلاع أجرته شركة "إيبسوس" البريطانية، فإن "حزب العمال البريطاني تصدر الانتخابات البرلمانية وفاز بـ 410 من أصل 650 مقعدًا في مجلس العموم مقابل 131 مقعدًا للمحافظين".
وكشف الاستطلاع أن الديمقراطيين الليبراليين احتلوا المركز الثالث في الانتخابات العامة البريطانية بـ 61 مقعدًا مقابل 13 مقعدًا لحزب الإصلاح.
يشار إلى أنه إذا كان الاستطلاع صحيحًا، فسوف يؤمن حزب العمال أغلبية في مجلس العموم، منهياً 14 عامًا من حكم المحافظين، ومن المرجح أن يخلف زعيم حزب العمال كير ستارمر ريشي سوناك في منصب رئيس الوزراء.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها
  • مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان
  • ما هو قانون رواندا؟ ألغاه رئيس الوزراء البريطاني في أول قرار بعد توليه السلطة
  • ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية
  • زعيم حزب الإصلاح البريطاني اليميني يفوز بمقعد في البرلمان مع تحقيق حزبه مكاسب ضخمة
  • وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات
  • حزب العمال البريطاني يحقق انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • حزب العمال البريطاني يحقق انتصارات ساحقا في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال