قال الدكتور أحمد حمدي مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج إن الطب البيطري هو خط الدفاع الأول لصحة الإنسان وأن مهمة كل طبيب بيطري هو وصول غذاء صحي وسليم لكل مواطن.


 وأضاف مدير عام مديرية الطب البيطري أن الطب البيطري يختص بالرقابة على كل أنواع اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها في كل منافذ بيع وتداول تلك الأنواع من محلات جزارة ومطاعم وسوبرماركت وفنادق ومدن جامعيه ومستشفيات ونوادي.

 

 

وأوضح الدكتور أحمد حمدي أنه بناء على التعليمات المشددة من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بضرورة مراقبة الأسواق بصفة دورية ومستمرة نفذ أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها بالمراكز حملات في كل أنحاء المحافظة بالإشتراك مع الجهات الرقابية المختلفة.


 

وأكد مدير عام المديرية على أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية بقيادة اللواء الدكتور إيهاب صابر تعطي اهتماما كبيرا بالرقابة على الأغذية ذات الأصل الحيواني في جميع انحاء الجمهورية .


 

كما أكد الدكتور أحمد حمدي على أن فرق التفتيش التابعة للطب البيطري قامت بعمل 27 حملة على اللحوم بأنواعها خلال شهر رمضان الكريم حتى الآن وسوف تواصل المديرية الحملات وخاصة على محلات الأسماك المختلفة ومنها الأسماك المملحة في إطار الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك.


 

وشدد مدير عام الطب البيطري على أن الحملات ستستمر بشكل دوري ومتواصل لكي تمنع كل من تسول له نفسه العبث بصحة المواطن السوهاجي.


 

وفي سياق آخر تفقد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج، سير العمل بمستشفى المراغة المركزي، ومستشفى طهطا العام، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى .

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم لجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بالمتابعة المستمرة والمرور الدوري لمتابعة سير العمل بكافة المؤسسات والمصالح الحكومية والخدمية وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين . 

 

وتفقد وكيل وزارة الصحة بسوهاج سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى المراغة المركزي، واطمأن على توافر أدوية الطوارئ والأمصال المختلفة بقسم الاستقبال، وتلاحظ غياب 3 من الأطباء و 3 من التمريض عن النوبتجية المكلفين بها دون تصريح مسبق، موجها بإحالتهم للتحقيق.


 

كما تفقد سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى طهطا العام، واطمأن على تواجد الفريق الطبي النوبتجي، وانتظام العمل بالقسم وتقديم الخدمات للمواطنين، كما تفقد أقسام العنايات المركزة، وعناية الأطفال، والأشعة، والنساء، والعمليات، والصيدلية، ووحدة الحضانات " بالمستشفى، مشيرا إلى تشغيل قسم الحضانات الذي تم دعمه من قبل الوزارة أواخر فبراير الماضي، ليصبح عدد الحضانات بالمستشفى 31 حضانة، مشيداً بمستوى العمل والخدمات المقدمة، كما اطمأن على أداء، وكفاءة شبكة الغازات بالمستشفى، ومصادر الكهرباء البديلة، و كذلك نظام التكييف المركزي بالمستشفى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيطري سوهاج محلات بيع الاسماك مديرية الطب البيطري غذاء صحي اللحوم بوابة الوفد الإلكترونية الدکتور أحمد الطب البیطری سیر العمل مدیر عام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة

شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، في حفل تكريم العميد أركان حرب أحمد فتحي عاشور المستشار العسكري للمحافظة، بمناسبة إنتهاء فترة مهام عمله  
بالمحافظة، بحضور اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، الدكتور أحمد القاضي نائب المحافظ، اللواء وليد نافع مدير الرقابة الإدارية، المستشار نبيل شحاته المستشار العسكري الأسبق للمحافظة.

وهنأ الدكتور حسان النعماني، العميد أحمد فتحي، مشيداً بالمجهود الكبير الذي بذله خلال توليه منصبه، والأداء المتميز الذي قام به على مدار فترة عمله بديوان عام المحافظة، و التفاني في العمل والإخلاص والخلق الرفيع شأنه شأن كل أبناء القوات المسلحة، الي جانب تعاونه الدائم مع الجامعة وحرصه علي المشاركة بالعديد من الفاعليات التي يتم تنظيمها، متمنياً له موفور الصحه والعافية والتوفيق في حياته القادمة.

ومن جانبه أعرب العميد أحمد فتحي، عن اعتزازه وشكره بمشاركه الدكتور حسان النعماني بحفل التكريم، والذي يعكس روح الود والإحترام، مقدماً شكره لجميع الحضور علي ما شاهده من مشاعر الحب التي لمسها من الجميع خلال فترة عمله بمحافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة