كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتخب جاء بشرعية نحو 40 مليون ناخب، لافتا إلى أن حفل التنصيب سيكون بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، وسيكون في استقبال الرئيس السيسي، المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ووكيلي مجلس النواب.

وأكد أحمد موسى خلال تغطية خاصة لحفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر بولاية جديدة، على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن مجلس النواب بالكامل حاضرين اليوم بوجود أعضاء الحكومة بالكامل في العاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن الدستور ينص في المادة 144 على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي سيلقي كلمة أمام الجمعية العامة بالبرلمان لإيضاح مراحل الدولة المقبلة، معلقا: الرئيس السيسي سينتقل عبر موكب كبير لساحة الشعب لرفع علم مصر على أطول ساري في العالم قبل أن يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس السيسي أحمد موسى حفل التنصيب الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر

قال النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إنه على مدار اليوم الخامس، انعقد الدورالتشريعي الثاني للبرلمان، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن مصر يحاك حولها العديد من المؤامرات والحدود كلها تحاط بها مشكلات، ومصر محاصرة بخط من النيران.

الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة

وتابع «محسب» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن الرئيس السيسي يبذل مجهودا كبيرا في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر ومن هنا جاء تثمين مجلس النواب لدور الرئيس السيسي، مؤكدا أن مجلس النواب يدعم الرئيس السيسي ويقف خلفه فيما يتخذه من قرارات لحماية الأمني القومي.

مصر لم تقصر يوما مع أهالينا في الدول العربية

وأوضح وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب: «مصر لم تقصر يوما مع أهالينا في الدول العربية ولم تتخلَ عن العروبة والرئيس السيسي ينتهج سياسة الشرف والأمانة والاحترام الدولي للمواثيق والعهود الدولية التي لا تلتزم بها أكبر دول العالم».

مقالات مشابهة

  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • بعد دعوة الرئيس للانعقاد الخامس والأخير.. تعرف على اختصاصات ومهام مجلس الشيوخ
  • نصراوين .. ممارسة النواب العمل النيابي بالتشريع والرقابة بعد أداء القسم
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة