تشهد الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث مجلس الوزراء » لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجلس الوزراء.

محاكمة متهم في قضية أحداث مجلس الوزراء

ونسب للمتهم وآخرين تهم ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم قوات الأمن من أداء عملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق المتعمد لمباني ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، اتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى فى أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| سيدة تلقي طفلها من أعلى عقار بالهرم.. و«صاروخ» يقتل عاملًا في أكتوبر

بقوة 6 درجات.. زلزال يضرب شمال شرق اليابان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث العنف أحداث مجلس الوزراء الإرهاب الجماعة الإرهابية المستشار محمد السعيد الشربيني مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

لنشرها الفسق والفجور.. نظر أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر أماني السورية بعد قليل

تنظر اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، المحكمة المختصة أولى جلسات محاكمة البلوجر أماني السورية، على خلفية اتهامها بإساءة استخدام شبكة الإنترنت ونشر الفسق والفجور.

وكان المحامي بالنقض أيمن محفوظ، قال في بلاغه المقدم للجهات المختصة، توجد بلوجر نحمل الجنسية السورية وتظهر على المنصات المختلفة لتنشر فسادها وهي تقيم على أرض مصر بشكل غير شرعي لتقوم بارتكاب جرائم معلوماتية متعددة منها التحايل الالكتروني والتشهير والاتجار بالبشر وإساءة استخدام الشبكة العنكبوتية وذلك لأهداف تتعلق بالرغبة في زيادة عدد المتابعين وزيادة الأرباح بشكل غير قانوني.

وصرح مقدم البلاغ، أن البلوجر أماني السورية لها صولات وجوالات في إساءة استعمال الانترنت، وكانت البلاغات المقدمة ضد تلك البلوجر والتي لها كنيه بإسم أماني الحلبية، وهي بإقامتها غير الشرعية على أرض مصر لتبث فيديوهات تمثل جرائم معلوماتية متعددة تخالف القانون رقم 175 لسنه 2018 منها الابتزاز والتشهير والتحايل الالكتروني وانتهاك حرمة الحياة الخاصة وهي جرائم تصل فيها العقوبات إلى خمس سنوات وغرامه 300 الف جنيه.

وأردف محفوظ، بأن محكمة القاهرة الجديدة بناء على تلك البلاغات حددت يوم 25 يونيو، كأولى جلسات محاكمة البلوجر أماني السورية أو من تسمي نفسها أماني الحلبية.

واختتم محفوظ بأنه من المتوقع أن تزيد أعداد البلاغات من ضحايا البلوجر أماني الحلبية السورية الجنسية، وذلك بعد تحديد أولى جلسات محاكمتها ومن المتوقع أن تزيد سنوات الحبس بزيادة البلاغات ضدها إضافة إلى إمكان توقيع عقوبات إدارية ضدها وذلك لمخالفتها قواعد الإقامة في مصر وترحيلها من مصر ومنعها من دخول البلاد نظرا لإقامتها غير الشرعية.

اقرأ أيضاًاليوم.. المحكمة الاقتصادية تنظر محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف

رفض يشتريله «آيفون».. شاب ينهى حياة والده بطريقة بشعة فى المنوفية

مباحث القليوبية تكثف جهودها لكشف غموض اختفاء شاب في ظروف غامضة

مقالات مشابهة

  • الوزير السابق مبدع يمثل اليوم أمام القضاء بالتزامن مع مواصلة محاكمة الناصري وبعيوي في قضية إسكوبار الصحراء
  • تحذير إسرائيلي: تطورات قضية الغواصات مقدمة لزلزال سياسي.. نتنياهو متهم
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية حريق استوديو الأهرام
  • استكمال محاكمة المتهمين بـ «حريق ستوديو الأهرام».. بعد قليل
  • محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع.. بعد قليل
  • عاجل| تصريحات تليفزيونية لرئيس مجلس الوزراء بعد قليل
  • بدء محاكمة سائق لودر متهم بدهس مهندس التجمع
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 340 قضية مخدرات بالمحافظات
  • بعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء
  • لنشرها الفسق والفجور.. نظر أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر أماني السورية بعد قليل