يؤدي بعد قليل،  الرئيس عبد الفتاح  السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدية بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

السفير محمد حجازي: الرئيس السيسي حافظ على المصالح الوطنية المصرية شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي السريعة تدخل مصر لأول مرة في عهد السيسي

ووفقا لنص المادة 144 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب ويكون على النحو الآتي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

 

ووفقا للدستور تتم إجراءات أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية قبل توليه لمهام منصبه، ويشترط أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفي حالة غياب المجلس يجوز لرئيس الجمهورية أداء اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي مصر العاصمة الادارية اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يُهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة

هنأ نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى المجيدة لثورة 30 يونيو، وجاءت التهنئة عبر برقية أرسلها مجلس إدارة النادي إلى الرئيس، يعبرون فيها عن فخرهم واعتزازهم بالثورة وما حققته من إنجازات عظيمة.

وفي هذا السياق، صرح المستشار الدكتور أحمد أبوالعطا صقر، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية وأمين صندوق النادي، أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية في مسيرة مصر الحديثة.

وأضاف صقر أن هذه الثورة شهدت خروج الملايين من أبناء الشعب المصري العظيم إلى الشوارع، مطالبين بالحرية والديمقراطية وإنهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية مؤكدا أن الثورة نجحت في تحقيق أهدافها بفضل وحدة الشعب المصري وتضحياته الجسيمة.

وأشار صقر إلى أن ذكرى ثورة 30 يونيو تعد مناسبة مهمة للتأمل في الإنجازات الكبيرة التي حققتها هذه الثورة العظيمة، وتجديد العهد على مواصلة العمل الجاد والدؤوب من أجل بناء مصر قوية ومزدهرة.

وأكد أن هذه الذكرى تذكرنا جميعًا بأهمية الوحدة والتضامن بين جميع أفراد الشعب المصري لتحقيق الأهداف الوطنية الكبرى.

وأضاف صقر أن ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد حدث عابر في تاريخ مصر، بل كانت لحظة فارقة أعادت مصر إلى مسارها الصحيح وأنقذتها من براثن الفوضى والانقسام.

وأشاد بالدور الكبير الذي لعبته القوات المسلحة المصرية في حماية الثورة وتلبية مطالب الشعب، مشيرًا إلى أن هذه اللحظة التاريخية تبرز دور الجيش المصري كحامي للشعب والوطن.

وأوضح صقر أن إنجازات ثورة 30 يونيو لا تقتصر على الجوانب السياسية فقط، بل تشمل أيضًا المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

وأكد أن مصر شهدت خلال السنوات الماضية تطورًا كبيرًا في البنية التحتية، وتحسنًا ملحوظًا في الخدمات العامة، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المشاريع القومية الكبرى التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما أشار صقر إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الريادية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا أن مصر أصبحت تتمتع بمكانة مرموقة بين الأمم، وتسهم بشكل فعال في حل القضايا الإقليمية والدولية.

وفي ختام حديثه، هنأ المستشار الدكتور أحمد أبوالعطا صقر الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، متمنيًا لمصر دوام التقدم والازدهار. وقال: "كل عام ومصر والمصريون بخير بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة و نسأل الله أن يحفظ مصر وشعبها وقيادتها، وأن يوفقنا جميعًا لتحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي".

مقالات مشابهة

  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يُهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • علييف يحل البرلمان وأذربيجان تذهب إلى انتخابات مبكرة
  • رئيس مجلس النواب الأميركي: بايدن لا يستطيع أن يكون رئيسا لفترة ثانية
  • المحكمةُ الدستوريةُ أو الحجرُ المُهمَل في البناءِ الديمقراطي
  • افتتاح فرع توثيق الشهر العقاري بمقر النيابة الإدارية القاهرة الجديدة
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)