أكد القائم بأعمال رئيس دائرة الجمارك في روسيا رسلان دافيدوف أن مستوى التجارة بين روسيا وإفريقيا ارتفع بنسبة كبيرة، واستطاعت إفريقيا أن تملأ الفراغ الذي تركته البلدان غير الصديقة.

وقال دافيدوف لـRT: "ملأت إفريقيا بنشاط وثقة الفراغ الذي تركته البلدان غير الصديقة في سوقنا، وموسكو تعمل بشكل مستمر مع القارة السمراء، معدل التجارة بين إفريقيا وروسيا في النصف الأول من العام الماضي كان 2.

3% فقط من التجارة الروسية بأكملها، ولكن النسبة هذا العام تغيرت وقفزت إلى 3.7%، وهو نمو".

إقرأ المزيد بوتين: العلاقات مع إفريقيا من أولويات السياسة الروسية

وأضاف: "هذه القمة تظهر أن علاقاتنا مع إفريقيا ممتازة، ونحن عملنا بنشاط منذ القرن الماضي حتى وقتنا الحاضر".

وتابع: "بالنسبة للإجراءات الجمركية فلا مشاكل فيها، فنحن نقوم بها بانسيابية ومرونة، سواء في الصادرات أو الواردات من إفريقيا، نحن نصدر المنتجات الكبيرة والطاقة والمعادن والمنتجات النهائية والشاحنات، ونحصل في المقابل على المنتجات الزراعية مثل الخضروات والفواكه".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الميزان التجاري قمة روسيا إفريقيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة