موقع النيلين:
2024-06-30@11:15:52 GMT

سهير عبد الرحيم: 19_7 = الهادي إدريس

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT


جاء في الأخبار أن الرائد أحمد حسين المتحدث الإعلامي للقوة المشتركة قد كشف عن انسحاب حركة تحرير السودان بقيادة عضو مجلس السيادة (المٌقال) الهادي إدريس من القوة المشتركة رسميًاونوه إلى أن الحركة أكملت سحب عرباتها القتالية البالغ عددها 12 عربة من القوة المشتركة

حسنا أذا علمت عزيزي القاريء أن مدينة الفاشر شهدت أصلا أواخر الأسبوع المنصرم اشتباكات عنيفة بين فصيلي الهادي ادريس وفصيل صلاح رصاص الذي أعلن انحيازه للجيش مؤخرًا، بعدد 7 عربات قتالية للمجموعة المؤيدة للجيش.

.

اذا علمت ذلك فأن المتبقي للهادي إدريس عدد12 عربة و مابين 4 الى 5 عربات تأمين خاصة به أما البقية من العربات فقد تقطعت بهاالسيل وحار بها الدليل من مرتزقة بعضهم عاد إلى قطيع المرتزقة بالميليشيا و بعضهم نكل به أهله لتواطئهم مع حميدتي .

بمعنى عضو مجلس سيادة وبروتوكلات وإمتيازات ومخصصات ومراسم و مكتب إعلام و ناطق رسمي والرجل يرتكز على عدد من سيارات الدفع الرباعي أنضم نصفها للجيش و البعض تمرد و ماتبقى معه لايكفي لتأمين روضة أطفال.

لقد قلناها قبلا ومراراُ وتكراراُ الحركات المسلحة عبارة عن عدد من قطاع الطرق لا وزن لهم ولاقيمة عسكرية أ تخذوا من قضايا مناطقهم (فزاعه) لحمل السلاح وإرتداء البدل وربطات العنق والإستوزار و الصراع على الكراسي.

فمن سمع ب (الرخمة ) الهادي إدريس قبل إتفاقية المتردية والنطيحة (سلام جوبا المشؤوم) ومن سمع بالتبيعه الطاهر حجر .

لقد حان الوقت لحسم مثل هذه الفوضى … فالهادي هذا لا تزيد المعركة معه على أربعة دقائق و سيارة دوشكا واحدة .

خارج السور :
(رخمة) و( تبيعه) تطاولوا على الجيش السوداني في غفلة من عين الزمان ….مكانهم مكبات الصرف الصحي…

سهير عبد الرحيم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

روسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدرونات

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية أنها تعمل على تجهيز مركبات نقل المشاة القتالية BMP-3 بمنظومات جديدة لقمع الطائرات المسيرة.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها المؤسسة فإن مصانعها بدأت بشكل تسلسلي بتجهيز عربات BMP-3 الروسية بأنظمة جديدة قادرة على التشويش على الطائرات المسيرة المعادية، لتسليم هذه العربات للجيش.

وأشارت "روستيخ" مؤخرا أيضا إلى أنها بدأت بتجهيز عربات BMP-2 و BMD-4 التابعة للجيش الروسي بنظام تمويه من نوع "ناكيدكا"، لحمايتها من أخطار الطائرات المسيرة المعادية أثناء المعارك.

وكان بيكخان أوزدويف، المدير الصناعي لقسم إنتاج الأسلحة والذخائر في المؤسسة قد أشار في وقت سابق إلى أن "روستيخ" سلّمت الجيش الروسي دفعة من عربات BMP-3 المعدّلة، وحصلت هذه الآليات على وسائل حماية قادرة على حمايتها من خطر القذائف والصواريخ الموجهة من كل الجهات، كما غطيت هياكلها بطبقات خاصة تعزل الحرارة وتمتص الإشارات الراديوية، الأمر الذي يجعلها قادرة على التخفي عن الرادارات ووسائل الرصد المعادية.

إقرأ المزيد روسيا تختبر درونات "بيرون" المجهزة بصواريخ مضادة للدبابات (فيديو)

وتتميز مدرعات BMP-3 الروسية بقدراتها الممتازة على اجتياز الأماكن الوعرة، وتصل سرعتها إلى 70 كلم/سا، كما صممت بطريقة خاصة لتكون قادرة على الطفو والحركة في المياه بسرعة 10 كم/سا، وإطلاق النار بنفس الوقت.

وتتسلح كل مركبة من هذه المركبات بمدفع 2А70 من عيار 100 ملم، قادر على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، ورشاش من عيار 30 ملم، و3 رشاشات PKT.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدرونات
  • سرد الزمن.. في لوحات عبد الله إدريس
  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • إصابة 6 أشخاص إثر حدوث تسرب غاز داخل مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم
  • رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة خاصة لجماهير الأهلي والزمالك
  • «النهاردة فرحة عمري».. مفيدة شيحة تحتفل بعقد قران ابنتها اليوم | فيديو
  • رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة لجماهير الزمالك والأهلي للحفاظ على الروح الرياضية
  • راشد عبد الرحيم: إستراتيجية الحرب
  • جمال عبدالرحيم: الصحافة الورقية في مأزق خطير
  • السودانية رتاج الهندي عزالدين الأولى في امتحانات Checkpoint على مستوى جمهورية مصر