أكد رئيس الوفد الروسى لمفوضات نزع السلاح فى فيينا، قسطنطين جافريلوف، أن بلاده منفتحة على أي اتصالات مع حلف الناتو، فى حال كانت مبنية على المساواة وتأخذ فى الاعتبار مصالح روسيا.

وفيما يتعلق باحتمال إجراء مفاوضات بين بلاده وأوكرانيا، قال جافريلوف لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية بمناسبة الذكرى الـ75 على تأسيس حلف شمال الأطلسي، اليوم الثلاثاء، إن تكرار سيناريو مفاوضات إسطنبول مع نظام كييف أمر غير مقبول بالنسبة لروسيا، لافتا إلى أنه في الوقت الحالي يجرى تحديد مستقبل الصراع الأوكراني في ساحة المعركة لأن القوات الروسية تمتلك زمام المبادرة على طول خط المواجهة بأكمله.

وأضاف " حتى لو افترضنا إمكانية استئناف المفاوضات مع الجانب الأوكراني، فمن الواضح أن القائمين على نظام كييف سوف يستغلون هذا الأمر لإعطاء القوات الأوكرانية فترة راحة لتزويدها بالأسلحة وإعادة تجميع قواتها".

اقرأ أيضاًالولايات المتحدة: الناتو أصبح أقوى وأكثر اتحادًا

رئيسة وزراء لاتفيا: الناتو غير مستعد لإرسال قوات إلى أوكرانيا

ترامب: الولايات المتحدة يجب ألاَّ تدفع أكثر من حصتها في الناتو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الناتو حلف الناتو أوكرانيا فيينا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»

موسكو، كييف (الاتحاد، وكالات)

أخبار ذات صلة الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه، خلال الليلة الماضية، أحبطت الدفاعات الجوية الروسية محاولة قامت بها القوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية. 
وأضافت أن «أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 113 طائرة مسيرة، منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك».
إلى ذلك، تعهد الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي «الناتو» مارك روته، أمس، بتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لأوكرانيا لحصولها على عضوية الحلف وضمان انتصارها في الحرب ضد روسيا. 
وقال روته الذي يزور كييف في أول مهمة خارجية له خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي في كييف، إن «الناتو سيظل تحت قيادته ملتزماً بدعم أوكرانيا».
وشدد روته على أنه «كان من المهم بالنسبة له أن تكون أوكرانيا أول بلد يزوره منذ توليه منصبه في أكتوبر الجاري لإيصال رسالة واضحة للشعب الأوكراني وللعالم مفادها أن الناتو يقف إلى جانب أوكرانيا».  
وخلال الزيارة أعلن روته عن تشكيل هيئة للحلف لتنسيق تقديم المساعدة الأمنية والتدريب اللذين سيساعدان على ضمان حصول أوكرانيا على ما تحتاجه في حربها ضد روسيا.
وأشاد روته بالإعلان عن المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا من قبل العديد من حلفاء «الناتو» بما في ذلك دعم واشنطن البالغ 8 مليارات دولار تقريباً. 
وأوضح أن الحلفاء اتفقوا على تعزيز القدرة الصناعية الدفاعية للمساعدة في إعادة بناء «القدرة المحلية» لأوكرانيا.
لكنه في المقابل أقر بأنه رغم تزويد حلفاء «الناتو» أوكرانيا بـ99% من إجمالي المساعدات العسكرية إلا أن ذلك غير كاف، مشيراً إلى موافقة قمة حلف في واشنطن الصيف الماضي على التأكد من قدرة الحلف على تزويد أوكرانيا بمزيد من المعدات والتدريب والدعم. 

مقالات مشابهة

  • مسئول أردني: حركة الطيران لم تعد بالكامل كما كانت قبل التوترات الأخيرة بالمنطقة
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • عبدالله آل حامد: منفتحون على المزيد من الشراكات مع الدول الرائدة في قطاع الترفيه البصري
  • ميروشنيك: نظام كييف يقوم بتعذيب الأسرى الروس وسط تجاهل دولي
  • المساواة في تكلفة الولادة.. نائبة وزير الصحة تكشف عن إجراءات خفض القيصرية
  • الصحة: اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعًا من المساواة بين كل الخريجين.. فيديو